أدوية وعلاجات

أفضل النصائح التي تخفف من شعورك ونوبات الألم المزمن

تخفيف الالم

يعاني بعض الأشخاص من الألم المزمن والذي يستمر بصور مستمرة يوميًا ولفترة طويلة. لذلك نقدم في مقالنا اليوم أفضل النصائح التي تقلل من هذا الألم وتساعدك على التكيف معه وعيش حياتك اليومية بصورة صحيحة.

كيفية تخفيف نوبات الألم المزمن

يمكن أن يؤدي الاستلقاء في السرير لفترات طويلة إلى زيادة الألم على عكس المتوقع، فقد يزيد من آلام الظهر بالإضافة إلى آلامك الأخرى. كما قد يؤدي قلة الحركة وبذل النشاط البدني إلى:

  • ضعف العضلات والعظام.
  • الأرق واضطرابات النوم.
  • الاكتئاب.
  • زيادة نوبات الألم.

ولتتمكن من تخفيف الالم، يجب عليك اتباع النصائح التالية:

ممارسه التماين الرياضية

ولا نعني هذا أنه يجب عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة التمارين عالية الكثافة، بل ممارسة أي نشاط بدني يساعدك على تمرين عضلاتك. كما نوصي بضرورة استشارة الطبيب قبل ممارسة أي تمرين رياضي.

ويوصي بممارسة هذه التمارين الرياضية الخفيفة لتقليل الألم:

  • المشي.
  • السباحة.
  • اليوجا.
  • تمارين التمدد.

حاول ممارسة إحدى هذه التمارين الرياضية وخاصةً إذا كنت تشعر بالتعافي والحيوية. ولكن تجنب المبالغة في بذل أي نشاط رياضي لتجنب شعورك بمزيد من الألم والتعب الجسدي والإرهاق.

كما تساعدك الحركة على تشتيت انتباهك عن الألم وقد يساعدك على تخفيف نوبات الالم.

تخفيف الالم

اقرأ أيضًا:

العلاج الطبيعي

يساعدك أطباء العلاج الطبيعي على التحرك بشكل أفضل وتخفيف الألم والقيام بالمهام وأنشطتك اليومية بسهولة وبطريقة صحيحة، مثل، المشي أو صعود الدرج أو الصعود إلى السرير والنهوض منه.

وغالبًا ما يوصي أطباء العلاج الطبيعي بممارسة تمارين الإحماء وتمارين الإطالة وتمارين تخفيف الآلام. وفي الغالب، يجب أن تشعر بالتعافي بعد بضعة جلسات.

تناول مسكنات الألم

غالبًا ما يوصي طبيبك بتناول مسكنات الألم لتخفيف نوبات الألم. ولكن يجب عليك الالتزام بالجرعة المحددة من قبل  الطبيب لتجنب التعود والإدمان.

ويعد الباراسيتامول من أمن المسكنات التي يوصي الأطباء بها، بالإضافة إلى الإيبوبروفين.

هناك العديد من الطرق المتاحة التي تساعدك على تخفيف شعورك بالألم، ولكن يجب عليك أولاً معرفة سبب الألم الذي تعاني منه من خلال التشخيص والفحص الدقيق من قبل طبيب مختص ومعرفة أفضل العلاجات المتاحة لك.

السابق
أفضل النصائح تساعدك على الشعور بالنشاط والحيوية ومحاربة التعب
التالي
طرق فعالة تخفف الألم ينصح بها الأطباء
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments