العلم والمعرفة

حقق النجاح الوظيفي باتباع هذه النصائح

إن كنت قد وصلت أخيرًا إلى وظيفة أحلامك لابد أنك تشعر بشعور رائع، أليس كذلك؟ حسنا، لكن يجب عليك التذكر أن الطريق لإثبات نفسك قد بدأ للتو. يمكن أن يؤدي بدء عمل جديد إلى جميع أنواع التوتر والقلق. هل سيكون لديك زملاء العمل الجدد مثلك؟ هل ستحبهم؟ هل ستكون قادرًا على فعل ما قلت إنه بإمكانك فعله؟ لذا فأنت بحاجة إلى خطة واتباع شروط النجاح الوظيفي .

 إذا ذهبت للعمل في اليوم الأول مع وضع استراتيجية محددة في الاعتبار، فسوف تحسن فرص نجاحك بشكل كبير.

شروط النجاح الوظيفي

بناء المصداقية مع رئيسك في العمل

قم بتنظيم اجتماع مع رئيسك لتكوين فهم واضح للتوقعات. قم بتلبية هذه التوقعات وتأكد من إثبات قيمتك وموقعك في أسرع وقت. بحيث يشعر رئيسك بالرضا عن توظيفك. وتذكر أن إحدى نقاط تركيزك الأولى هي تسهيل عمل رئيسك. هذا هو واحد من أهم الخطوات الستة للنجاح الوظيفي الجديد.

ركز على أهم أولويات رئيسك

من خلال فهم ما هو الأكثر أهمية لرئيسك، يمكنك تحديد أولويات عملك لإنجاز ذلك أولاً. سوف يكتسب رئيسك ثقة فورية في عملك وسيتحمس لإمكانيات المستقبل.

تحديد المكاسب المبكرة التي يمكن تحقيقها بسهولة

عندما تكسب فوزًا مبكرًا، فإنك تساعد في تكوين تصور إيجابي عن نفسك. كما تُظهر لزملائك ورئيسك في الإدارة والإدارة العليا أنك كنت موظفًا رائعًا وستساعد في نجاح مجموعتك والمؤسسة.

إقرأ أيضا  نصائح ملهمة للبدء في طريق تطوير الذات

تعرف على سياسة عمل المكتب

في كثير من الأحيان ينضم الناس إلى شركة وتؤثر عليهم سياسة عمل المكتب سلباً. لا تتقيد كثيراً بها؛ ومع ذلك، حاول أن يكون لديك فهم واضح لثقافة وسياسة الشركة، بحيث يمكنك اختيار أفضل السبل لاتباع سياسة عمل المكتب.

اقرأ أيضاً:

المهارات الشخصية وأنواعها وأهميتهما في العمل

تعرف على هذه الأسئلة وتخطى مقابلة العمل بثقة ونجاح

تعرف على أهم المعلومات لكتابة CV بأفضل طريقة للحصول على وظيفة

كن مستعداً

نظرًا لأن هناك عادةً عدة أيام أو أسابيع بين الوقت الذي تقبل فيه عرض العمل والوقت الذي تبدأ فيه بالعمل، استخدم هذا الوقت بشكل منتج. كن أكثر دراية بالشركة وهيكلها التنظيمي. حدد الأشخاص المؤثرين في الشركة حتى تتمكن من العمل على إقامة علاقات معهم في وقت مبكر.

التحكم بالصورة الاستباقية عنك

 اقض بعض الوقت مقدمًا في تحديد الطريقة التي تريد أن يراها الآخرون في مكان عملك الجديد. على سبيل المثال أكمل هاتين الجملتين: “أريد من مديري الجديد أن ينظر إليّ على أنه _______ و ______ و ________ و _______ و ________”. “أريد من زملائي في العمل الجدد أن ينظروا إليّ كـ ______ و ________ و _______ و _______ و _______”. ثم، بعد كل يوم خلال أسبوعك الأول في العمل، قم بإجراء تقييم ذاتي لترى مدى قياسك لهذه الأهداف.

مهارات التواصل من أهم شروط النجاح الوظيفي

يجب أن تطور مهارات التواصل لديك مع زملائك في العمل ومع رئيسك بحيث تتبادل الأفكار وتتناقش وتخلق جو مريح مع كل من يتعامل معك.

وفي حال كنت خجول، يمكنك الاستفادة من ذلك في الاستماع للآخرين أكثر وأن تكون محط ثقة لهم.

التمتع بالصفات القيادية وتطويرها

حاول أن تبادر دوماً، لا تنتظر الآخرين ليقوموا بالعمل حتى تبدأ أو أن يطلب منك أحدهم القيام بعمل ما. بل بادر أنت دوماً وقم بتنظيم وتوزيع المهام.

إقرأ أيضا  اتبع استراتيجيتنا المذهلة وتعلم كيفية تحقيق الأهداف مهما كانت

من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه للنجاح في العمل وتحقيق شروط النجاح الوظيفي ، ستقوم بتأسيس نفسك كموظف منتج وقيم.

المصدر

Steps for New Job Success

السابق
فوائد الزنجبيل الصحية
التالي
مرض السكر علاماته وأعراضه
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments