كيفية تنظيف وتجفيف سوار Apple Watch و Digital Crown ووجه الساعة

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 18 سبتمبر 2021
كيفية تنظيف وتجفيف سوار Apple Watch و Digital Crown ووجه الساعة

يجب عليك تنظيف Apple Watch بانتظام وخصوصًا بعد تعرض سوار أبل واتش للعرق والأتربة والصابون وواقي من الشمس والسوائل، وذلك لتقليل فرص إصابتك بتهيج الجلد بسبب السوار الملوث، كما يساعد تنظيف السوار على زيادة عمر الساعة.

بعض التعليمات الرسمية

  • استخدام قطعة قماش خالية من الوبر وغير كاشطة.
  • استخدام المياه العذبة فقط إذا لزم الأمر أو ترطيب قطعة القماش برفق.
  • ولا يمكن استخدام صابون اليد المضاد للحساسية إلا على السوار الرياضي والحلقة المنفردة.
  • كما يمكنك تجفيف السوار الرياضي والحلقة الرياضية والحلقة المنفردة باستخدام قطعة قماش نظيفة وخالية من الوبر وغير قابلة للكشط.
  • ولتجفيف الأربطة المصنوعة من النايلون والجلد المضفر والجلد والفولاذ المقاوم للصدأ قم بوضعها في الهواء الطلق. ويمكن أن تستغرق الأربطة المصنوعة من النايلون والمضفر ساعات حتى تجف اعتمادًا على مدى بللها.

كيفية تنظيف سوار Apple Watch الخاص بك؟

تنظيف سوار أبل واتش الرياضي وحلقة Solo Loop

يعد الشريط الرياضي أحد أشهر أحزمة Apple Watch ومصنوع من الفلورلاستومر، وهو سوار مرن ومقاوم للمواد الكيميائية المختلفة، بما في ذلك الكلور. ويعد السوار آمن للاستخدام عند السباحة. ويجب تنظيفه بعد السباحة والتمارين التي تؤدي إلى التعرق الشديد وبشكل منتظم إذا تم ارتداؤه بشكل متكرر.

وتوجد بعض أربطة Apple Watch الرياضي بما في ذلك أحزمة Nike، المصنوعة من النايلون المنسوج. وللأسف العديد من الأشخاص يرتدون هذا النوع عند السباحة، ولكن لا ينصح بذلك لأن النايلون المنسوج ليس مقاومًا للماء. ولأنه لا يعد مقاومًا للماء، توصي Apple بعدم استخدام الكثير من الماء عند غسل السوار.

ومن السهل تنظيف السوار، وعلى الرغم من أن شركة Apple لا توصي باستخدام الماء مع هذا النوع من الأربطة، إلا أن بعض الأشخاص نجحوا في نقع السوار في ماء دافئ وصابون بدون تلفه. حيث يقوم بعض الأشخاص بنقع أربطة النايلون المنسوجة في ماء دافئ وفركها بفرشاة أسنان ناعمة لإزالة الأوساخ من جميع الأماكن في السوار. وبسبب نسيج السوار، فإنه يتسخ بمرور الوقت، خاصة إذا كنت ترتديه أثناء تمارين Apple.

إقرأ أيضا  ما هو تطبيق Qustodio؟ وكيف يساعدك على حماية طفلك؟

توصي Apple باستخدام مناديل بنسبة 70٪ كحول الأيزوبروبيل أو 75٪ كحول الإيثيل أو مناديل كلوركس المطهرة عند تنظيف الأحزمة غير المصنوعة من الجلد أو القماش، مثل: أحزمة Apple Watch، حزام Solo Loop، الاحزمة الرياضية، سوار Nike الرياضي، أي سوار معدني. ولا يجب أن تستخدم أي منتج يحتوي على مواد التبييض أو بيروكسيد الهيدروجين، ولا يجب غمر السوار في أي عامل تنظيف. وبدلاً من ذلك، استخدم إحدى المناديل المبللة أو قطعة قماش مبللة غير كاشطة وخالية من الوبر لمسح الحزام.

يعد التجفيف بالهواء هو الطريقة الأكثر أمانًا لتجفيف Apple Watch Sport Loop، وقد يستغرق الأمر ساعات. وتمكن بعض الأشخاص من استخدام حرارة قليلة لمجفف الشعر لتجفيف السوار، ولكن هذه الطريقة قد تكون محفوفة بالمخاطر ويمكن أن تؤدي إلى إتلاف وتشويه السوار ومنعه ​​من إعادة تثبيته بالساعة.

تنظيف سوار Apple Watch Braided Loop

Braided Loop الحلقة المضفرة مصنوعة من خيوط بوليستر مضفرة حول خيط سيليكون ومصممة بطريقة مُحكمة والتي تجعل من السهل جدًا تواجد الأوساخ في السوار. وعلى عكس النايلون المنسوج، فهذه المادة مقاومة للماء. ولذلك يمكنك نقعها في الماء، وعلى الرغم من أن Apple لا تزال تحذر من القيام بذلك. يمكنك استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لفرك الحزام برفق.

تمامًا مثل Sport Loop يستغرق Braided Loop وقتًا طويلًا حتي يجف في الهواء.

تنظيف سوار Apple Watch من الفولاذ المقاوم للصدأ

يتأثر هذا النوع من السوار بالزيوت الموجودة في بشرتنا والعرق والذي يبهت السوار، ويعد السوار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ أحد أكثر الأربطة صعوبة في التنظيف.

توصي Apple باستخدام قطعة قماش خالية من الوبر وغير كاشطة لمسح الحزام. كما يمكنك خلط الماء ومقدار من الخل في وعاء. ثم اغمس قطعة من القطن أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة في الخليط وامسح بها الشريط. ويجب أن تتأكد من تجفيف الشريط تمامًا لأنه قد يصدأ بسبب ترك الماء عليه.

إقرأ أيضا  أفضل برامج لقفل تطبيقات الهواتف الشخصية

ولتحسين اللمعان وإزالة الخدوش، يمكنك استخدام طلاء معدني عالي الجودة مخصص للمجوهرات والإكسسوارات.

تنظيف سوار Apple Watch المصنوع من الجلد

يتطلب الجلد صيانة عامة وتنظيف بحرص حتى لا يتم إتلاف السوار وخلاف ذلك سوف يفقد السوار المصنوع من الجلد ملمسه الناعم وجودته وبريقه.

يمكن أن يتلف ويتسخ السوار الجلدي عند ارتداء سوار Apple Watch بانتظام. ويمكنك استخدام قطعة قماش وغمسها في خليط من الماء والصابون لتنظيف الجلد. وقد يتسبب تبلل سوار Apple Watch الجلدي في تشوهه أو فقدان لونه. قد يتشقق الجلد حتى عندما يجف السوار، ولذلك يمكنك استخدام منظف للجلد أو منعم للجلد بعد ذلك لحماية السوار.

ومن الضروري أيضًا ترك الجلد يجف في الهواء طوال الليل. وإذا كنت ترتدي الحزام الجلدي باستمرار، فيجب عليك تنظيف السوار كل أسبوع أو أسبوعين.

إقرأ أيضًا:

سوار أبل واتش

كيفية تنظيف Digital Crown؟

إذا تعطل Digital Crown الموجود على جانب Apple Watch أو لم يتحرك، فيجب ان تحقق من Digital Crown بحثًا عن الغبار والأتربة ومسح جهازك. ويمكنك تنظيف Digital Crown عن طريق:

  • أولًا، قم بإيقاف تشغيل Apple Watch وافصلها عن الشاحن إذا كانت متصلة به.
  • وإذا كنت تستخدم رباطًا غير مقاوم للماء، مثل: الفولاذ المقاوم للصدأ أو حزام جلدي، فيجب إزالته عن الساعة.
  • بعد ذلك، ضع Digital Crown تحت صنبور ماء نقي ودافئ لمدة 10 إلى 15 ثانية. ولا تستخدم أي صابون أو منتجات تنظيف أخرى.
  • ثم لف Digital Crown واضغط عليه بينما يمر الماء عبر الفجوة بين التاج وبقية الساعة.
  • بعد ذلك، قم بتجفيف ساعتك جيدًا باستخدام قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر.
إقرأ أيضا  بعض اختصارات برنامج الأكسل التي تساعدك على إنجاز عملك بسرعة

كيفية تنظيف وجه Apple Watch؟

لا تنصح Apple باستخدام الصابون أو منتجات التنظيف أو مواد كاشطة أو مصادر هواء وحرارة خارجية لتنظيف Apple Watch نفسها، لأن هذه العناصر يمكن أن تلحق الضرر بالساعة.

  • أولًا، قم بإيقاف تشغيل Apple Watch وإزالته من الشاحن إذا كانن متصلة.
  • قم بإزالة السوار غير مقاوم للماء من ساعتك إذا كنت تستخدم واحد منهم.
  • ثم امسح وجه Apple Watch بقطعة قماش خالية من الوبر لتنظيفها. ويمكنك ترطيب قطعة القماش بالماء العذب إذا لزم الأمر لإزالة المواد الزيتية أو اللزجة.
  • كما يمكنك أيضًا إمساك الساعة تحت صنبور ماء دافئ يسيل برفق لمدة 10 إلى 15 ثانية، ولكن لا تستخدم أي صابون أو منتجات تنظيف أخرى.
  • ثم جفف Apple Watch بقطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر، ويجب أن تتأكد من تجفيف الجزء البلوري الخلفي للجهاز.

يعد سوار أبل واتش النظيف أكثر أمانًا للارتداء. ويؤدي تراكم الأوساخ إلى التسبب في تراكم البكتيريا. وإذا كانت رائحة سوار أبل واتش سيئة، فهذه يدل على الحاجة إلى تنظيفه. ويفضل مراعاة استخدام إرشادات Apple الرسمية حتي لا يتم إتلاف السوار.

المصدر

102 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x