تطبيقات وألعاب

ما هو أفضل تطبيق مؤتمرات الفيديو: Zoom و Microsoft Teams و Google Meet؟

مكالمات الفيديو

تعد برامج مكالمات الفيديو وسيلة اتصال أساسية لجميع الأشخاص والشركات. بعد جائحة كورونا التي أصابت العالم، واعتمد الجميع على هذه التطبيقات سواء كان للشركات أو في التعليم. ويعد Zoom و  Microsoft Teams و Google Meet (المعروف سابقًا باسم Hangouts Meet) أحد أكثر التطبيقات المشهورة. ولتحديد أفضل تطبيق قم بمتابعة هذا المقال لمعرفة الفرق بين الثلاث تطبيقات.

Zoom من أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو

Zoom هو تطبيق فيديو يمكنك استخدامه للتواصل مع الآخرين، إما عن طريق الفيديو أو الصوت فقط أو كليهما، كل ذلك أثناء إجراء محادثات مباشرة. ومن مميزاته أنه يتيح لك تسجيل الجلسات التي تريد مشاهدتها مرة آخرى.

في البدابة تم إنشاء هذا التطبيق ليتم استخدامه بشكل أساسي من قبل عملاء الشركات، ولكن الآن أصبح متاح استخدامه من قبل كل مستخدمى الهواتف الذكية.

المميزات

يتكون تطبيق  Zoom من: Zoom Meeting و Zoom Room. ويشير Zoom Meeting إلى اجتماع مؤتمرات الفيديو الذي يتم استضافته باستخدام Zoom. ويمكنك الانضمام إلى هذه الاجتماعات عبر كاميرا الكمبيوتر أو الهاتف. أما Zoom Room هي عبارة عن إعداد مادي للأجهزة يمكّن الشركات من جدولة اجتماعات Zoom وإطلاقها من غرف المؤتمرات الخاصة بهم.

كما تشمل ميزاته الرئيسية:

  • يتميز التطبيق بتكلفته المنخفضة، وهو تطبيق بسيط يسهل للجميع استخدامه.
  • يمكنك الوصول إليه بسهولة من الكمبيوتر المحمول أو الهواتف.
  • القدرة على استضافة اجتماعات فردية غير محدودة والاجتماع بمجموعة كبيرة تصل إلى 100 مشارك.
  • مشاركة شاشتك أو الصوت والتحكم في المشاركين.
  • تغيير الخلفية إلى صورة افتراضية مخصصة دون الحاجة إلى شاشة خضراء.

الأجهزة التي تعمل على التطبيق

يتوفر التطبيق لسطح المكتب لنظامي التشغيل Windows و MacOS، بينما يتوفر تطبيق للهواتف لنظامي التشغيل Android و iOS، أي أنه يمكنك تشغيله على أي متصفح.

سعر التطبيق

يوجد للتطبيق نسجة مجانية وتسمح لك بعقد اجتماعات فردية غير محدودة ولكنها تقتصر على 100 مشارك لفترة 40 دقيقة فقط. كما يوجد خطط مدفوعة في التطبيق بمبلغ 15 دولار شهريًا لكل مضيف. كما تتطلب Zoom Rooms اشتراكًا إضافيًا في أعلى الاشتراك وهو الحل الأكثر مثالية للشركات الكبيرة.

ولمعرفة المزيد عن تطبيق ZOOM وكيفية تنزيله يمكنك زيارة هذا المقال.

Microsoft Teams من أكثر تطبيقات مكالمات الفيديو استخدامًا

على الرغم من أنه تم إنشاء Teams لأول مرة كأداة أعمال، إلا أنه مفتوح للمستخدمين الشخصيين أيضًا، مما يعني إجراء مكالمات الفيديو بين الأصدقاء والعائلة بكل حرية.

المميزات

تم دمج Teams مع جميع تطبيقات Microsoft. وهو يجمع بين ميزات VoIP للأعمال والتعاون والفيديو في تطبيق واحد. كما يمكنك انشاء الدردشات المترابطة والمستمرة والتي يمكنك البحث عنها لاحقًا دون الحاجة إلى استخدام البريد الإلكتروني.

وقد تم تصميم Teams لجعل الأشخاص يعملون معًا بشكل أكثر فاعلية مع الاستفادة من تكامل تطبيقات Microsoft 365. ويمكنك القيام بالعديد من الأشياء، مثل:

  • إعداد اجتماع باستخدام التقويمات.
  • إنشاء محتوى ومشاركته.
  • الاتصال بأعضاء الفريق بكل سهولة.
  • كما يمكنك استضافة حوالي 10000 عضو.
  • مشاركة الشاشة وتسجيل المكالمات.

وبالنسبة للمستخدمين الشخصيين، يمكنك إجراء مكالمات جماعية وتشغيل محادثات جماعية وتتبع المحادثات القديمة بما في ذلك الأشخاص غير المشتركين في المكالمات.

ولمعرفة كيفية تنزيل وتثبيت التطبيق يمكنك زيارة هذا المقال ولاستخدام التطبيق قم بزيارة هذا المقال

الأجهزة

يتوافق Microsoft Teams مع أنظمة التشغيل Windows و MacOS و Android و iOS، كما أنه متاح أيضًا على الويب تمامًا مثل تطبيقات Microsoft 365 الأخرى.

السعر

تم تضمين Microsoft Teams في جميع خطط Microsoft 365 بسعر 5 دولارات للمستخدم شهريًا، ولكن يوجد إصدار مجاني للخدمة يتضمن دعمًا لما يصل إلى 300 مشترك. إذا كنت تستخدم الخطة المجانية، يمكنك الحصول على ميزات رئيسية، مثل: 10000 رسالة قابلة للبحث، و 10 عمليات تكامل للتطبيقات، و 5 جيجابايت من مساحة تخزين الملفات، ومحادثات فيديو 1: 1.

مكالمات الفيديو

Google Meet من أحدث تطبيقات مكالمات الفيديو

قديمًا كان يعرف Google Meet باسم Hangouts Meet، ثم قامت شركة Google بتغيير اسمه إلى Google Meet في عام 2020. ويعد حل لمؤتمرات الفيديو المدمج في Gmail و YouTube و Google Voice. ويعد Google Meet منصة مفيدة من حيث التكلفة للشركات الصغيرة وعملاء المؤسسات. ويتميز بواجهة خفيفة وسريعة للغاية تمكنك من إدارة ما يصل إلى 250 شخصًا بسهولة.

وكل ما تحتاجه لبدء اجتماع أساسي مع ما يصل إلى 100 مشارك هو امتلاك حساب.

مميزات Google Meet

يمكنك اضافة ما يصل إلى 250 مشترك في كل مكالمة، واضافة ما يصل إلى 100000 مشاهد في البث المباشر. يمكنك تسجيل الاجتماعات أو مكالمات الفيديو على Google Drive للبث اللاحق.

يمكن لمنظمي G Suite إعداد المكالمات عبر تقويم Google، أو عناوين URL لروابط الاجتماع أو الرموز، والاتصال عبر أرقام الهاتف، وعبر أجهزة Google Meet المخصصة ،مثل: Chromebox و Chromebase.

وتم تحديث Google Meet ليضم عرض معرض يشبه Zoom. وقد بدأ تطبيق Meet في تخطيط جديد حيث يسمح لك برؤية 16 مشاركًا في المكالمة في وقت واحد. ولا يحتوي Google Meet على جميع خيارات مشاركة الشاشة مثل الموجودة في تطبيق Zoom.

اقرأ أيضًا:

الأجهزة المتوافقة مع Google Meet

Google Meet متاح كتطبيق Android و iOS للهواتف وعبر متصفحات الويب Chrome أو Mozilla أو Microsoft أو Safari.

السعر

تشمل خطط G Suite الوصول إلى Google Meet وبسعر يبدأ من 8 دولارات شهريًا للمستخدم. وأي شخص يمتلك حساب Google سيتمكن من الوصول إلى Google Meet مجانًا.

ما هو أكثر تطبيقات مكالمات الفيديو المناسبة والأفضل لك؟

إذا كنت تتطلع إلى البقاء على اتصال بالأصدقاء والعائلة، أو تدير مجموعة صغيرة فقم باستخدام Zoom أو Google Meet. إذا كنت من مستخدمي G Suite، قم باستخدام Google Meet. إذا كنت من مستخدمي Microsoft 365، قم باستخدام تطبيق Microsoft Teams.

يعد Zoom و Google Meet أسرع الطرق وأكثرها مباشرة لبدء مكالمات الفيديو باستخدام روابط التقويم وعناوين URL للاجتماعات. ويتميز Zoom  بعدم الحاجة  إلى إنشاء حساب، على عكس Google Meet و Microsoft Teams.

وفي النهاية يمكنك استخدام التطبيق الذي تفضله وتستطيع التعامل معه.

المصدر

السابق
كيفية تحويل الملفات من MOV إلى MP4
التالي
فوائد الكرياتين الصحية ولم ينصح الأطباء الرياضيين بتناوله؟
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments