مراجعة عن فيتامين سي من بودي شوب The Body Shop Vitamin C ومميزاته لبشرتك

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 27 يوليو 2021
مراجعة عن فيتامين سي من بودي شوب The Body Shop Vitamin C ومميزاته لبشرتك

The Body Shop من العلامات التجارية المعروفة بمنتجاتها التجميلية للعناية بالجسم والبشرة التي تتكون من مواد طبيعية. تعمل شركة Body Shop في جعل منتجاتها نباتية بنسبة 100%، وإيقاف التجارب على الحيوانات. من أشهر وأكثر المنتجات مبيعًا في The Body Shop هي مجموعة العناية التي تحتوي على فيتامين سي.

فيتامين سي من بودي شوب

فيتامين سي هو أحد أفضل المكونات التي يجب إضافتها إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة، نظرًا لقدرته على تفتيح البشرة وشدها. وذلك لأن هناك بيانات علمية تثبت أن فيتامين سي يمارس نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة. مثل مضادات الأكسدة الأخرى، فيتامين سي قادر على حماية الجلد من الجذور الحرة وأنواع الأكسجين التفاعلية (ROS).

كما يساعد في زيادة إفراز الكولاجين، يؤدي الكولاجين التالف إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة للجلد، بما في ذلك التجاعيد والخطوط وترهل الجلد. ولذلك فإن قدرة فيتامين سي على حماية الكولاجين داخل الجلد تجعله مكونًا مثاليًا لتضمينه في منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

تضم مجموعة فيتامين سي من The Body Shop سبعة منتجات مصممة خصيصًا لإحياء البشرة الباهتة. تحتوي على أحد الأنواع التالية من فيتامين سي:

  • حمض الاسكوربيك.
  • فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم.
  • رباعي هكسيل ديسيل أسكوربات.

يعتبر حمض الأسكوربيك من أكثر أشكال فيتامين سي نشاطًا كيميائيًا، ولكنه في الواقع أقل أشكال فيتامين سي ثباتًا، مما يعني أنه يؤكسد أسهل أنواع فيتامين سي عندما يتأكسد فيتامين سي، وبالتالي يفقد قوته ويصبح في النهاية غير فعال.

يتسبب حمض الأسكوربيك في معظم تهيج الجلد. يحدث هذا لأن حمض الأسكوربيك هو جزيء حمضي ويمكنه فقط اختراق الجلد عند درجة حموضة 3.5 أو أقل.

إقرأ أيضا  أسباب قشرة الشعر وطرق علاجها

منتج فيتامين سي من ذا بودي شوب يحتوي كل من فيتامين سي جلو ليكشف عن التقشير السائل وفيتامين سي تعزيز البشرة الفوري على حمض الأسكوربيك.

اقرأ أيضًا:

فيتامين سي من بودي شوب

فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم

فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، يعتبر فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم أكثر ثباتًا من حمض الأسكوربيك ويمكنه أيضًا اختراق الجلد بشكل أفضل. عند درجة حموضة 7، يتم امتصاص هذا الشكل القابل للذوبان في الماء من فيتامين سي بسهولة في الجلد ويقل احتمال تسببه في حدوث تهيج من حمض الأسكوربيك.

كما أن له تأثير مرطب على الجلد ويقلل من فقدان الماء عبر الجلد. فإن هو أيضًا زبال للجذور الحرة وهو واقي من الضوء ويزيد من إنتاج الكولاجين في ظل ظروف الاختبار المعملية. ستجد فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم في مقشر فيتامين سي المعزز للجلد المقشر بفيتامين سي، ومعطر الوجه المنشط بفيتامين سي، وفيتامين سي ديلي جلو كلينسينغ بولندي.

أخيرًا، أسكوربات رباعي الهكسيل ديسيل، وهو شكل ثابت من فيتامين سي قابل للذوبان في الدهون. يمكن أن يخترق الجلد بشكل أفضل من الأشكال الأخرى القابلة للذوبان في الماء لأن مكون الأحماض الدهنية يساعد على الاختراق.

بمجرد دخوله إلى الجلد، يمتلك رباعي هكسيل ديسيل أسكوربات القدرة على تحفيز إنتاج الجليكوزامينوجليكان. هذه جزيئات سكر طبيعية تمتص الرطوبة، وبالتالي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

يظل أسكوربات رباعي الهكسيل ديسيل مستقرًا في الهواء والماء لمدة تصل إلى 18 شهرًا. يمكنك العثور على أسكوربات رباعي الهكسيل ديسيل في مرطب فيتامين سي C Glow Boosting من The Body Shop وفيتامين C Glow Protect Lotion SPF 30.

إقرأ أيضا  أفضل الزيوت التي تمنحك شعرًا حيويًا وصحيًا

ما هي بدائل فيتامين سي من بودي شوب

يمكنك العثور على العديد من الماركات التي تمتلك منتجات ذات موارد طبيعية، والتي توازن بشكل مثالي بين قوة النباتات وأحدث التقنيات العلمية.

ومهما كان اختيارك لفيتامين سي من الماركات المختلفة، كل ما يجب عليكي تذكره هو ضرورة إضافة فيتامين سي إلى روتينك اليومي.

المصدر

229 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x