10 معالم على الأرض يمكن رؤيتها من الفضاء

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 25 ديسمبر 2021
10 معالم على الأرض يمكن رؤيتها من الفضاء

يوجد الكثير من المعالم السياحية الأثرية والمناظر الطبيعية التي يمكن رؤيتها من خلال المحطات الفضائية التي تدور حول الأرض في الفضاء، منها: أكبر نهر في العالم والأهرامات القديمة.

أهرامات الجيزة

الموقع: مصر

تعد أهرامات الجيزة واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمة، وهي واحدة من أروع المعالم السياحية على الأرض لزيارتها. ويعد بناء الأهرامات معجزة كبيرة، وقد تم بناء الأهرامات منذ حوالي 4500 عام مازال العالم يحاول التوصل إلى كيفية تم بناءها بهذه الدقة من قبل الفراعنة المصريين . وبالإضافة إلى جمالها على الأرض، يمكن رؤيتها أيضًا من الفضاء الخارجي.

في عام 2001، تم تصوير الأهرامات لأول مرة من قبل رواد فضاء ناسا. ويمكنك رؤية الأهرامات الثلاثة، لكن يقول رواد الفضاء أن الهرم الأكبر خوفو هو الأكثر إثارة للإعجاب. قد تم بناؤه منذ حوالي 2500 قبل الميلاد ويبلغ عرضه 230 مترًا مربعًا وارتفاعه 146 مترًا.

الأخدود العظيم

الولايات المتحدة الأمريكية

هي إحدى عجائب الدنيا السبعة الطبيعية، هو أخدود عميق، ويقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا. كما يمر من خلال عدد من ولايات الولايات المتحدة بدًأ من جبال الروكي امتدادًا إلى سواحل كاليفورنيا. ويزيد عمره عن مليار سنة ويبلغ طوله 349 كيلومتراً. كما يعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم، ويجذب ملايين الزوار كل عام.

ويمكن لرواد الفضاء رؤية الأخدود كله مرة واحدة جراند ويبدو وكأنه نهر متعرج من الفضاء

الحاجز المرجاني العظيم

أستراليا

من عجائب الدنيا السبع الطبيعية، وأجمل المعالم السياحية. وهو موطن لملاين الشعب المرجانية المختلفة وآلاف الأنواع البحرية الاستوائية. كما يمكن رؤيته من الفضاء، حيث تمتد الشعاب المرجانية لأكثر من 2600 كيلومتر وتتكون من أكثر من 900 جزيرة و 2500 من الشعاب المرجانية الفردية.

إقرأ أيضا  تعرف على ظاهرة القمر الوردي

جبال الهيمالايا

جبال الهيمالايا هي موطن لجبل إيفرست، أعلى قمة على الأرض. وتتكون جبال الهيمالايا من 110 جبل يبلغ ارتفاعها 7300 متر، بسبب ارتفاعها الشاهق يمكن رؤيتها من الفضاء الخارجي بكل سهولة.

تغطي سلسلة الجبال حوالي 75٪ من مساحة نيبال وتمتد أيضًا عبر الصين والهند وباكستان. وتوفر هذه القمم الثلجية أكثر المناظر الخلابة في العالم.

معالم سياحية

نهر الأمازون

أمريكا الجنوبية

يعد نهر الأمازون ثاني أكبر نهر في العالم بعد نهر النيل، ولكنه أطول الانهار. يمتد لأكثر من 6400 كيلومتر عبر 9 دول في أمريكا الجنوبية. كما هو من المعالم الطبيعية التي يمكن رؤيتها من الفضاء أيضًا.

دلتا نهر الغانج

الهند

هي أكبر دلتا في العالم توفر رؤية مذهلة من مدارات الأرض. كما يمتد نهر الغانج لمسافة 350 كيلومترًا عبر الهند وبنجلاديش. وهو ذى أهمية ثقافية وبيئية، وموقع للعديد من الاحتفالات والمهرجانات المقدسة.

نهر التايمز

المملكة المتحدة

أحد أشهر الأنهار على وجه الأرض وفي الفضاء. ويمكن لرواد الفضاء رؤيته عندما يمرون فوق لندن. يبلغ طول نهر التايمز حوالي 14،250 كيلومتر مربعًا وعرضه 29 كيلومتر.

اقرأ أيضًا:

جزيرة النخلة

دبي

تقع جزر النخيل على ساحل الإمارات العربية المتحدة. تم بدأ البناء عام 2001 ومن المخطط أن تتكون من 3 جزر صناعية: نخلة جميرا ونخلة جبل علي وجزيرة ديرة. ولكن تم الانتهاء من نخلة جميرا فقط وتم بنائها على شكل نجلة وفوقها هلال، ويعتقد أن الجزر المتبقية ستكون على شكل النظام الشمسي. ويمكن رؤية جزيرة النخلة من الفضاء. وهي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، مبنية من حوالي 110 مليون متر مكعب من الرمال.

إقرأ أيضا  أروع معالم السياحة في الأردن

منجم نحاس كينيكوت

الولايات المتحدة الأمريكية

هو أحد أكبر المناجم المفتوحة في العالم ويمكن رؤيته من الفضاء. يبلغ عرض المنجم أكثر من أربعة كيلومترات وارتفاعه 1.2 كيلومتر.

دفيئات ألمرية

إسبانيا

هي أكبر تجمع للبيوت البلاستيكية في العالم، حيث تغطي الصوبات الزراعية ما يقرب من 30 ألف هكتار. يتم انتاج ما يقرب من 3.5 مليون طن من الفاكهة والخضروات كل عام. وتعمل البيوت البلاستيكية البلاستيكية على عكس ضوء الشمس في النهار ويمكن رؤيته بوضوح من الفضاء.

بالإضافة إلى هذه المعالم يمكن لرواد الفضاء أيضًا روية مدن العالم الكبرى في الليل

المصدر

268 مشاهدة
0 0 أصوات
Article Rating
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments