كيفية التقديم على تأشيرة طالب في كوريا الجنوبية للدراسة بجامعاتها

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 17 سبتمبر 2021
كيفية التقديم على تأشيرة طالب في كوريا الجنوبية للدراسة بجامعاتها

اشتهرت كوريا الجنوبية منذ العقود السابقة بمبانيها الرائعة، ومناظرها الخلابة. ليس هذا وحسب بل اشتهرت أيضًا نتيجة جودة التعليم في مدارسها وجامعتها، حيث لم تترك قائمة أفضل 10 دول في التعليم منذ ظهورها بها. ونتيجة لكل هذا يرغب العديد من الطلاب الذهاب إلى كوريا من أجل إكمال دراستهم الجامعية هناك. لذا في هذا المقال سنوضح لك كيفية الاستعلام عن تاشيرة طالب من أجل الدراسة في كوريا الجنوبية.

تأشيرة الطالب تساعد على ابقائك في كوريا لأكثر من 90 يومًا، للتقديم تحتاج إلى شهادة قبول من جامعة كورية. كما تسمى تأشيرة الطالب تأشيرة D، متبوعة برقم يختلف حسب ما تدرسه في كوريا. كما يمكنك التقدم للحصول على الحق في العمل بدوام جزئي.

الحصول على شهادة قبول من جامعة كورية

قبل الاستعلام عن تاشيرة طالب وتقديم طلب للحصول عليها، يجب عليك التقديم في إحدى الجامعات الكورية. غالبًا ما تتطلب بعض الجامعات المستندات الآتية:

  • استمارة التقدم للجامعة الكورية التي قدمت بها.
  • نسخة من جواز السفر.
  • شهادة اتمام المرحلة الثانوية باللغة الإنجليزية.
  • شهادة مالية تؤكد أنه يمكنك تمويل دراستك في كوريا (عادةً لا تقل عن 10,000 دولار)

كيفية التقديم على تأشيرة طالب

بعد أن يتم قبولك في الجامعة التي قمت باختيارها، عليك دفع الرسوم الدراسية والحصول على تأمين جيد للدراسة في الخارج، بمجرد الدفع سترسل لك الجامعة شهادة القبول.

بعد تلقي شهادة القبول، يمكنك البدء في تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب في السفارة الكورية. فيما يلي المستندات التي تُطلب عادةً في السفارة عند التقدم للحصول على تأشيرة طالب. ولكن يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تختلف باختلاف السفارات والجنسيات، لذا تأكد من مراجعة التعليمات على موقع السفارة الكورية في بلدك.

إعداد جميع المستندات المطلوبة لتأشيرة طالب

للحصول على تأشيرة طالب عليك تقديم المستندات الآتية:

إقرأ أيضا  تعرف على تخصص العلوم السياسية وفرص العمل المتاحة بعد التخرج
  • جواز سفر أصلي مع نسخة من صفحة الصورة.
  • كما يجب أن يكون جواز السفر ساريًا بعد 6 أشهر على الأقل من الدخول لكوريا.
  • شهادة القبول من جامعة كورية أو تأكيد إصدار التأشيرة.
  • رسوم طلب التأشيرة.
  • إذا كنت ستذهب في الفترة الحالية، ستحتاج إلى ملء نموذج تقرير الحالة الصحية واستمارة موافقة الحجر الصحي وإجراء اختبار Covid.
  • صورة جواز سفر واحدة.
  • نموذج طلب تأشيرة معبأ.
  • شهادة إثبات القدرة المالية (لا يقل عن 10,000 دولار).
  • شهادة اتمام المرحلة الثانوية الخاصة بك.

ويجب أن تكون جميع المستندات باللغة الإنجليزية أو الكورية.

استعلام عن تاشيرة

اقرأ أيضًا:

تحديد موعد مع السفارة

بمجرد حصولك على شهادة قبول التأشيرة الخاصة بك. قم بالذهاب إلى السفارة الكورية للحصول على تأشيرتك. عادة ما تكون تأشيرة الطالب صالحة للدخول في غضون 3 أشهر بعد الإصدار، وفي الوقت الحالي يمكنك البقاء في كوريا لمدة 7 أشهر قبل الحاجة إلى تجديد التأشيرة.

الإجراءات الاحترازية في فترة الوباء

ستحتاج إلى الوصول إلى كوريا الجنوبية قبل أسبوعين من بدء الدراسة من أجل البقاء في الحجر الصحي قبل دخول البلد. كما تحتاج إلى اختبار PCR، مع نتيجة مكتوبة باللغة الإنجليزية أو الكورية، خلال 72 ساعة من السفر إلى كوريا.

تسجيل الأجانب وإمكانية تمديد التأشيرة

يجب على الأجانب الذين يحملون تأشيرة تستمر لمدة تزيد عن 90 يومًا (مثل تأشيرة طالب) التقدم بطلب للحصول على بطاقة تسجيل أجنبي في مكتب الهجرة في كوريا. حاول التقدم خلال أول 90 يوم لتجنب الغرامات. وإذا كنت تقدمت لتأشيرة من قبل مكتب للسفر، فإنه يمكن للسلطات الكورية والجامعات إجراء تغييرات على التأشيرة دون إبلاغ مكاتب السفر، لذلك قم بقراءة تعليمات السلطات والجامعات باستمرار وبعناية.

إقرأ أيضا  مكونات الذكاء العاطفي والكفاءات التي يتطلبها

اشتهرت كوريا الجنوبية بجودة التعليم المدرسي والجامعي،رومن أجل الاستعلام عن تاشيرة طالب للدراسة في كوريا الجنوبية وطلب تقديم الحصول عليها، يجب عليك التأكد من امتلاكك لجميع المستندات المطلوبة. كما يجب عليك متابعة موقع السفارة الكورية الموجودة في بلدك للتأكد من أنه لا يوجد تغير في الأوراق المطلوبة.

المصدر

141 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x