الطب البديلصحة وطب

هل يمكن علاج البواسير الداخلية بالأعشاب؟

البواسير من أكثر الأمراض المزعجة والتي يصاب بها العديد منا للأسف، لدرجة أن في الولايات المتحدة وحدها، ١ من كل ٢٠ فرد مصاب بالبواسير الداخلية، وسنقدم اليوم علاج البواسير الداخلية بالاعشاب نهائيًا في بعض الحالات.

البواسير الداخلية

أول نصيحة يجب أن تأخذ بها لعلاج البواسير هي أن تبتعد تمامًا عن الحمامات الدافئة، لأن من شأنها زيادة حالتك وجعلها تتدهور أكثر وأكثر. قم بالاستحمام بماء بارد، وسنذكر لكم بعض الأعشاب المفيدة التي ستساعدكم في حل هذه المشكلة أو تخفيف الآلام على الأقل.

قبل أن نبدأ، يجب أن تعرف أن البواسير الداخلية تنتج عن انتفاخ في الأوعية قبل فتحة الشرج والتهاب في الأنسجة أيضًا، والتي قد تورثك شعورًا بالحكة.

علاج البواسير الداخلية بالأعشاب

البابونج

علاج البواسير الداخلية بالاعشاب نهائيا

قد تتعجب مع ذكر البابونج، ولكنه في الحقيقة ممتاز للبواسير الداخلية.

يتم العلاج عن طريق وضع ٢ من أزهار البابونج مع لتر من المياه الساخنة واتركه لعشر دقائق على الأقل، ثم قد بإزالة الزهور وضع ٢ جالون من المياه الباردة، و استمتع بحمامك لمدة ٢٠ دقيقة.

من الأفضل تكرار هذه العملية لمدة ٤ أسابيع، ولكن لا بأس بثلاثة أسابيع فقط.

مكنسة الجزار

هذا النبات مضاد للالتهابات، وهو مفيد جدًا للالتهابات أو البواسير الداخلية.

يمتلك النبات العديد من الصفات، منها أنه مهدئ للأنسجة ومخفف للحكة، كما أنه يحفز الدورة الدموية، ويباع على هيئة مراهم.

تكون الأنسجة والأوعية منتفخة عند المصابين بالبواسير الداخلية، كما يشعر البعض بالحكة وبعض الآلام المزعجة. لذا يمكنك اعتبار هذا العشب مسكن للآلام.

الحنطة السوداء

علاج البواسير الداخلية بالاعشاب نهائيا

كانت الحنطة السوداء منتشرة بشكل واسع قديمًا، حتى أنها كانت مصدر غذاء رئيسي خاصة في أوروبا، وهذا قبل البطاطس المقلية.

تحتوي الحنطة السوداء على كميات كبيرة جدًا من الروتين، والذي يساعد على التئاب الالتهابات والبواسير الداخلية بشكل سريع.

يعمل النبات على تنشيط الدورة الدموية ومعالجة الأوعية الدموية المتصلة بالأنسجة، ويمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين لكوب الشاي الخاص بك، واشرب هذا المشروب ما لا يقل عن ٣ مرات يوميًا.

للحنطة السوداء فوائد أخرى عديدة لم نذكرها، حيث أنها مليئة بالمواد الغذائية المهمة للجسم، ولكننا سنكتفي بذكر الفوائد للبواسير.

Witch Hazel

هذا النبات هو المكون الرئيسي في أغلب وأشهر مراهم البواسير، ويمكنك استخدامه على هيئات عديدة، ولكن أشهرها المراهم بالطبع.

اقرأ أيضًا:

كستناء الحصان

من أفضل النباتات للأوعية الدموية، ويشار إليه بـ Buckeye وهو فعال جدًا كمضاد للالتهاب. من الجدير بالذكر أن هذا العلاج غير مناسب للحوامل إطلاقًا، حيث أنه قد يسبب بعض المشاكل والتي قد تكون وخيمة.

يمكنك الحصول على العلاج على هيئة كبسولات في أغلب الصيدليات والمحلات التجارية.

طرق أخرى لعلاج البواسير

تساعد ملينات البراز بشكل كبير على التخفيف من آثار البواسير وآلامه، ولكن احترس من الإفراط في الملينات لأنها تسبب الإسهال وهذا ما يسبب انتفاخ في الشرايين، وهذا ما يزيد من الالتهاب والبواسير.

يمكنك أيضًا استخدام المراهم والكريمات، كما أنه من الأفضل أن تبحث عن مراهم تحتوي على الكورتيزون أو حتى الـ الليدوكائين.

من الحلول الفعالة أيضًا أن تزيد كمية الألياف في طعامك (نظامك الغذائي)، كما يستحسن أن تنتظم على المكملات الغذائية، فهي تساعد بشكل كبير في تعزيز الأوعية الدموية.

شرب المياه أيضًا من العوامل الأساسية التي تساعد على تليين المنطقة.

متى أرى الطبيب؟

لا تحل الحلول المنزلية كل المشاكل المتعلقة بالبواسير، فقد تقوم بكل الحلول المتاحة ويستمر الألم في الزيادة. يصف الأطباء المتخصيين أدوية قوية تكون أكثر فاعلية لحالتك عن الحلول العادية.

قد تكون حالتك خطيرة ومتطورة وتستوجب عملية جرحية، وفي حال كان لديك بواسير كبيرة ومتورمة، فسيستوجب استئصالها.

في حال رأيت أن هناك دم في برازك، فعليك التوجه إلى الطبيب سريعًا لأنها بواسير داخلية وقد يكون أمر خطير.

قد يختلط عليك الأمر بين جرح في فتحة الشرج والبواسير، يمكنك التفرقة بينهم إن شعرت بألم شديد للغاية عند دخول المرحاض، فهو غالبًا جرح في فتحة الجرح.

إذا كان هناك نزيف مستمر في المستقيم، فقد يشير ذلك إلى وجود سرطان، وهو ما يجعل من المحتم استشارة الطبيب. لذا يستحسن أن تزور الطبيب مع الآلام المبرحة، كما يجب عليك زيارة الطبيب حتى مع الآلام العادية في حال نزفت كثيرًا.

وختامًا، فقد قدمنا المعلومات الموثوقة عن علاج البواسير الداخلية بالاعشاب نهائيا والتي قد لا تنفع في كل الحالات كما ذكرنا، لذا يرجى استشارة الطبيب في حال عدم الشعور بتحسن ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع. شاركونا آراءكم وتجاربكم.

المصادر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى