كيفية إعداد Find My Friends وبعض الحيل والنصائح عند استخدامه

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 23 أبريل 2021
كيفية إعداد Find My Friends وبعض الحيل والنصائح عند استخدامه

تسمح لك ميزة Find My من Apple تتبع موقع أصدقائك وعائلتك. ولكن لكى تستطيع استخدام هذه الميزة يجب أن يكون لدى الشخص الذي تريد تتبعه هاتف iPhone أيضًا، كما يجب عليهم قبول طلبك لمشاركة موقعهم معك. وبمجرد الإعداد، يمكنك تتبع هاتف iPhone الخاص بالعائلة أو صديقك في أي وقت.

في البداية كانت هذه الميزة تسمى Find My Friends، ولكن في عام 2019 تم دمج تطبيقي Find My Friends و Find My iPhone مع بداية إطلاق iOS 13، وأصبحت تسمى الآن Find My. 

كيفية مشاركة موقع iPhone الخاص بك مع صديق

يمكنك مشاركة موقع iPhone الخاص بك مع عائلتك أو أصدقائك بكل سهولة. ويتيح لك هذا التطبيق الاختيار بين مشاركة موقعك لمدة ساعة، أو حتى نهاية اليوم الذي تقوم بإعداده فيه، أو إلى أجل غير مسمى.

وضع في اعتبارك أن صديقك سوف يتمكن من رؤية مكانك بالضبط خلال الفترة الزمنية التي تحددها. ولكن لن يتمكن من متابعة موقعك إذا قمت بإيقاف تشغيل موقعك، أو ليس لديك بيانات خلوية أو شبكة WiFi.

يمكنك اتباع هذه الخطوات لإعداد العثور على أصدقائي والبدء في مشاركة موقعك مع صديق.  ولكن أول شيء يجب عليه فعله هو التأكد من أن لديكما هاتف iPhone:

  • أولًا، قم بفتح تطبيق Find My Friends على هاتفك، وهو تطبيق يتميز بخلفية رمادية مع دائرة خضراء كبيرة ونقطة زرقاء صغيرة داخل الدائرة الخضراء.
  • ثم اضغط على علامة تبويب الأشخاص الموجودة في أسفل اليسار. 
  • ثم اضغط على مشاركة موقعي.
  • بعد ذلك، قم بالبحث عن جهة الاتصال التي تريد مشاركة موقعك معها. سيظهر الأشخاص الذين يملكون هواتف iPhone باللون الأزرق. أما إذا كان اسم جهة الاتصال باللون الرمادي، فهذا يعني أنه ليس لديهم iPhone ولن تعمل هذه الميزة معه.
  • ثم قم باضافة أي جهات اتصال إضافية تريد مشاركة موقعك معها. 
  • وبمجرد تحديد جميع الأصدقاء الذين تريد مشاركة موقعك معهم، قم بالضغط على زر “إرسال” في أعلى يمين الشاشة. 
  • بعد ذلك، قم بتحديد أحد الخيارات التالية: “مشاركة لمدة ساعة واحدة” أو “مشاركة حتى نهاية اليوم” أو “مشاركة إلى أجل غير مسمى”.
  • سيظهر الأصدقاء الذين اخترتهم لمشاركة موقعك معهم في علامة تبويب الأشخاص في تطبيق Find My. تحت اسم الشخص، ستجد عبارة “يمكنك رؤية موقعك”، إلا إذا كنتما تتشاركان الموقع مع بعضكما البعض.  
إقرأ أيضا  تحميل ببجي لايت الخفيفة للكمبيوتر Download PUBG LITE

كيفية تتبع هاتف iPhone الخاص بأحد الأصدقاء

من أجل تتبع هاتف iPhone الخاص بأحد الأصدقاء، يحتاجون إلى مشاركة موقعهم معك على النحو الوارد أعلاه. إذا كانوا أيضًا جزءًا من مجموعة Family Sharing الخاصة بك -والتي يمكنك قراءة المزيد عنها في ميزتنا المنفصلة- وكانوا يشاركون الموقع معك، فستتمكن من رؤية جميع أجهزة Apple الخاصة بهم المرتبطة بمعرف Apple الخاص بهم في علامة تبويب الأجهزة في العثور على التطبيق الخاص بي. 

ويمكن لصديقك اتباع الخطوات التي قمنا بذكرها فوق لبدء مشاركة موقعه معك، مما سيمكنك من تتبع هاتف iPhone الخاص به ومعرفة مكانه بالتحديد. 

وبدلاً من ذلك، يمكنك البدء في مشاركة موقعك معهم باستخدام الخطوات السابقة، ثم قم بالضغط على اسم الأصدقاء الموجودين في علامة التبويب “الأشخاص” وانتقل لأسفل إلى “طلب متابعة الموقع”. وسوف يتلقون إشعارًا بطلبك، وكل ما عليهم فعله هو قبول الطلب حتى تتمكن من تتبع هاتف iPhone الخاص بهم.

وبمجرد أن يقبل صديقك طلبك ومشاركة الموقع، يمكنك رؤية موقع أصدقائك في علامة تبويب الأشخاص في تطبيق Find My. تحت أسمائهم، سيخبرك التطبيق بالمدينة والبلد أو الموقع المتواجدين فيها، وكذلك المسافة منك. وإذا قمت بالضغط على اسم صديقك، ستظهر لك خريطة تمنحك موقعه بدقة أكبر، وأيضًا خيار الحصول على الاتجاهات إلى موقعه.

كما يمكنك أيضًا رؤية موقع أحد الأصدقاء الذي تشاركه معه من خلال الرسائل وذلك عن طريق:

  • قم بفتح الرسائل، ثم قم بفتح دردشة صديقك الذي تريد رؤية موقعه، ثم قم بالضغط على اسمه أعلى الدردشة، ثم اضغط على رمز “I”. وسيظهر موقعهم داخل الخريطة.
Find My Friends

كيفية استخدام الإعدادات في تطبيق Find My Friends

يمكنك إعداد الإشعارات داخل تطبيق Find My على هاتف iPhone. ويتيح لك التطبيق عدة إعدادات، منها:

  • إعداد جهاز iPhone الخاص بك لإخطار صديقك تلقائيًا عند المغادرة أو العودة إلى المنزل. 
  • كما يمكنك إعداد إشعار لنفسك عندما يغادر أحد الأصدقاء العمل أو المنزل. 
  • كما يمكنك تحديد مكان معين بأسماء معينة، مثل نزهة على الأقدام.

لإعداد إشعارات التطبيق، قم باتباع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق Find My Friends.
  • ثم اضغط على علامة تبويب الأشخاص في أسفل يسار الشاشة. 
  • ثم قم بالضغط على الصديق الذي تريد إعداد إشعار له. 
  • بعد ذلك، اسحب بطاقة المعلومات لأعلى لرؤية جميع الخيارات الموجودة أسفل الخريطة. 
  • ثم اضغط على “إضافة” الموجودة تحت الإشعارات. 
  • بعد ذلك، قم بالضغط على “إعلامي” أو “إعلام صديقك الذى تريده”.
  • إذا قمت بتحديد “إعلامي”، فيمكنك الاختيار بين “مغادرة صديقك للموقع” أو “عودة صديقك” أو ليس في”، ومتبوعًا بالموقع الحالي لصديقك أو موقعك أو” موقع جديد ” ومتبوعًا بالوقت أو الإطار الزمني الذي تريده للإشعارات، وهو إما “مرة واحدة فقط” أو “كل مرة”.
إقرأ أيضا  كيفية إقتران ساعات Wear OS بهواتف iPhone

ومع الأخذ بالاعتبار، أن اختيار “صديقك ليس موجود في” سوف تؤدي إلى تغيير الخيارات قليلاً. ستبقى خيارات الموقع  نفسها، ولكن يمكنك بعد ذلك تحديد إطار زمني والأيام التي تريد أن يتم إعلامك بها، مثل: يمكنك إعداد إشعار لتنبيهك في كل مرة لا يكون فيها أحد الأصدقاء في العمل خلال الأسبوع.

أما إذا حددت “إخطار صديقك”، فيمكنك حينئذٍ الاختيار بين “وصلت” أو “سأغادر”، متبوعة بموقعك الحالي، وموقعهم الحالي أو “الموقع الجديد”، والوقت الذي تريد إرسال الإشعارات لهم، وهو سيكون اختيار “مرة واحدة فقط” أو “كل مرة”.

وبمجرد تحديد اختياراتك، ستحتاج إلى الضغط على “إضافة” الموجودة في الزاوية اليمنى العليا. وعندما تقوم بإعداد إشعار لنفسك، سيتلقى صديقك التي تختار أن يتم إعلامك به تنبيهًا لإخباره بأنك قمت بإعداد إشعار له.

بعض النصائح والحيل الأخرى عند استخدام تطبيق Find My

توجد بعض النصائح الأخرى في تطبيق Find My يمكنها مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من التطبيق.

التوقف عن مشاركة موقعك على تطبيق Find My

يمكنك إيقاف مشاركة موقعك في أي وقت تريده عن طريق إيقاف تشغيل تبديل الموقع في تطبيق Find My الموجودة ضمن علامة التبويب Me. وعند الإيقاف المشاركة، لن يتمكن أي من أصدقائك الذين تشارك موقعك معهم من رؤية مكانك.

وعندما يبحث أحد أصدقائك عن موقعك سيخبره التطبيق “لم يتم العثور على موقع” تحت اسمك في علامة تبويب الأشخاص. وعند إعادة تشغيله، سيظهر موقعك مرة أخرى.

التوقف عن مشاركة موقعك مع صديق

إذا غيرت رأيك بشأن مشاركة موقعك مع صديق ما، فيمكنك دائمًا إيقاف مشاركة موقعك في أي وقت، وستختفي من قائمتهم في تطبيق “Find My”. وإذا أردت مشاركة الموقع مرة أخرى فيجب عليك اتباع الخطوات في هذا المقال.

لإيقاف مشاركة موقعك يمكنك اتباع هذه الخطوات. 

  • قم بفتح تطبيق Find My، ثم قم بالضغط على علامة تبويب People، ثم اضغط على الشخص الذي تريد إيقاف مشاركة موقعك معه. 
  • بعد ذلك قم بالتمرير سريعًا على بطاقة المعلومات في أسفل الشاشة، ثم قم بالضغط على ‘Stop Sharing My Location ثم  Confirm ‘Stop مشاركة الموقع “.
إقرأ أيضا  تعلم معنا كيفية إنشاء إيميل على الياهو والجيميل

إيقاف تشغيل طلبات الصداقة

يتيح لك تطبيق Find My ميزة عدم تلقي طلبات من الأصدقاء لمتابعة موقعك، ويمكنك إيقاف تشغيلها من خلال هذه الخطوات.

  • قم بفتح تطبيق Find My، ثم اضغط على علامة التبويب Me، ثم قم بالتمرير لأعلى على بطاقة المعلومات في أسفل الشاشة، ثم قم بإيقاف تشغيل “السماح بطلبات الصداقة” ضمن الإشعارات.

إضافة جهة اتصال إلى مفضلتك

يمكنك إضافة بعض الأشخاص كأصدقاء مفضلين داخل تطبيق Find My. وإذا قمت بإضافة جهة اتصال للمفضلة، فسوف يظهر في الأعلى إذا كانت قائمتك في علامة تبويب الأشخاص في تطبيق Find My، مما يسمح لك برؤية موقعهم أولًا وبسرعة، خاصةً إذا كنت تشارك موقعك مع أصدقاء متعددين.

  • افتح تطبيق Find My، ثم قم بالضغط على  اسم صديقك في علامة تبويب الأشخاص، ثم مرر لأعلى على بطاقة المعلومات في أسفل الشاشة، ثم اضغط على “إضافة جهة اتصال إلى المفضلة”.

تحرير اسم موقع لجهة اتصال

بدلاً من ظهور المدينة كموقع تحت اسم جهة اتصال في تطبيق Find My، يمكنك تعديل اسم الموقع بحيث يقول “المنزل” أو “العمل”، على سبيل المثال:

  • افتح تطبيق Find My، ثم اضغط على علامة تبويب People. 
  • ثم اضغط على الشخص الذي تريد تحرير الموقع من أجله، ثم اسحب لأعلى على بطاقة المعلومات في أسفل الشاشة. 
  • بعد ذلك، قم بالضغط على تحرير اسم الموقع، واختار المنزل، أو العمل، أو المدرسة أو Gym أو None أو إنشاء ملصق مخصص لك. 

تحرير اسم موقع لنفسك

يتيح لك تطبيق Find My تعديل اسم موقع لنفسك وكذلك لجهات الاتصال الخاصة بك، وبذلك سترى جهات الاتصال على “الصفحة الرئيسية” بدلاً من المدينة والبلد.

  • افتح تطبيق Find My، ثم اضغط على علامة التبويب “Me”. 
  • ثم اسحب بطاقة المعلومات لأعلى، ثم اضغط على “Edit Location Name”. 

كيفية إزالة صديق من تطبيق Find My

إذا لم تعد ترغب في رؤية موقع أحد الأصدقاء، فيمكنك إزالته من قائمتك، من خلال هذه الخطوات:

  • قم بفتح تطبيق Find My، ثم قم بالضغط على علامة تبويب People.
  • ثم اضغط على الشخص الذي تريد إزالته من قائمتك، ثم قم بالتمرير سريعًا لأعلى على بطاقة المعلومات في أسفل الشاشة.
  • ثم اضغط على “إزالة جهة اتصال”.

وفي نهاية مقالنا، نتمنى أن تتمكن من فهم تطبيق Find My وطريقة استخدامه.

المصدر

0/5 (0 Reviews)


93 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x