فوائد زيت باراشوت بجوز الهند Parachute Coconut Oil للشعر وطريقة استخدامه

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021
فوائد زيت باراشوت بجوز الهند Parachute Coconut Oil للشعر وطريقة استخدامه

زيت باراشوت بجوز الهند للشهر من أكثر الزيوت الشائعة عالميًا، ويستخدمه ملايين الأشخاص لتقوية وترطيب وتغذية الشعر.

وفقًا لتجارب العديد من المستخدمين، فإن الاستخدام المنتظم له يعالج جفاف الشعر ويساعد على علاج وتغذية الشعر الباهت والمجهد. وإذا كان شعرك ضعيفًا وتعاني من تساقط الشعر، فيمكن لهذا الزيت أن يساعد في حل هذه المشاكل. فقط بضع قطرات من الزيت في الشعر أثناء تدليك فروة الرأس يساعدك على الحصل على شعر لامع وصحي.

زيت باراشوت للشعر

يتكون زيت باراشوت للشعر من زيت جوز الهند، ويعتمد في خواصه على مميزات زيت جوز الهند الصحية والتجميلية وتأثيره على الشعر وفروة الرأس. كما تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت على حماية الشعر وإعادته إلى وزنه الطبيعي وبنيته الناعمة وفي نفس الوقت تزويده بالمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. كما يقوم الزيت أيضًا بعلاج فروة الرأس الجافة حيث يستعيد الراحة والتوازن والحيوية من خلال الترطيب المناسب. يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المغذية للشعر، ومن أفضل الزيوت المكملة لنمو ولمعان الشعر. ويتميز زيت باراشوت أيضًا بأنه يمنع تساقط الشعر ويوصى به لتجديد الشعر والعناية اليومية به.

تأثير زيت جوز الهند على الشعر

يعد زيت جوز الهند أحد أكثر مكونات العناية بالشعر شيوعًا نظرًا لقدرته على تغذية الشعر وترطيبه ولمعانه. وكما هو معروف، يتغلغل زيت جوز الهند بعمق في جذور الشعر ويغذي الشعر ويساعد على تخفيف جفاف فروة الرأس. ويحتفظ بالرطوبة في الشعر الجاف ويمنحه لمعانًا مميزًا.

إقرأ أيضا  فوائد زيت الأفوكادو للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه

علاج قشرة الرأس

قشرة الرأس هي واحدة من المشاكل الرئيسية في فروة الرأس والتي يعاني منها العديد من الأشخاص. وقد تحدث بسبب عدم تنظيف الشعر بشكل صحيح أو إذا تم استخدام مواد كيميائية خارجية أو إذا لم يتم تدليك الزيت جيدًا مما يؤدي إلى تراكمه على فروة الرأس.

يساعد زيت جوز الهند على التخلص من قشرة الرأس بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر

بسبب نقص البروتين في الشعر، تصبح العديد من بصيلات الشعر ناعمة وهشة وتبدأ في التكسر. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يسمح للشعر بامتصاص الزيت بسهولة أكبر. ونتيجة لذلك، يستعيد الشعر البروتين وتصبح بصيلات الشعر أقوى.

إقرأ أيضًا:

زيت باراشوت للشعر

نمو الشعر

يعمل زيت جوز الهند للشعر بشكل رائع كبلسم طبيعي للشعر، حيث يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تصل إلى عمق الجذور وتغذيها. يمكنك تدليك الشعر من الجذور إلى الأطراف بزيت جوز الهند جيدًا قبل غسل الشعر بساعات قليلة لتحفيز نمو الشعر.

وبالإضافة إلى ذلك، تصل الأحماض الدهنية والفيتامينات الموجودة في زيت جوز الهند إلى بصيلات الشعر وتوقف إنتاج الدهون الزائدة، مما يجعل الشعر أقوى.

علاج جفاف الشعر

يعمل زيت جوز الهند كمرطب لتخفيف جفاف الشعر، حيث يحافظ على رطوبة الشعر مما يجعل الشعر لامعًا وصحيًا.

يمنع زيت جوز الهند شيب الشعر

ثبت أن تطبيق زيت جوز الهند على الشعر بانتظام فعال للغاية في منع شيب الشعر. حيث يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية مثل حمض اللوريك وحمض الكابريك.

  • حمض اللوريك له صلة قوية ببروتينات الشعر الطبيعية ويمكن أن يساعد في الحفاظ على اللون الأصلي للشعر.
  • وحمض الكابريك هو أيضًا حليف أساسي عندما يتعلق الأمر بمكافحة الشيخوخة.
إقرأ أيضا  كبريت صابون Sulfur soaps لعلاج حب الشباب والتهابات الجلد الفطرية والبكتيرية

ولهذا إذا كنت ترغب في الحصول على شعر لامع وصحي، ننصحك باستخدام زيت باراشوت للشعر مرتين أسبوعيًا، حيث يخترق 10 طبقات في جذور الشعر وينشطها ويحفز نمو الشعر الطبيعي.

المصدر

83 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x