أفضل تطبيقات تعليمية لهواتف Android و iOS

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 9 ديسمبر 2020
أفضل تطبيقات تعليمية لهواتف Android و iOS

نستخدم الهواتف الذكية طوال اليوم. ولكن ماذا لو أصبح هاتفك هو وسيلتك لتنمية مهاراتك وزيادة قدرتك التعليمية. في مقالنا اليوم نقدم لك أفضل تطبيقات تعليمية للهواتف Android و iOS يمكنك الاستفادة منها.

تطبيق Duolingo

 نجح تطبيق Duolingo في دمج الألعاب مع التعلم. ويعد أحد أفضل التطبيقات التعليمية لهواتف iOS و Android، وقد أصبح Duolingo واحد من أهم وأفضل التطبيقات في لتعلم أي لغة تريدها من خلال هاتفك الذكي.

ومن أهم ميزات Duolingo هي أنه لا يستهدف المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية فقط. ولكل لغة دورات محددة تستهدف أولئك الذين لديهم لغات أولى مختلفة، كما أنه يحتوي على العديد من اللغات يمكنك كمتحدث باللغة العربية تعلمها، مثل: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الأسبانية، وغيرها من اللغات.

والتطبيق مجاني بالكامل، كما يتيح لك تطبيق Duolingo القدرة على التخلص من الإعلانات الموجودة في التطبيق وتحميل الدروس لعرضها عند عدم توافر اتصال بالإنترنت عبر تحميل Duolingo plus مقابل 9 دولار شهرياً.

Photomath

يطلق على تطبيق Photomath رفيقك في مادة الرياضيات والذي يمكنه حل كل إجابة على الفور وشرحها لك. وكل ما عليك فعله هو التقاط صورة للسؤال أو كتابته، وسوف يقوم التطبيق بتقسيم الحل إلى خطوات منفصلة مع ميزة اللعب بلعبة. إنه مجاني تمامًا وكما أنه يعمل بدون شبكة Wi-Fi.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال App Store أو من خلال google play.

Periodic Table

تطبيق Periodic Table التطبيقات التعليمية المفيدة، ويقوم بعرض جدول العناصر الكيميائية، مع ترتيبها على أساس خصائصها، وتقديم جميع خصائص ومعلومات العناصر الكيميائية، ويحتوي على كمية هائلة من البيانات حول العناصر الكيميائية مجانًا. سوف تتعلم الكثير من الأشياء الجديدة والمفيدة لك. وعند النقر فوق أي عنصر، فإنه يمنحك معلومات يتم تحديثها باستمرار.

إقرأ أيضا  كيف يمكنك توصيل الآيفون بالتلفزيون TV؟

ويمكنك تحميله من خلال هذا الرابط لهواتف Android، ومن خلال App Store.

تطبيق khan-academy

يمكن أن يكون تعليم بعض الموضوعات مكلف جدًا. ولكن يوفر تطبيق Khan Academy لصاحبها سلمان خان أكثر من 10000 مقطع فيديو تعليمي في العديد من الموضوعات الدراسية، مثل: الكيمياء والرياضيات وعلوم الأرض والكمبيوتر وغيرها من المواضيع والذي يعد بديلاً جيداً عن التطبيقات التعليمية التي تطلب المال مقابل عرض محتوياتها. ويمكنك تنزيل هذه الفيديوهات مجانًا، ويمكنك تحسين مهارتك التعليمية أيضًا وتتبع تقدمك وفتح الإنجازات الأساسية.

تطبيقات تعليمية

To Do Reminder with Alarm

يمكنك التفكير في هذا التطبيق باعتباره منبهًا قويًا، حيث أنه يعمل بدون حساب أو اتصال بالإنترنت. كما يمكنك تعيين تذكيرات مفيدة، مما يتيح لك اختيار الإشعارات أو التنبيهات، كما أنه يسمح لك بضبط أصوات التنبيه التي تستخدمها.
كما أنه يزامن التواريخ من تطبيقاتك المتنوعة وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي.
لذلك يتم إعتباره حقًا تطبيق رائع لجميع احتياجات التذكير.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال الأندرويد : To Do Reminder with Alarm ، الأيفون: To Do Reminder with Alarm.

Quizlet

الفكرة الأساسية لهذا التطبيق هو استخدام البطاقات التعليمية. إن النظام الأساسي يعمل على دمج النصوص والصور والصوت. كما يعد التطبيق وموقع الويب مثاليين لمن يقضون الليل وللدراسة طويلة الأمد على حدٍ سواء، بينما يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة الاختبارات والموارد.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال، الأندرويد Quizlet، الأيفون Quizlet.

تطبيق Microsoft OneNote

يعتبر OneNote من Microsoft كبديل لبرنامج Evernote لتدوين الملاحظات على هاتفك المحمول.
لا يمكنك فقط تسجيل محاضرة والتقاط الصور أثناء “كتابة” ملاحظاتك باستخدام قلم، ولكن يمكنك نسخ ملاحظات الفصل احتياطيًا إلى OneDrive و Office 365.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال، الأندرويد Microsoft OneNote ، الأيفون Microsoft OneNote

إقرأ أيضا  تحميل برنامج آيات Ayat للقرآن الكريم

WolframAlpha

يستخدم التطبيق مجموعة كبيرة من الخوارزميات والبيانات للإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك. كما يمكنك توقع الحصول على إجابات دقيقة مع مجموعة من المصادر الموثوقة. كما أن هذا التطبيق يخبرك دائمًا كيف وصل إلى إجابة أى سؤال من أسئلتك. ولكن هذا التطبيق غير مجاني.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال، الأندرويد WolframAlpha ، الأيفون WolframAlpha.

وبهذه التطبيقات يمكنك الاستفادة من هاتفك وجعل وقت التعلم ممتع، فهذه التطبيقات تستخدم العديد من الوسائل الحديثة لجعل وقت التعليم ممتع ومفيد لك.

المصدر

5/5 (1 Review)


96 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x