كل ما تريدين معرفته عن الديرما بن وفوائدها واستخداماتها وآثارها الجانبية

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 26 نوفمبر 2020
كل ما تريدين معرفته عن الديرما بن وفوائدها واستخداماتها وآثارها الجانبية

مع التطور الهائل في مجال العلاجات التجميلية، ظهرت العديد من التقنيات، غير الجراحية، التي تساعد على تجديد حيوية البشرة ومنها الديرما بن. تعرف معنا على طريقة عمل جهاز ديرما بن للوجه وفوائدها وآثارها الجانبية.

تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحتها ونضارتها ورونقها، مثل، التلوث البيئي، أشعة الشمس، نقص التغذية الصحية وعوامل الأكسدة الأخرى. ولذلك يسعى أطباء الجلدية إلى الوصول مع شركات التجميل الطبية لأفضل الحلول التي تساعد على علاج هذه العوامل للحصول على بشرة صحية ومشرقة كما ترغب كل إمرأة.

جهاز الديرما بن

الديرما بن هو جهاز يحتوي على عدة إبر صغيرة ورفيعة في نهايته. ويتم التحكم في العمق بدقة مليمترية لاستهداف مناطق معينة من الجسم. يعد جهاز الديرما بن علاج يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة لتحسين مظهر ندبات حب الشباب وعلامات التمدد والتجاعيد والتصبغ وتجديد شباب البشرة مرة أخرى. يحتوي ديرما بن للوجه على 12 إبرة دقيقة تعمل هذه الإبر على ثقب الطبقة الخارجية من الجلد بمجرد تمرير الديرما بن على الوجه، تحفز هذه العملية إنتاج الكولاجين.

فكرة عمل جهاز الديرما بن

تشبه هذه التقنية العلاجية فكرة الإبر الصينية. تساعد الإبر الصينية على تقليل الألم عند استخدامها بطريقة معينة. ولكن في جهاز الديرما بن تعمل على إصلاح خلايا البشرة من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

فكرة عمل هذا الجهاز هي:

علاج الجلد بالإبر الدقيقة هو علاج يستخدم إبرًا صغيرة لإحداث ثقوب صغيرة واختراق الجلد بلطف وإحداث إصابات دقيقة تؤدي إلى تكوين الكولاجين الجديد. وتعمل هذه الإبر الصغيرة على تشجيع الجسم على التئام الجروح بسرعة وتجديد خلايا البشرة. وأثناء إصلاح البشرة، تحفز عوامل نمو وإفراز الكولاجين والإيلاستين الجديد.

إقرأ أيضا  كريمات تفتيح البشرة الطبيعية

يستخدم هذا العلاج بشكل شائع لمكافحة حب الشباب والندبات الجراحية وتضخم المسام والخطوط الدقيقة والتجاعيد والجلد المترهل وعلامات التمدد.

ديرما بن للوجه

ماذا يحدث أثناء جلسة العلاج بالإبر الدقيقة؟

أول شيء قبل استخدام جهاز الديرما بن هو تنظيف الجلد جيدًا، ثم وضع كريم مخدر موضعي على الوجه والانتظار لمدة 30 دقيقة للتأكد من عمل المخدر الموضعي.

بعد ذلك يتم إزالة المخدر وتعقيم الجلد مرة أخرى. ثم وضع سيروم أو كريم على الوجه للسماح لجهاز الإبر الدقيقة بالتحرك بسلاسة فوق البشرة.

سوف تلاحظ وجود بعض النزيف، وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق لأن هذه العملية تعتمد على عمل خدوس صغيرة في الجلد لتحفيز الخلايا الليفية للحث على إنتاج الكولاجين والإيلاستين وعملية التئام الجروح بشكل عام.

وبعد الديرما بن ستشعر بالحرارة الشديدة في الجلد، كما ستشعر بالانتفاخ. تستمر هذه الأعراض لحوالي 24 – 48 ساعة حسب نوع البشرة وأيضًا تعتمد على مدى استجابة وجهك لهذه العلاج. وبعد الانتهاء من الجلسة، سوف يقوم الطبيب بوضع مصل على الوجه وقد يصف الطبيب بعض السيروم أو الكريمات التي يجب وضعها لبضعة أيام للحصول على نتائج رائعة.

متى تظهر النتائج بعد الديرما بن؟

ستلاحظ نتائج واضحة لتجديد البشرة وتجديد الخلايا ما بين 6-8 أسابيع بعد الديرما بن وتستمر النتائج في التحسن بمرور الوقت. وتقوم البشرة بشفاء نفسها بشكل طبيعي كل 45 يومًا، لذلك يساعد الديرما بن على ظهور هذه التغييرات بسرعة.

استخدامات وفوائد ديرما بن للوجه

عادة ما يستخدم الديرما بن للوجه لعلاج:

  1. التخلص من آثار التقدم بالعمر.
  2. تجديد خلايا البشرة.
  3. تحسين ملمس الجلد.
  4. إزالة التصبغات والبقع الداكنة.
  5. تصغير المسام الواسعة.
  6. تغذية وترطيب البشرة.

اقرأ أيضًا:

إقرأ أيضا  افوتين اي كريم Avotin A تريتينوين للبشرة الدهنية للتبييض وعلاج حب الشباب

الآثار الجانبية

يعد هذا العلاج آمن وفعال للغاية ولا يوجد له أي أضرار خطيرة على البشرة. وعادة ما تهدأ أي آثار جانبية قد تظهر عند استخدام الديرما بن في غضون 24-48 ساعة، وقد تشمل هذه الآثار الجانبية ما يلي:

  1. الشعور بالحرارة.
  2. تورم طفيف.
  3. يصبح الجلد حساسًا.
  4. الشعور بالحكة.
  5. شد الجلد.

وهذه الأعراض غالبًا ما تكون طفيفة ولا تسبب أي أضرار على البشرة.

في الأيام التالية من استخدام الديرما بن قد تشعر ببعض الجفاف أو التقشر في الجلد، ولكنه من الآثار الجانبية التي يعتبرها الأطباء رد فعل طبيعي للديرما بن، لأن الإبر الدقيقة في الديرما بن تزيد من معدل دوران الخلايا وبالتالي تزيل خلايا الجلد الميتة القديمة.

ينصح الأطبائ بضرورة تجنب استخدام مستحضرات التجميل على الوجه لمدة 24-48 ساعة بعد الجلسة، لأنها قد تمنع احتقان الجلد وسيتم امتصاصه في الجسم كما تفعل المعادن الطبيعية ولذلك فقد تؤثر على فعالية ونجاح الديرما بن.

ينصح الأطباء بضرورة الحصول على جلسة الديرما بن كل شهرين على الأقل لتحفيز عملية تجديد البشرة وللحفاظ على صحة البشرة والجلد.

المصدر

959 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x