خل التفاح لعلاج التهابات المسالك البولية

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 14 يونيو 2022
خل التفاح لعلاج التهابات المسالك البولية

عدوى المسالك البولية (UTI) هي عدوى تصيب أي جزء من الجهاز البولي، بما في ذلك الكلى والمثانة والإحليل والحالب. تؤثر معظم التهابات المسالك البولية على الجهاز البولي السفلي، والذي يشمل المثانة والإحليل. يمكن أن تكون عدوى المسالك البولية مؤلمة وتسبب أعراضًا بولية مزعجة. عادةً ما يتم علاجها بالمضادات الحيوية، لأن البكتيريا هي سبب العدوى.
خل التفاح (ACV) هو نوع من الخل يُصنع عن طريق تخمير عصير التفاح. وقد تم استخدامه في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات.

وفي الآونة الأخيرة، تم وصف خل التفاح على أنه علاج شامل. ومع ذلك، فإن العديد من هذه الادعاءات مبالغ فيها وتفتقر إلى الدعم العلمي.

في حين أن هناك أدلة على أن الخل له خصائص مضادة للميكروبات، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل علمي يشير إلى أن خل التفاح يمكنه علاج عدوى المسالك البولية. لكن من المحتمل أن يكون لها بعض الفوائد.

هل لخل التفاح فوائد لعدوى المسالك البولية؟

لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية المحتملة. لا ينبغي أن تسبب لك إضافة القليل إلى نظامك الغذائي أي مشكلة، وقد تجد أنه يجعلك تشعر بصحة أفضل.

من الممكن أن يمنع خل التفاح من عدوى المسالك البولية في المستقبل. ولكن ليس العدوى الحالية.

عادة ما تكون هناك حاجة للمضادات الحيوية لعلاج عدوى المسالك البولية. من المهم أن تتناول المضادات الحيوية الموصوفة لك تمامًا كما يخبرك الطبيب. ويساهم سوء استخدام المضادات الحيوية أو الإفراط في استخدامها إلى حدوث مقاومة المضادات الحيوية، أو أن تصبح البكتيريا مقاومة للعلاج. يمكن أن تؤثر المضادات الحيوية أيضًا على ميكروبيوم الأمعاء .

العلاجات و الاستخدامات الممكنة لخل التفاح

أضف خل التفاح إلى عصير التوت البري

أضف 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح الخام غير المصفى إلى كوب من عصير التوت البري غير المحلى. عصير التوت البري هو العلاج الطبيعي الأكثر استخدامًا لعدوى المسالك البولية.

على الرغم من أن التجارب السريرية تشير إلى أن التوت البري لا يمكنه علاج أو علاج عدوى المسالك البولية، إلا أن التوت البري قد يساعد في الوقاية من عدوى المسالك البولية عند النساء المصابات بالعدوى المتكررة بشكل متكرر.

أضف خل التفاح إلى الماء

أضف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثماني مرات يوميًا. شرب المزيد من الماء سيجعلك تتبول بشكل متكرر. مما يساعد على طرد البكتيريا الضارة بشكل طبيعي.

استخدامات خل التفاح

اقرأ أيضًا:

استخدم خل التفاح على السلطة

واحد من استخدامات خل التفاح هي عن طريق مزج بعض خل التفاح الخام غير المصفى بزيت الزيتون للحصول على صلصة سلطة لذيذة. أضف 1 ملعقة صغيرة من العسل للحصول على نكهة أحلى. قد لا تفيد كثيرًا في التهاب المسالك البولية، لكن مذاقها سيكون رائعًا مع سلطة مليئة بالخضروات الجذرية والقرع الشتوي.

أضف خل التفاح إلى الشاي الأخضر

من استخدامات خل التفاح، هي إضافة 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى شاي أعشاب متبل بالقرفة. قد تجعل التوابل طعم خل التفاح أسهل، خاصة إذا أضفت بضع قطرات من العسل.

استخدم هذا الخليط بدلاً من القهوة أو المشروبات الغازية. يمكن أن تؤدي المشروبات التي تحتوي على الكافيين إلى تهيج المثانة وتفاقم أعراض التهاب المسالك البولية.

خل التفاح أثناء التنقل

احصل على واحدة من هذه اللقطات السريعة من خل التفاح واشربها في طريقك. تحتاج معظم عدوى المسالك البولية إلى العلاج بالمضادات الحيوية. حدد موعدًا مع الطبيب.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لخل التفاح

خل التفاح شديد الحموضة، لذا احرص على تجنب تهيج بشرتك به. لا تقم أبدًا بتطبيق خل التفاح مباشرة على الجلد دون تخفيفه أولاً.

يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من خل التفاح أو استخدام خل التفاح غير المخفف إلى تآكل مينا الأسنان.

متى تذهب إلى الطبيب؟

حدد موعدًا مع الطبيب بمجرد ملاحظة أي من علامات وأعراض التهاب المسالك البولية. تشمل الأعراض الشائعة ما يلي:

  • رغبة شديدة ومستمرة في التبول.
  • إحساس حارق عند التبول.
  • التبول بكميات صغيرة في كل مرة، بشكل متكرر.
  • البول الذي يبدو غائما أو له رائحة نفاذة.
  • ظهور البول باللون الأحمر أو الوردي أو البني.
  • آلام الحوض عند النساء.

يمكن علاج التهابات المسالك البولية السفلية بسهولة بالأدوية الموصوفة. يمكن للطبيب أيضًا أن يعطيك دواء لتخدير الإحساس بالحرقان أثناء التبول.

إذا تُركت عدوى المسالك البولية دون علاج، فيمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك:

  • الالتهابات المتكررة.
  • تلف الكلى.
  • تعفن الدم.

قد يكون لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية، لكنه ليس علاجًا لعدوى المسالك البولية. إذا كنت تعاني من التهاب المسالك البولية، فحدد موعدًا مع الطبيب. يجب أن تخفف دورة العلاج القصيرة الأعراض في غضون أيام قليلة.

19 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments