التخلص من التعرق

9 استخدامات لغسول الفم لم تسمع بها من قبل

الليستيرين

الليستيرين Listerine يعتبر من أشهر وأفضل منتجات غسول الفم وقد تم تقيدمه كمظهر جراحي عام 1879، ومع ذلك لم يتم تسويقه كغسول للفم إلا بعد السبعينات. يحتوى الليستيرين على مكونات مفيدة مثل : الأوكاليبتوس (شجرة الكينيا)، الزعتر، الكحول الطبي الذي يساعد على القضاء على بكتيريا الفم. ومن أمثلة الاستخدامات الأخرى له يمكن نقع كرة قطنية فى محلول ليستيرين ومسح الإبطين للقضاء على جميع البكتيريا ومنع الروائح. وفيما يلي بعض الاستخدامات الأخرى التى لم تسمع بها من قبل:

الاستخدامات الأخرى لغسول الفم الليستيرين Listerine

تحت الإبطين

فقط قم بنقع قطنة في محلول isterine وامسح تحت الإبطين لقتل البكتيريا ومنع رائحة الجسم. هذا حل فعال وسريع إذا كان انتهى لديك مزيل العرق ولا يتوفر لديك الوقت لشراء واحدة جديدة في الوقت الحالي.

محلول لنقع القدمين

اصنعي حماماً من الليسترين وانقعي قدميك فيه لمدة 30 دقيقة للتخلّص من فطريات أظافر القدم ومنع انتشار العدوى.

تنظيف المرحاض

يمكن لليستيرن أيضا تنظيف وإزالة الروائح الكريهة من حوض المرحاض، لذلك اسكب بعضه فى المرحاض ثم افرك قليلا لجعل الوعاء أبيض ولامع من جديد.

مزيل للحكة

ضع بعض الليسترين على لدغات الحشرات أو لسعات اللبلاب وستشعر ببعض الراحة الفورية.

استخدمه على شعرك

صب بعض الليسترين على رأسك، ثم قم بتدليك فروة الرأس، لف شعرك بمنشفة واتركه لبضع دقائق من أجل التخلص من قشرة الرأس ومنع عدوى فروة الرأس.

علاج للبراغيث

إذا كان لديك حيوان أليف، يعتبر الليستيرين علاج فعال ضد البراغيث. مجرد فرك بعض منه في شعر الكلب الخاص بك، أو مزجها بشامبو الحيوانات الأليفة والمياه للتخلص من الآفات والبراغيث.

إقرأ أيضا  فوائد الفازلين للوجه

استخدمه على وجهك

وضع القليل من الليسترين على وجهك سيقلل من حب الشباب. يعمل محلول غسول الفم بشكل أفضل من المضادات الحيوية والكريمات الموضعية وقد ساعد العديد من الأشخاص على هزم حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

انقع فرشاة أسنانك فيه

تماما كما يمكن أن يقضي على البكتيريا في فمك، يمكن لليستيرين أيضا القضاء على الجراثيم في فرشاة أسنانك. قم بنقع فرشاة أسنانك فى كمية مناسبة من Listerine لبضع ساعات من أجل القضاء على البكتيريا.

منظف للشاشة

رش بعض الليسترين على شاشة التلفزيون أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك وامسح بقطعة قماش ناعمة بعد ذلك للتخلص من البقع والزيوت غير المرغوب فيها. كما سيترك رائحة لطيفة من النعناع بدلاً من الرائحة الكيماوية التي تتركها منتجات تنظيف الشاشات.

نصائح هامة

  • قد يؤدي الليستيرين إلى جفاف الشعر، وقد تحتاج إلى استخدام بلسم لذلك يجب استخدامه بحرص على الشعر.
  • يفضل استخدام الليستيرين الأصلي ذو اللون البرتقالي من أجل نتائج أفضل.
  • عدم استخدام الليستيرين على الأماكن المجروحة أو التى بها تهيج.

المصادر

السابق
طريقة عمل ايس كريم ماء الورد
التالي
كيفية طبخ المنسف الاردني

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن