اختبار OET أو اختبار IELTS: ما هو الاختيار المناسب لك

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 15 مايو 2021
اختبار OET أو اختبار IELTS: ما هو الاختيار المناسب لك

يستخدم كل من اختبار IELTS و OET لاختبار اللغة الإنجليزية للأطباء والممرضات وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. يتم اختيار هذين الاختبارين من قبل الهيئات والسلطات للتأكد من أن العاملين في الرعاية الصحية لديهم مهارات لغوية كافية للتواصل بشكل فعال مع المرضى والزملاء وتقديم الرعاية الطبية المناسبة. يتم قبول اختبارات IELTS و OET من قبل GMC و NMC.

اختبار IELTS وهو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي يتم إجراؤه من قبل الأشخاص الذين يفكرون في الدراسة أو العمل في بلد تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية. ويقيس الاختبار قدرة الشخص على التواصل وفهم اللغة الإنجليزية في 4 مهارات أساسية وهي التحدث والقراءة والإستماع والكتابة.

اختبار OET ويعرف باسم اختبار اللغة الإنجليزية المهنية هو اختبار للغة الإنجليزية تم تصميمه خصيصًا لقطاع الرعاية الصحية الذين يتطلعون إلى العمل أو الدراسة في قطاع الرعاية الصحية.

ما الفرق بين OET و IELTS؟

يقيس OET قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية في بيئة الرعاية الصحية وقدرتك على التعامل مع المرضى بكل سهولة، بينما يقيس IELTS قدرتك العامة على التواصل باللغة الإنجليزية.

هل OET أسهل من IELTS؟

على الرغم من وجود بعض الشائعات التي تفيد بأن اجتياز اختبار OET أسهل من اجتياز IELTS Academic. ولكن هذه الشائعات غير صحيحة، حيث أن المستوى المطلوب من كلا الاختبارين هو نفسه من قبل السلطات التنظيمية في المملكة المتحدة.

وقد ظهرت هذه الإشاعة نتيجة لأن العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية الذين تقدموا للحصول على OET نجحوا من المرة الأولى.

إقرأ أيضا  كيفية الحصول على أفضل المنح الدراسية

ولكن، قد يكون اختبار IELTS أسهل من OET أحيانًا، فمثلًا في قسم الكتابة لاختبار سوف تحتاج لكتابة مقال أكاديمي باللغة الانجليزية، اختبار OET سوف تقوم بكتابة خطاب احالة عن الحالة المرضية المعروضة عليك، حيث يقوم OET بتقييم المهارات التي تستخدمها بالفعل في مهنة الرعاية الصحية ويقيم مدى قدرتك على توصيل هذه المهارات باللغة الإنجليزية.

وفي النهاية تعتمد صعوبة الاختبار من سهولته على طريقة تحضيرك الجيدة للامتحان.

أوجه التشابه بين اختبار OET أو اختبار IELTS

يتكون من كلا الاختبارين لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية من 4 أقسام فرعية، وهي: القراءة والاستماع والكتابة والتحدث.

اختبار IELTS

الاختلاف بين اختبار OET أو اختبار IELTS

المحتوى

يقيس اختبار IELTS لغتك الإنجليزية الأكاديمية عمومًا بينما يقيس اختبار OET مهاراتك الإنجليزية الطبية، بما يتضمن ذلك قدرتك على فهم المرضى وإجراء الاستشارات الطبية وكتابة خطابات التفريغ والإحالة.

الأنواع

يوجد نوعين من امتحان IELTS، وهما:

  • IELTS Academic
  • IELTS General Training

بينما يوجد 12 نسخة من اختبار OET لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية للعاملين في مهن الرعاية الصحية المختلفة، بما في ذلك:

  • الممرضات.
  • الأطباء.
  • أطباء الأسنان.
  • الصيادلة.
  • أخصائيي البصريات.
  • أطباء الأقدام.
  • المعالجين المهنيين.
  • الأطباء البيطريين.
  • أخصائيي أمراض النطق.
  • أخصائيي التغذية.
  • أخصائيي العلاج الطبيعي.
  • مصوري الأشعة.

إقرا أيضًا:

من يعترف بالاختبار

اختبار OET معترف به من قبل الهيئات التنظيمية للرعاية الصحية في المملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا وناميبيا. جزر المالديف ومالطا والفلبين وقطر واسبانيا والولايات الأمريكية المتحدة.

بينما IELTS لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية معترف به من قبل جميع الجامعات والهيئات التنظيمية للرعاية الصحية وسلطات الهجرة والشركات في جميع أنحاء العالم وأكثر هذه الجامعات للقبول هي المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وأمريكا وكندا.

إقرأ أيضا  مميزات الدراسة في جامعة طوكيو وتكلفة الدراسة بها وطريقة الانضمام إليها

حساب الدرجات بالنسبة لاختبار OET أو اختبار IELTS

يتم وضع الدرجة أو علامة على نظام الدرجات. ولاجتياز اختبار IELTS، يجب أن تحقق مجموع 7.5، وبحد أدنى 7.0 في كل قسم من أقسام الاختبار. بينما لاجتياز اختبار OET ستحتاج إلى تحقيق الحد الأدنى من الدرجة B أو 350 نقطة في 4 أقسام الاختبار.

IELTSOET
8 – 9الدرجة (A): ما تعادل 450-500 نقطة.
7 – 7.5الدرجة (B): 350-440 نقطة.
5.5 – 6.5الدرجة ( C / C +): 200-340 نقطة.
4.5 – 5.5الدرجة (D): 100-190 نقطة.
4الدرجة (E): 0-90 نقطة.

ويمكنك زيارة هذين المقالين IELTS و OET لتعرف أكثر على اختبار على حدا ولتجميع كل المعلومات التي تحتاجها قبل التحضير للاختبار.

المصدر

107 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x