العلم والمعرفة

أنواع طلاب الجامعة التي قد تقابلها أثناء دراستك الجامعية

طلاب الجامعة

كل شخص فريد من نوعه بأسلوبه وطريقته الخاصة، ولكن في كل فصل دراسي سواء كان في الجامعة أو المدرسة، فستجد هذه الأنواع من الطلاب. تعرف معنا على أنواع طلاب الجامعة التي قد تقابلها أثناء دراستك الجامعية.

الشخص المتفوق أو العبقري

هو الطالب الذي يجلس في مقدمة الفصل دائماً، ولا يترك أى محاضرة ولا يحضرها، ويطرح الكثير من الأسئلة، وكما أنه يتعمق في المادة والموضوع أكثر مما يتطلبه الفصل.

كما يقوم بكتابة الكثير من الملاحظات التي أخذها في الفصل يدويًا ولا يفوتون أي شئ يقوله المحاضر، وإذا فاتتك فصل دراسي ويمكنك استعارة ملاحظاتهم لأنهم لا يفوتون أي شيء يقوله المحاضر. وحتى أنه يمكن أن يطلب المزيد من الواجبات المنزلية.

الطالب كثير المزاج (المهرج)

هو الطالب كثير المزاح والضحك وكل شيء بالنسبة لهم يعتبر مزحة. كما إنه يقاطع الفصل الدراسي بشكل كبير ويجعل من الصعب التركيز في الفصل، لكنه يمكن أيضًا أن يجعلك تضحك أثناء الأوقات العصيبة التي تمرر بها وتخفيفها عليك، حيث انه لا يأخذ الحياة على محمل الجد أكثر من اللازم.

الصديق الجيد

هو الطالب الذي يهتم بجميع الطلاب في الفصل ولا يستطيع رفض طلب أحدهم، وهو صديق الجميع، ولا يجد أحد صعوبة في التعامل مع هذا الشخص. كما يبذل قصارى جهده لاستيعاب جميع أنواع الطلاب وجعلهم يشعرون بأنهم مشمولين.

تكون هذه الشخصية متسامحة مع الجميع، ومريح في التعامل، واجتماعي إلى أبعد حد. وعندما يمر شخص ما بوقت عصيب، يكون دائمًا على استعداد لتقديم كتفه ليبكي عليه.

أسلوب التعلم أو الدرجات لا علاقة لها بهذه الشخصية، حيث يتعلق الأمر بنوع الشخص الذي هو عليه وتوجد هذه الشخصية في جميع الفئات. وهذا الدور لا يقتصر على الفتيات فقط.

إقرأ أيضا  جامعة كامبريدج وطريقة التقديم في جامعاتها

المتأخر

هو الطالب الذي لا يأتي في الوقت المحدد لأي شيء، سواء كانت محاضرة أو برنامجًا تعليميًا أو خروجات أو حفلة، لا يمكنه الوصول في الموعد المحدد أبداً. كما أنه سيؤجل الأمور حتى اللحظة الأخيرة ثم يحاول القيام بها بسرعة قبل نهاية الوقت المحدد.

وهذا النوع من الطلاب يقضون الكثير من الوقت للتخطيط لكيفية الدراسة أثناء الامتحانات ولكن القليل من الوقت للبدء في العمل والدراسة.

كما إنهم دائمًا متأخرون عن الجدول الزمني ولا يكملون أي شيء في وقته المحدد، ويمكن أن تصبح تجربتهم الجامعية مرهقة. كما أنه قد يواجه العديد من المشاكل في الاحتفاظ بوظيفته.

اقرأ أيضًا:

الطالب المُحبط

هو الطالب الذي لا يرى غير اللون الأسود في الحياة، ويعد المادة الخامة للطاقة السلبية، ولا يستطيع الشعور بالإيجابية أبداً. ودائماً ما يتسائل حول كل شئ وأي شئ.

دائماً ما يحول الحياة والمواضيع التي تتحدثون عنها إلى أمور سلبية مثل، لن نجد عمل بعد التخرج، ما الفائدة من ذلك، ماذا سوف نستفيد؟

طلاب الجامعة

الشخص الرياضي

دائما هذه الشخصية موجودة في أي جامعة وفصل دراسي، هم الطلاب الذين يهتمون بالرياضة فقط، وهم بارزين جدًا في الجامعة، ويمكن معرفتهم من خلال أجسادهم القوية وحقائب الظهر الخاصة بهم. 

بسبب موهبتهم في الملعب، البلياردو، الملاعب، إلخ، فإن الرياضيين مثل الأبطال في معظم الجامعات.

الطالب المنافق

تأثيره السلبي يكون شديدًا، فذلك النفاق والمديح الزائف الذي يوجه لأستاذ المادة، يجعله متفوقًا على أقرانه من الجديرين بفرص التعيين بالجامعة أو بالحصول على درجات بالمادة نفسها، وبالتالي يجعله متفوقًا عليهم وهو لا يستحق.

إقرأ أيضا  تعرَّف على كل ما يتعلق بالمياه العذبة ودورنا في الحفاظ عليها

المتنمر

هو أسوء الشخصيات الموجودة في أى مكان، وننصحه بالتوقف عن هذا لأنه في النهاية سيجد نفسه وحيدًا مكروهًا من الجميع.

الجامعة بيئة مناسبة لتلقي مع العديد من الأشخاص، ويمكنك الالتقاء بأفضل أصدقائك من الجامعة لأنها تمنحك فرصة رائعة للتعامل مع العديدد من الطلاب.

المصدر

ماجستير في الكيمياء غير العضوية، ودبلوم التغذية العلاجية، مهتمة بالفلك والفضاء.

السابق
سوبراكس 400 كبسولات Suprax مضاد حيوي واسع المدى للمسالك البولية والأذن الوسطى
التالي
اسماء بنات خليجية
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments