كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الكورية Korean؟

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 26 سبتمبر 2021
كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الكورية Korean؟

قد ساهمت الموجه الكورية  والثقافة في زيادة شهرة اللغة الكورية وزيادة عدد الراغبين في تعلم الكورية. يتسائل متعلمين اللغة الكورية كم من الوقت سيستغرقهم لتعلم اللغة الكورية؟

والإجابة على هذا السؤال صعب جدًا لأن الوقت اللازم لدراسة أو تعلم اللغة الكورية يختلف من شخص لآخر وخاصة للمبتدئين. كما توجد بعض العوامل التي تؤثر أيضًا على المدة التعلم.

ويجب معرفة أن عملية تعلم اللغة معقدة وإتقان أي لغة سيستغرق وقتًا لتعود عليها. وللأسف، فإن معظم الأشخاص يقللون من أهمية الإطار الزمني. وبالتالي، فمن الأفضل أن يكون لديك توقعات واقعية حول ما يمكنك القيام به ووقت التعلم.

ولتعلم أي لغة يجب أن تمتلك بعض الدوافع القوية لتشجعك على المثابرة والتغلب على أي تحديات تتضمنه. أما إذا لم يكن لديك أسباب قوية لتكمل التعلم، فمن المؤكد أنك ستتوقف عند نقطة ما. وقد تشعر باللمل بسرعة أو تجد صعوبة في إيجاد الوقت لتعلم إذا لم تكن لديك خطة وحماسة. وبدون حماسة ودافع قوي لن تتعلم الكثير من اللغة الكورية. ولهذا السبب لا يتجاوز الغالبية العظمى مستوى المبتدئين.

5 عوامل تؤثر على وقت تعلم اللغة الكورية للمبتدئين

يعتمد الوقت المطلوب لتتمكن من تعلم اللغة الكورية للمبتدئين بشكل أساسي على عدة عوامل:

لغتك الأم

يعتمد تعلم لغة جديدة على لغتك الأم. وبالتالي، كلما زادت معرفتك بلغتك المستهدفة، زادت سرعة التعلم.

على سبيل المثال، قد يستغرق الطالب الكوري وقتًا أطول في إتقان اللغة الإسبانية أكثر من أي شخص من البرازيل أو البرتغال. وهذا لأن اللغات الرومانسية، مثل: الإسبانية والبرتغالية لديها الكثير من القواسم المشتركة بين اللغات. ولكنه لن يستغرق الكثير من الوقت لإتقان اللغة اليابانية أو الصينية أو الهندية، حيث توجد بعض الأشياء المشتركة بين هذه اللغات.

إقرأ أيضا  ما هي أكثر لغات العالم المهددة بالانقراض؟

لكن لا يتم أخذ لغتك الأم كعامل مهم لأن اللغة الكورية تعد لغة معزولة حسب البحث. وهذا يعني أنها لا علاقة لها بأي لغة أو عائلة لغوية. لذا، فإن معرفة أي لسان لا يساعد في دراسة اللغة الكورية كثيرًا. وكل ماعليك فعله أن تتعلم من الأساسيات وتبذل الكثير من الجهد للوصول إلى المستوى الأعلى.

صعوبة اللغة

ليست جميع اللغات بنفس درجة الصعوبة في التعلم، فاللغة الكورية تعد من أصعب 5 لغات على مستوى العالم. ووفقًا لبحوث FSI، فإن اللغة الكورية تندرج تحت فئة “اللغات فائقة الصلابة” من الفئة الرابعة للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية. وبالتالي، فإن إتقان اللغة الكورية على الأقل إلى المستوى 4 TOPIK سيستغرق حوالي 88 أسبوعًا، أي 2200 ساعة.

تعلم اللغة الكورية للمبتدئين

محيطك

تساعد البيئة المحيطة بك في تعلم اللغة بصورة أسرع، ولست بحاجة للعيش في كوريا لتعلم اللغة الكورية، فقد ساعد الانترنت على تقليل هذه الفجوة من خلال تطبيقات الفيديو مثل زوم، حيث يؤدي إجراء مكالمات فيديو أو صوتية مع شريكك اللغوي إلى إحداث تغيير هائل في مهارات التحدث لديك.

كما تساعد بعض مواقع الويب والتطبيقات على مساعدتك على التحدث مع أشخاص يتعلمون اللغة الكورية والتدرب معهم، مثل: HelloTalk و Tandem والمعلمين الشخصيين على Italki و Verbly و Preply.

موارد التعلم الخاصة بك

تعد الكتب المدرسية هي أول ما يبحث عنه أي متعلم كوري. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر باللغة الكورية، يفضل استخدام العديد من الموارد المختلفة.

وستجد العديد من الفيديوهات الرائعة على الإنترنت مقسمة إلى دروس الصوت والفيديو والبودكاست والكتب الإلكترونية. ومن أهم هذه المواقع، مثل: Talk to me In Korean، و days Korean 90، و Korean class 101، والعديد من قنوات YouTube مثل Spongemind و Motivate Korean، وغيرها الكثير.

إقرأ أيضا  كيفية تحسين مهارة الاستماع Listening للغة الإنجليزية؟

قد تحتوي الكتب والمواقع على بعض القواعد النحوية، ولكن يمكن للمعلم ولمدرسة اللغة تقديم محتوى أفضل للغة الكورية، حيث أن التحدث أمام معلمك وصديقك سيساعدك على التعلم بشكل أسرع وأفضل وأكثر إمتاعًا، كما ستتيح لك معرفة الكلمات التي يمكنك استخدامها وكيف. ولذلك، إذا كان لديك الإمكانية لذهاب إلى مدرسة فاذهب إليها.

المحتوى الترفيهي الكوري

تعد الدراما الكورية والكيبوب السبب الجذري لانتشار الثقافة واللغة الكورية بين الجمهور العربي. وبفضل مشاهدة بعض الافلام والبرامج الكورية لمساعدتك على التعلم وتحسين مهارتك في الاستماع، ويوجد الكثير من الأفلام الجيدة لمساعدتك على تعلم اللغة الكورية. وتوفر بعض المنصات ميزة الترجمة الكورية لمساعدتك.

ويوجد شيء آخر قد يساعدك في تحسين لغتك الكورية بشكل أسرع وهو الاستماع إلى مقابلات المشاهير المفضلين لديك بشكل متكرر، حيث يساعدك الاستماع إليها بدون ترجمة على فهم كيفية بناء الجمل وسيجعل استماعك أفضل ومهاراتك في التحدث تتحسن بصورة أكبر.

لذلك، لا تشاهد الدراما والأفلام  فقط لترفيه وإضاعة الوقت. ولكن حاول الاستفاده منهم لتعلم سهل وفعال للغة.

اقرأ أيضًا:

كم ساعة في اليوم يجب أن تدرس اللغة الكورية؟

يعتمد الوقت على التزامك وجدولك الزمني وهدفك. فإذا كنت تدرس اللغة كهواية، فستحتاج إلى 15-20 دقيقة في اليوم. وفي خلال 6 أشهر، ستتمكن من إجراء بعض المحادثات الأساسية، ويمكنك بسهولة قراءة الكثير من النصوص.

أما إذا كنت بحاجة إلى درجة EPS-TOPIK لتصريح العمل، فبعد المستوى المبتدأ، ستحتاج إلى سنة واحدة من الدراسة اعتمادًا على المستوى الذي تستهدفه.

وإذا قمت بالدراسة لمدة 30 دقيقة في اليوم، فقد تتمكن من الوصول إلى المستوى المتوسط ​​خلال 5 سنوات أو أكثر. وإذا كنت جادًا وترغب في تحقيق شيء ما بسرعة، فامنحه مزيدًا من الوقت، مثل: 1-2 ساعة يوميًا أو 5-10 ساعات أسبوعيًا فقد تتمكن من تقليل الوقت إلى عامين.

إقرأ أيضا  تعلم اللغة الأسبانية بكل سهولة من خلال هذه الخطوات البسيطة

ولكن النقطة الأساسية لا تعتمد على عدد الدقائق، ولكن عدم الاستسلام في منتصف الطريق. وإذا اتبعت كل هذه الخطوات وكنت مستعدًا لبذل الكثير من الجهد، فمن المؤكد أنك في يوم من الأيام ستصل إلى هدفك وستكون جيد في اللغة الكورية. وتذكر فقط أن تركز على الجودة وليس الكمية.

يعد تعلم لغة أجنبية جديدة على اكتساب مهارات جديدة لكن ما لا يدركه العديد هو أنه قرار يغير حياتهم لصورة أفضل. وفي بداية أي شيء جديد ستقابلك العديد من العوائق والصعوبات ولكن عدم الإستسلام والاستمرار عليه هو مفتاح ونقطة النجاح.

المصدر

462 مشاهدة
0 0 أصوات
Article Rating
guest
3 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتاً
Inline Feedbacks
View all comments