كيفية الحصول على أفضل المنح الدراسية

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 9 نوفمبر 2020
كيفية الحصول على أفضل المنح الدراسية

الالتحاق بالجامعات ليس بالأمر السهل فهناك اختبارات القدرات والعديد من الأشياء الآخري التي تقلل من فرص التحاقك بالكلية التي تحلم باللحاق بها، وفي هذا المقال ستعرف كيفية العثور على أفضل المنح الدراسية لتتمكن من استغلال وقتك جيدًا والانضمام إلى منح دراسية جيدة.

القواعد الأساسية للعثور على منحة دراسية

نظرًا لوجود العديد من المنح الدراسية المتاحة، فقد يكون من الصعب اختيار المنح الدراسية التي تتقدم لها. يمكن أن تساعدك معرفة المكان الذي تبحث فيه وما الذي يجب تحديد أولوياته في العثور على الشخص المناسب لك.

ابدأ البحث في أقرب وقت ممكن

كلما بدأت البحث عن منحة دراسية مبكرًا، كلما حصلت على الدعم بشكل أسرع. ولا داعي للقلق أو الخوف من عدم إيجاد المنح الدراسية المناسبة، فقط تجاهل كل المفاهيم الخاطئة حول المنح الدراسية التي قد تكون لديك وركز على طلبك.

ابحث في قواعد بيانات المنح الدراسية

بدلاً من عملية البحث المعقدة والمستهلكة للوقت، يمكنك ببساطة التحقق من قواعد بيانات المنح الدراسية الخاصة بالجامعات والالتحاق بالمنح التي تناسبك أو ترغب بالانضمام إليها.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضا  كل ماتريد معرفته عن منحة Chevening البريطانية

تقدم للحصول على منحة دراسية تتوافق مع ملفك الشخصي

لا ترسل سيرتك الذاتية بشكل عشوائي لأي مكان يقدم منحة دراسية. بدلاً من ذلك، يجب أن تركز على التقديم للمنظمات ذات الفرص التي تتوافق مع ملفك الشخصي والتي تتميز بأنها تقدم منح معتمدة من العديد من الجامعات العريقة. ولا تتردد في إرسال ملفك إلي العديد من المنح الدراسية لأن ذلك سيزيد من فرص نجاحك.

لا تفوت الموعد النهائي

أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه هو تقديم الطلب متأخر. في معظم الحالات، سوف يستبعدك من قبول طلبك أو انضمامك إلى المنحة. العديد من المنح الدراسية لها موعد نهائي واحد كل عام، لذا إذا فاتتك، فسيتعين عليك الانتظار لمدة عام كامل قبل أن تتمكن من التقديم مرة أخرى.

منحة دراسية

تحقق من الملف الخاص بك بحثًا عن الأخطاء

سوف تترك انطباعًا أوليًا سيئًا إذا قدمت ملفًا مهملاً. لذلك قم بقرأة ملفك الشخصي جيدًا وبعناية وصحح أي أخطاء قبل إرسالها. كما يجب عليك التحقق من صحة المعلومات التي تقوم بتضمينها من الناحية الواقعية، ولا يوجد داعي لتجميل بعض المعلومات أو إضافة معلومات غير صحيحة، فهي تقلل من نسبة نجاحك بالمنحة. وتأكد أيضًا من اتباع أي تعليمات طلب يتم إعطاؤها لك.

  • على سبيل المثال، إذا طُلب منك إرسال الطلب على ورق A4، فاستخدم ورق A4 فقط.

تأكد من اكتمال طلبك

عندما تتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، لا ترسل طلبًا غير مكتمل، فهذا سيؤدي في الغالب إلى رفض طلبك. وفي بعض المنح، قد يمنحوك بعض الوقت لاستكمال أوراقك.

ماذا يظهر عند البحث عن اسمك في وسائل التواصل الإجتماعي؟

قد يقوم الأشخاص المسؤولون عن منح المنح الدراسية باستخدام Google لمعرفة المزيد من المعلومات عنك. تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك على Facebook وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. وقم بحذف المحتوي الذي قد يسبب سوء فهم.

إقرأ أيضا  أفضل التطبيقات لرؤية ومشاهدة النجوم في السماء

استخدم صورة تترك انطباعًا قويًا

الانطباعات الأولى مهمة لذلك يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي عالية الجودة ويجب أن تبدو سعيدًا. يُنصح بإدراج صورة، حتى لو لم يُطلب ذلك.

لا تصبح مصدر إزعاج

العديد من المنظمات لا ترسل تأكيد الاستلام. غالبًا ما تمر 3 إلى 6 أشهر قبل أن تحصل على الرد. حتى أن بعض المنح تكتب على موقعها على الإنترنت أنه لا ينبغي على المتقدمين الاتصال للتحقق من تقدم طلباتهم.

يرغب العديد من الطلاب إلى الالتحاق بالمنح الدراسية للحصول على خبرة أفضل ليتمكنوا من العمل بسهولة.

المصدر

186 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x