بعض الأخطاء في أجهزة المطبخ التي تؤدي إلى تقليل عمر الأجهزة الافتراضي

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 17 ديسمبر 2020
بعض الأخطاء في أجهزة المطبخ التي تؤدي إلى تقليل عمر الأجهزة الافتراضي

ساعدتنا الأجهزة المنزلية على تقليل الوقت والمجهود المبذول أثناء عملية الطهي أو الخبز. ولكن هناك بعض الأخطاء التي تقلل من عمر اجهزة المطبخ. تعرفي على هذه الأخطاء وكيف يمكنك تجنبها والحفاظ على أجهزتك.

استخدام الأطباق المربعة داخل الميكروويف

يعد الميكروويف من أكثر اجهزة المطبخ استخدامًا. يساعد الميكروويف على إعادة تسخين الطعام وتوفير الوقت. ولكن عندما يتعلق الأمر بإعادة تسخين الطعام، يفضل استخادم الأطباق المستديرة لأنها تسمح بإعادة تسخين بقايا الطعام بشكل متجانس. على عكس الأطباق المربعة أو المستطيلة والتي تجذب الأركان طاقة أكبر من المنتصف.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تفضل إضافة الملح إلى طعامك قبل تسخنيه، يجب عليك خلطه جيدًا قبل وضعه في المكروويف لأن طاقة الميكروويف تنجذب إلى الملح، ولذا فإن الجزء العلوي المتبل سوف يجمع الحرارة ويترك الطبقة الخارجية للطعام جافًا.

غلق باب الفرن أثناء تشغيل الشواية

يسمح إبقاء باب الفرن مغلقًا بتراكم الحرارة والبخار، وهو أمر مثالي للطهي ولكن ليس للشواء. وإذا كنت ترغب في تشغيل الشواية، يجب ترك باب الفرن مفتوحًا قليلاً لخروج بعض البخار. كما يساعدك فتح الباب قليلاً على زيادة قرمشة الطبقة الخارجية للأطعمة المشوية وتجنب الإفرط في الطهي.

ويجب أيضًا الانتباه إلى أن الحرارة المتسربة يمكن أن تلحق الضرر بالمقابض، لذلك قبل إشعال الشواية، يجب عليك وضع حاجز الوقاية لحماية المقابض من الحرارة.

رفع غطاء القدر أثناء الطهي

الحيلة هنا هي التأكد من أن الحرارة موجودة بداخل القدر على القدر الكافي لطهي الطعام. لذلك قاوم الرغبة في رفع غطاء القدر كل فترة ويمكنك الاكتفاء بنظرة خاطفة بعد فترة من الوقت.

إقرأ أيضا  تعرفي على تقنيات النوم لينعم طفلك بنومِِ هادئ ومريح
اجهزة المطبخ

التحميل الزائد أو الخاطيء لغسالة الأطباق

وجدت دراسة بريطانية عام 2014 أن الجزء الأوسط من رفوف غسالة الصحون، الرف المباشر فوق الأذرع الدوارة، يحصل على أقوى رذاذ من رشاشات الماء.

ولذلك يُنصح بوضع الأطباق ذات البقع القوية أو البقع النشوية، مثل بقايا البطاطس، والتي تعتمد على قوة الماء أكثر من الاعتماد على المنظفات الكيميائية لتنظيفها. من ناحية أخرى، لا تحتاج الأطباق المتسخة ببقايا البروتين، مثل البيض، إلى الكثير من الضغط. لذلك يمكنك وضعها على الجوانب لأن الرذاذ البطيء يحافظ على الصابون لفترة أطول.

إقرا أيضًا:

إضافة المكونات إلى الخلاط بترتيب خاطئ

للحفاظ على عمر الخلاط، يجب عليك وضع المكونات بترتيب صحيح مما يسمح للخلاط للعمل بدون الضغط على الماتور. عند وضع المكونات داخل الخلاط، قم بإضافة المكونات السائلة أولاً ثم ضع المكونات من الأصغر إلى الأكبر مع وضع الثلج أو المكونات الصلبة في الأعلى.

تسمح هذه الطريقة بمرور الشفرات بسلاسة عبر السوائل ثم يتم قطع المكونات الصلبة تدريجيًا.

عدم اختيار الارتفاع المناسب للعجان

يُسهل العجان عجن المعجنات بدون الحاجة إلى بذل الجهد البدني للعجن. ولكن عدم توافق ارتفاع مضرب العجن مع مكونات العجين، يؤدي ذلك إلى ضرب المضرب لجوانب العجان مما يسهل خدشه ويقلل من عمره الافتراضي.

ولذلك يجب أن يكون هناك مسافة صغيرة قدر الإمكان بين المضرب والوعاء، وتقدر هذه المسافة بأنها المسافة الكافية لوصول المضرب إلى جميع المكونات دون ضرب وخدش الجوانب.

تساعدك اجهزة المطبخ على تجهيز العديد من المأكولات والأطعمة، لذلك قم بتفادي الأخطاء السابقة لتتمكن من الحفاظ عليها وزيادة عمرها الافتراضي لتتمكن من طهي أطعمتك اللذيذة.

إقرأ أيضا  بعض التحذيرات الهامة قبل استخدام الكلور وماذا تفعل إن شربه شخصًا ما؟

المصدر

298 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x