الأسرةمعاني الأسماء

أسماء بنات مميزة بحرف الخاء

دائما ما يحتار الوالدين في تحديد اسماء بنات بحرف الخاء ، قد لا تكون هذه الأسماء كثيرة ومتعددة وقد تكون أغلبها من الأسماء القديمة والتقليدية.

وهنا سوف نتعرف معكم من خلال المقال على أجمل أسماء بنات بحرف الخاء وغير المنتشرة كثيرًا.

أسماء بنات بحرف الخاء

ومن الأسماء الجديدة والمتجددة والتي تتناسب مع البنات من مواليد عام 2020 جمعنا لكم باقة من أرقى الأسماء العربية الأصيلة لأسماء البنات، وهي:

خواطر: والخواطر هي المقصود بها ما يخطر على البال أو المعرفة بالهواجس أو الأفكار وهو معنى جميل جدًا كما أن الاسم يحمل العظمة والأشياء الجميلة والتي يتمنى كل منا تسميتها للبنات.

خوالد: هي جمع خالدة والتي تدل على الخلود والبقاء في القلوب والأذهان كما أنها تعبر أيضًا على الجبال والصخور التي تعتبر أوابد في الأرض وأوتاد لها وهو من الأسماء التي تم انتشارها حديثاً.

خير: وهو معنى دال على اسمه والذي يعكس معنى الشر، وهو من الأسماء التي تحمل البشرى السارة في البيت للوالدين وللعائلة، وفيه الصلاح وتيسير الأمور.

أسماء بنات بحرف الخاء من القرآن أو دينية

نجد أن أغلب الأهل يختارون أسماء بنات يتباركون بها من القرآن الكريم ليقتدوا بهذه الأسماء و شخصيتها المعروفة والتي تم ذكر بعضها في القرآن.

وفيما يلي أسماء لم يذكر بعضها الآخر ولكن سمعنا عنها في الكثير من الروايات الدينية ومن أجمل هذه الأسماء:

خديجة: والمعنى هنا هو اسم عربي الأصل مؤنث ويُعد هذا الاسم من الأسماء المعروفة دينيًا التي تبدأ بحرف الخاء ومعناه هي الخديجة التي تولد قبل إتمام أيام الحمل.

كما يقصد بالمعنى أيضًا أنها الخاشعة والمطيعة، بالإضافة إلى أن هذا الاسم نسبة إلى السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها وأرضاها.

خاشعة: وهو أيضًا اسم منسوب إلى القبائل العربية وهو من الأسماء التي تحمل المعاني الجميلة والخالدة في القلوب كما أن الاسم يدل أيضًا على المرأة الخاشعة لله والراضية بكل أحوال حياتها.

كما أن الاسم أيضًا يقصد به خلود الاسم في الأذهان والوجدان.

خالصة: وهو من الأسماء العربية والتي تعرف بالعديد من المعاني ولا يقتصر فقط على معنى واحد منها بل أن الاسم يعبر عن المرأة الصافية والخالية من الشوائب.

وهي أيضًا الفتاة الطاهرة وعرفت العديد من الصحابيات وأزواج الصحابة بهذا الاسم وتم ذكرهن في العديد من الروايات الإسلامية.

ختام: وهذا الاسم من الأسماء المعاصرة والجديدة بالرغم من قدم الاسم وتداوله في العصور التاريخية ومعناه هو ختام الشيء كما أنه يدل على الشمع أو الطين الذي يختم به الأشياء.

اقرأ أيضا:

أجمل اسماء بنات بحرف الخاء

ومن الأسماء التي يتم التعرف عليها من خلال الفترات الأخيرة والتي انتشرت بشدة في الأوساط الاجتماعية المختلفة هي ما يلي:

خدوج: وهو من الأسماء الإسلامية والتي تعرف أنها المصغرة من اسم خديجة أو الأسماء المحرفة منها وهذا من أجل التحبب والتدليل للاسم وصاحبته.

ونجد أن اسم خدوج من الأسماء الخليجية الجميلة والتي يحرص على تسميتها أبناء العرب.

خزامية: وهو نوع من أنواع الزهور، والتي تعرف عن نبات الخزامى وهو ذو رائحة عطرة وزكية وطيبة إلى النفس كما يدل أيضًا على الهدوء والطيبة لصاحبته.

وهو يعتبر من الأسماء التي تم تداولها في الآونة الأخيرة بشكل كبير خاصة في المجتمعات العربية.

خلود: وهو اسم عربي أصيل مؤنث ومن أشهر أسماء البنات التي تبدأ بحرف الخاء وقد جاء هذا الاسم بصيغة المصدر من اسم خالدة.

ويجمّل الاسم صفات جميلة وأصيلة تتميز بها الفتاة التي تمتلك هذا الاسم وهي الجاذبية والخلود في ذاكرة كل من يتعرف عليها

خنساء: وهو أيضًا من الأسماء العربية المعروفة والتي ذكرت في العديد من الروايات وهي الخنساء والتي أشتهرت بالشعر، كما أنه يعد صفة للبقر الوحشي والذي لا يقاومه أحد.

قدمنا لكم بعض من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الخاء وعليكم الآن عزيزي الأب وعزيزتي الأم اختيار أجمل اسم من تلك الأسماء المذكورة سابقًا لابنتك.

Salma Kohel

كاتبة وصحفية مصرية عملت بالعديد من المواقع الإخبارية، خبرة 8 سنوات في مجالات مختلفة، إمكانية كتابة المقالات متوافقة مع الـ SEO
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى