كل ما تريدين معرفته عن الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة وأفضل أنواعه

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 18 ديسمبر 2020
كل ما تريدين معرفته عن الهيالورونيك أسيد وفوائده للبشرة وأفضل أنواعه

يعد حمض الهيالورونيك من أهم الأحماض المهمة للبشرة. ويتواجد حمض الهيالورونيك في كل شيء بدءًا من الأمصال إلى الأقنعة الورقية وحتى حشوات الشفاه (الفيلر). تعرف معنا على سيروم الهيالورونيك اسيد وفوائده. 

سيروم الهيالورونيك اسيد

يتم إنتاج حمض الهيالورونيك بواسطة الخلايا الليفية، وهي نفس الخلايا المسؤولة عن صنع الكولاجين في الأدمة، وهي الطبقة الثانية من الجلد. 

يعد حمض الهيالورونيك من الأحماض الخفيفة على البشرة والتي تعمل على تقشير البشرة على عكس الأحماض القوية الأخرى، مثل: أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي، والتي تعمل أيضًا على تقشير بشرتك. الهيالورونيك اسيد من الأحماض التي توجد بشكل طبيعي في المفاصل والعينين والجلد أيضًا.

حمض الهيالورونيك من المواد الرئيسية التي تعمل على ترطيب الجلد، لأنه يمتص ما يصل إلى 1000 ضعف وزنه من الماء. ويعمل على الحفاظ على الرطوبة في البشرة كما تحافظ على مظهر وجهك ممتلئًا ونضرًا. ولذلك توصل أطباء التجميل إلى سيروم الهيالورونيك اسيد لترطيب البشرة وإعطائها النضارة واللمعان.

فوائد حمض الهيالورونيك

على الرغم من أنه لا يتواجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي على سطح البشرة، ولكن عند استخدامه موضعيًا فهو من أفضل كريمات الترطيب الرائعة للبشرة. ومن فوائد حمض الهيالورونيك على بشرتك ما يلي:

  • يعمل على ترطيب الوجه بصورة ملحوظة. 
  • يعمل على تخفيف الخطوط الدقيقة. 
  • يجعل البشرة تبدو مشدودة.
  • يعمل على نعومة البشرة.
  • يضيف حجمًا لخلايا بشرتك مما يزيد من إشراق ونعومة البشرة.
سيروم الهيالورونيك اسيد

الطريقة الصحيحة لاستخدام سيروم الهيالورنيك اسيد

تحتوي المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك عادةً على نسيج مائي وتمتصه البشرة بسرعة، في حين أن المرطبات الأخرى، مثل: الكريمات والزيوت، تتميز بكونها أكثر سماكة مما يجعل البشرة لا تمتصها بسهولة وبسرعة.

غالبًا ما يتم دمج حمض الهيالورونيك مع عوامل ترطيب أخرى، مثل: الجلسرين واليوريا والماء. ويعد الماء مهم جدًا، حيث يتم ربطه بحمض الهيالورونيك ثم إمداد بشرتك بالماء اللازم لترطيبها، وتعد هذه إحدى الطرق التي يعمل بها حمض الهيالورونيك كأقوى مرطب على الإطلاق.

إقرأ أيضا  حبوب بروكينين Prokinin دومبيريدون لتنظيم حركة القناة الهضمية وعلاج الغثيان والقيء

وأهم شيء يجب ذكره في المرطبات هو دمجها أو وضعها في طبقات بمواد أكثر ليونة، حيث سوف تقوم المنتجات السميكة بالحفاظ على الرطوبة التي يوفرها المرطب وحجزها داخل البشرة حتى لا تتبخر.

وتعمل البشرة على امتصاص حمض الهيالورونيك بشكل أفضل إذا لم يكن لديك طبقة من خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح العديد من الخبراء بالتقشير المنتظم للوجه حيث يعد المفتاح لتحقيق أقصى استفادة من حمض الهيالورونيك.

اقرأ أيضًا:

الاستخدامات الأخرى للهيالورونيك

يمكن استخدام حمض الهيالورونيك أيضًا في الحالات التالية:

  • علاج قروح الفم.
  • علاج جفاف العين.
  • علاج الروماتيزم وهشاشة العظام.
  • علاج الحروق.
  • تهدئة آلام ارتجاع المريء.
  • تخفيف آلام التهاب المثانة.

أفضل أنواع سيروم الهيالورونيك اسيد

هناك العديد من منتجات الهيالورونيك اسيد المتاحة، ولكن نناقش هنا أفضل أنواع سيروم الهيالورونيك اسيد والتي أثبتت فعاليتها على جميع أنواع البشرة، وتشمل:

  1. الهيالورونيك أسيد من The Ordinary.
  2. سيروم الهيالورونيك أسيد من لوريال.
  3. الهيالورونيك أسيد من OZNATURALS.
  4. سيروم الهيالورونيك أسيد من نيتروجينا.
  5. mineral 89 من فيشي.
  6. سيروم الهيالورونيك أسيد من لاروش بوزيه.

بعد اختيار إحدى هذه الخيارات، قومي بوضع 2 أو 3 قطرات من السيروم مع الضغط الخفيف لتتمكن البشرة من امتصاصه. ولا ينصح الأطباء بفركه بقوة على البشرة. يمكنك استخدامه مرة في الصباح والمساء لتنعمي ببشرة نضرة خالية من التجاعيد والبقع.

يعد سيروم الهيالورونيك اسيد من العلاجات الموضعية القوية التي ترطب البشرة وتنعمها وتحميها من التجاعيد المبكرة.

المصدر

222 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x