كيتوجينيك - الحمية الكيتونية

الدليل الكامل للغش في الكيتوجينك النظام قليل الكربوهيدرات

الدليل الكامل للغش في الكيتوجينك النظام قليل الكربوهيدرات

دائما ما كان الغش أسلوب حياة، ولأنه الوليمة قادمة لا محالة. ولأنك ستجد نفسك فى وسط موقف لا تحسد عليه قد لا تستطيع المقاومة سواء مخبوزات او حلويات وأكلات محظورة فنحن هنا في موقع المقال لمساعدتكم على تقبل هذا الأمر ولتمر هذه الأزمة بذكاء آملين ألا يتم ملاحظة هذا على الميزان.

طريقة الغش فى الكيتوجينك

التخطيط للغش

بالتأكيد فأى نظام غذائي طويل الأمد يتضمن بعض الغش من حين الى اخر. بعضنا سوف ينجح بالغش ويستمر بخسارة الوزن في نفس الوقت أكثر من الأخرين. لابد أن تعرف جسمك وما يستطيع أن يتحمل. قم يمكنك بعدها أن تقرر كم مرة بالشهر ستسمح لنفسك بأكل وجبة عالية فى الكربوهيدرات، أو كم تمرة ستأكل بالأسبوع بدون أن يتوقف لديك حرق الدهون وخسارة الوزن.

اختر الطعام الأقل سوءاً

اذا كان لا مفر من أكل البيتزا في هذه الوجبة: اختر البيتزا ذات العجينة الأخف ما يمكن thin crust. اذا وجدت نفسك محاط بالحلويات وقررت ان تأكل شيئا ما: قطعة chessecake ، او الموس هو خيار اقل سوءا من كيكة ذات طبقات وكريمة. كلها حلوة وسيئة، ولكن الأخيرة أسوء. فقط لأنك تغش لا يعني أن تنسى كل القواعد.

غش ولكن بكمية قليلة

عندما تتناول الكاربوهيدرات، كلما قللت كلما كان أفضل لجسمك. اذا كان هناك طبق أمامك لا تستطيع مقاومته (كبه، محشي، كنافة) : ماذا لو حددت نفسك بقطعة صغيرة فقط للتذوق. بهذا تستهلك كمية أقل من الكربوهيدرات. تذكر أنك اذا تذوقتها ووجدتها غير مستساغه، لا تستحرم تركها واهدارها، تذكر ان صحتك أهم

غش بعد وجبة الكيتو

تناول وجبتك الأعتيادية قليلة الكربوهيدرات عالية الدهون قبل ان تتناول قطعة الحلوى الموجودة امامك. بهذا كونك ممتليء سيحد من شهيتك للمأكوللات الضارة. أيضا: تناول البروتين والدهون أولا سيبطيء من امتصاص السكر في الجهاز الهضمي.

تأخير وقت الغش

إذا قررت ان تحد نفسك الى الغش فقط بعد العشاء، على الأقل هذا سيضمن التزامك طوال اليوم. ايضا جسمك سيبقى يستهلك الكيتونات ويحرق الدهون معظم ساعات اليوم من خلال خلودك للنوم حيث ستتوقف عن تناول الطعام حتى تصحو من النوم.

قم بزيادة الدهون

إذا قررت ان تأكل بعض الفشار مثلا : قلل الفشار وقم بزيادة الزبدة. اذا أردت ان تأكل قطعة خبز: كلها مع كمية كبيرة من الجبن او الزبد. هذا سيعطيك الأحساس بالشبع بسرعة، كما ان الدهون ستبطيء امتصاص السكر في الدم.

القيمة الغذائية

ليست كل الحلويات او المخبوزات تستحق التفكير بتناولها. لذلك عند الغش اختر ما يعطى قيمة غذائية أفضل من غيره لجسمك.

غش قبل أو بعد ممارسة التمارين

على الأقل بهذه الطريقه ستضمن ان بعض ما اكلته سيتم حرقه، او سيستخدم لتعويض مخزون الجسم من الكلايكوجين (يستخدم من قبل العضلات كمصدر للطاقة)، ولن يذهب كله الى دهن مخزون. لكن تذكر: الحرق في الرياضة هو كمية قليلة فقط، لذلك لا تعتمد على هذه الخدعه كثيرا حيث انك ستحتاج مجهود كبير جداً لحرق كمية سكر قليلة.

الصيام

بعد الغش يكون الصيام ذو فائده للأسراع بإرجاع جسمك لحالة حرق الدهون.

MCT Oil

يمكنك اخذ ملعقة من زيت جوز الهند MCT Oil للإسراع فى دخولك للكيتونية مرة أخرى. حيث انه يتم امتصاصه وتحويله إلى كيتونات بسهولة.

اخيرا تذكر: نحن لا نشجعك على الغش، لأن هذا كما ذكرنا سيؤخرك من الوصول الى هدفك. استخدم هذه النصائح كوصفه لأرجاعك الى الطريق الصحيح بعد الزلل بأكل الأطعمة السيئة.

المصدر

الدليل الكامل للغش فى النظام قليل الكربوهيدرات د. أسماء فخري

السابق
ويب طب WebTeb منصة طبية تقدم خدمات متكاملة
التالي
قانون حساب القدرة الكهربائية

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن