أخبارأخبار السعودية

وظائف وزارة النقل السعودية 1443 وشروط التقديم وطريقة التسجيل في جدارة

وظائف وزارة النقل السعودية 1443/2022 هي من أهم الأمور التي يكثر عنها البحث حالياً، حيث أعلنت وزارة النقل السعودية عن فتح باب التقديم على عدد من الوظائف الشاغرة ، وهي متاحة للحاصلين على شهادة البكالوريوس من الذكور أو الإناث داخل المملكة السعودية، وقد تم الإعلان عن شروط وضوابط القبول التي يجب توافرها في المتقدمين لتحصيل القبول، وسوف نتعرف هنا على رابط التقديم الرسمي على هذه الوظائف ومجالاتها وشروط القبول بها.

وزارة النقل والخدمات اللوجستية توظيف ووظائف وزارة النقل 1443

وظائف وزارة النقل

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية عن توفير العديد من وظائف وزارة النقل الشاغرة، حيث تعتبر عملية التوظيف وتوفير الوظائف المتاحة للمواطنين، هي أحد المحاور التي تهتم بها وزارة النقل السعودية.

وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والتي كانت تعرف سابقاً بوزارة النقل السعودية، هي الوزارة المسئولة عن التصميم والإنشاء للطرق والمطارات، وكذلك الموانئ والسكك الحديدية، وتنظيم النقل البحري والنقل البري داخل المملكة السعودية. تم تأسيس الوزارة عام 1372هـ، ومرت الوزارة بالعديد من المراحل، حيث تم إعادة تشكيل مهامها.

وتركز الوزارة جهودها على توفير العديد من الوظائف المتاحة، ويتجلى ذلك بوضوح في معرض وزارة النقل والخدمات اللوجستية توظيف افتراضي. معرض التوظيف الافتراضي هو معرض التوظيف الأول تحت إشراف وزارة النقل والخدمات اللوجستية. يهدف المعرض إلى تسهيل التواصل بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال، وتوفير 45 ألف فرصة عمل للمواطنين السعوديين.

اقرأ أيضاً:

وظائف وزارة النقل والخدمات اللوجستية جدارة 1443

وفي إطار سعيها الدائم لتوفير المزيد من الوظائف، أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن فتح باب التقديم على وظائف وزارة النقل 1443 من خلال نظام جدارة للتوظيف.

تم الإعلان عن توفير 31 وظيفة، وتشمل وظائف إدارية وقانونية وهندسية وفنية للرجال والنساء. يتم التقديم على الوظائف الشاغرة عن طريق موقع جدارة بنظام التعاقد في عدة مناطق بالمملكة السعودية. كما تشمل أماكن العمل المتاحة: الرياض، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، القصيم، تبوك، جازان، عسير، مكة المكرمة، نجران. وتتوافر الوظائف في المراتب الوظيفية التالية : السادسة (3 وظائف)، والسابعة (28 وظيفة) بإجمالي 31 وظيفة.

يبدأ التقديم على الوظائف من 1443/06/02هـ الموافق 2022/01/05م وحتى 1443/06/09هـ الموافق 2022/01/12م. يتم التقديم من خلال موقع جدارة للتوظيف تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، ثم تسجيل الدخول.

نظام جدارة هو نظام أقرته وزارة الخدمة المدنية في السعودية منذ عام 1433هـ حتى الآن. كما يهدف جدارة لتنظيم عمليات تقديم طلبات التوظيف في القطاع الحكومي للمواطنين والمواطنات، حيث يعمل على استقبال طلبات التسجيل إلكترونياً وتوظيف المتقدمين في الوظائف المتاحة.

شروط وطريقة التسجيل في جدارة

يتطلب التقديم على وظائف وزاره النقل توافر العديد من الشروط المطلوبة لشغل الوظائف، وتشمل:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يحمل مؤهل جامعي (البكالوريوس).
  • إذا كان المتقدم من حاملي الشهادات العلمية من خارج البلاد، فيجب تقديم شهادة معادلة صادرة من وزارة التعليم السعودية للدرجات العلمية.
  • اجتياز اختبار القدرة المعرفية للمتقدمين للحصول على وظائف المرتبة السادسة والسابعة.
  • اجتياز المقابلة الشخصية، حيث يتم مطابقة البيانات المدخلة في طلب التقديم مع بيانات المتقدمين، ويتم استبعاد المتقدم في حالة عدم المطابقة أو عدم اجتيازه للمقابلة الشخصية.
  • عدم وجود أي حكم قضائي على المتقدمين للوظيفة.
  • ألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية.

وزارة النقل والخدمات اللوجستية تقديم

تشمل خطوات التقديم على وظائف وزارة النقل 1443 ما يلي:

وظائف وزارة النقل
  • إدخال البيانات الصحيحة والمطابقة لبيانات المتقدم حتى تتم عملية التوظيف بشكل سليم.
  • وفي حالة وجود اختلاف في بياناتك يتم استبعادك من الوظيفة المعلن عنها.
  • اضغط على “التقديم على الوظائف”.
  • قم بالنقر على المربع الذي يحتوي على الإعلان عن الوظائف للدخول إليه.
  • اختر الوظيفة التي تريد التقديم عليها من بين الوظائف التي تم إعلانها.
  • بعد ذلك اضغط على “حفظ الطلب”.

سيتم إختيار المرشحين والمتقدمين إلى وظائف وزارة النقل 1443 عن طريق اختيار الشخص الأعلى في النقاط، ثم يتم الترشيح النهائي للموظف من خلال اجتياز المقابلات الشخصية، حيث يتم مطابقة بياناته بالمقابلة الشخصية.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى