اقتصاد مالي

الفرق بين Circulating supply و Total supply و Maximum supply للعملات المشفرة

لنفهم ما هو Supply في العملة، يجب ان نعرف انه يمكننا ان نقوله بالعربية، امدادت العملة، او عرض العملة، او عدد العملة المشفرة في تكنولوجيا البلوكشين اي الحد عدد X من العملات التي تم تحديدها للسوق، و العدد نظرا لسياية البلوكشين و قوانينها لا يمكن نقصه او الزيادة فيه. لنتعمق أكثر بشرح مبسط و سهل ل supply او امدادات العملة المشفرة على بلوكشين.

واحدة من العوامل الهامة للنظر قبل الاستثمار في أي عملة رقمية، هو معرفة عرض عملة Supply. بعض العملات المشفرة لها امدادات محدودة، وهذا يعني ان امداداتها موضوعة على عدد ثابت محدد. في حين، بعض العملات المشفرة لها إمدادات لانهائية، وهذا يعني أنه لا يوجد سقف ثابت يحدد عدد تلك العملة . في كلتا الحالتين، من المهم أن نفهم معدل الزيادة مع مرور الوقت. في معظم الحالات، فإن معدل الافراج او اصدار العملة هو أسرع في السنوات الأولى ومع مرور الوقت المعدل يقل.

شرح مبسط و سهل ل Supply او امدادات العملة المشفرة على بلوكشين

coinmarketcap.com يوفر أنواع مختلفة من العرض او Supply للعملات الرقمية المشفرة المختلفة. عموما هناك 3 أنواع من العرض اي Supply التي تقدمها قائمة العملات الرقمية المشفرة مثل coinmarketcap.com.

العرض المتوفر حاليا Circulating supply : العرض الذي يتم تداوله حاليا و هو مبلغ العملة المشفرة المتاحة في الوقت الحاضر وتداولها في السوق.

إجمالي العرض Total supply: إجمالي العرض هو كمية العملة التي هي بالفعل في موجودة و يتم تداولها. قد لا يتم تداول جميع العملة الرقمية في الوقت الحاضر. عموما فإن العرض الكلي يساوي أو يزيد عن العرض المتداول.

الحد الأقصى للعرض Maximum supply : الحد الأقصى للعرض هو مبلغ العملة المشفرة الكلي التي تم تحديدها في اول مرة تم إطلاقها. على سبيل المثال، Bitcoin الحد الأقصى للعرض محدود في 21 مليون بيتكوين.

إقرأ أيضا  أسعار العملات الرقمية اليوم [current_date format='D'] الموافق [current_date format='d-F-Y']

لا ينبغي الخلط بين إجمالي العرض Total supply والحد الأقصى للعرض Maximum supply. هم مختلفون تماما. فإذا كان للعملة المشفرة فقط العرض المتوفر حاليا Circulating supply، وليس لديها إجمالي العرض Total supply والحد الأقصى للعرض Maximum supply، هذا يعني أن العملة الرقمية ليس لذيها الحد الأقصى للعرض Maximum supply. إذا كان للعملة الرقمية المشفرة العرض المتوفر حاليا Circulating supply و إجمالي العرض Total supply ولكن ليس لديها الحد الأقصى للعرض Maximum supply.، هذا يعني ان العملة المشفرة ليس لذيها الحد الأقصى للعرض Maximum supply بعد.

على سبيل المثال، البيتكوين، و لايتكوين و داشكوين لذيهم العرض المتوفر حاليا Circulating supply و الحد الأقصى للعرض Maximum supply و معلومات العرض هذه متاحة. هذه العملات الرقمية لديها حد ثابت فبعد الوصول إلى هذا الحد الأقصى، لن يكون هناك مزيد من عملات مشفرة جديدة متاحة اي ان الحد الأقصى للعرض Maximum supply سيصبح مكان العرض المتوفر حاليا Circulating supply فحاليا كل ما نقص عدد الحد الأقصى للعرض Maximum supply زاد عدد العرض المتوفر حاليا Circulating supply.

في حالة الإثيريوم، والمونيرو وما إلى ذلك، لديهم فقط العرض المتوفر حاليا Circulating supply وليس إجمالي العرض Total supply والحد الأقصى للعرض Maximum supply، لأن إمداداتها لانهائية. ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أن كل من هذه العملات المشفرة لديها قواعد محددة مسبقا على كمية العملات المشفرة التي تنتج كل عام، وبالتالي يمكن التنبؤ بها (و القدرة على التنبؤ هي المعلومات الرئيسية لصانعي القرار).

في حالة EOS، العرض المتوفر حاليا Circulating supply و إجمالي العرض Total supply ولكن الحد الأقصى للعرض Maximum supply. وهذا يدل على أن عرض EOS هو لانهائي. وسكون إجمالي العرض Total supply في 1 مليار EOS متاحة في نهاية ICO. بعد ذلك، سوف يكافأ المساهمين في ICO بالعملات الجديدة للتحقق من المعاملات. لذلك ليس هناك سقف الثابت ل EOS كذلك.

إقرأ أيضا  سرقة ما يقارب 41 مليون دولار من منصة وبورصة بينانس binance
السابق
مكملات حمض اللينوليك CLA وخسارة الوزن
التالي
موندو Mondo Cream للعناية بالجلد من الجفاف

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن