العملات الالكترونيةمال واقتصاد

قبل الخوض في عالم العملات المشفرة، تعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار

هل سيكون هناك عملة رقمية رخيصة في المستقبل؟ هل لا تزال هناك فرص للاستثمار في العملات الرقمية الجديدة؟ في الواقع، باستثناء Bitcoin، هناك عدد قليل من العملات القوية والواعدة. إن اختيار أفضل العملات الرقمية للاستثمار ليس بالمهمة السهلة لفهم العملات الرقمية الجديدة الواعدة.

لأن سوق العملات المشفرة يتضمن مئات العملات الرقمية . ومع ذلك، فإن صعوبة تحديد أفضل العملات الرقمية للاستثمار لا تعني أنه يمكنك التداول كما تشاء.

في الواقع، هناك العديد من المعايير التي يمكن أن تساعد في تحديد العملات الرقمية التي لها آفاق واسعة.

على سبيل المثال، يمكن اعتبار الاستخدامات والحلول التي توفرها (التكنولوجيا والحلول للبنوك والمؤسسات المالية) مؤشرًا جيدًا على قوة العملة.

هذه طريقة رائعة لتقليل المخاطر وزيادة الفرص من خلال الاستثمار في عملة رقمية قوية ومستقرة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون العملات المشفرة ذات رأس المال السوقي المنخفض والأداء الأفضل مفيدة للاستثمار لأنها تتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار.

اقرأ أيضاََ:

عملات رقمية لها مستقبل عام 2021

عملة Bitcoin ورمزها BTC من أفضل العملات الرقمية للاستثمار

أفضل العملات الرقمية للاستثمار

على الرغم من وجود المئات من العملات المشفرة الأخرى، إلا أن البيتكوين لا تزال العملة المشفرة الأولى التي تهيمن على السوق.

والأهم من ذلك أن العملاق المالي Bank of America Merrill Lynch وصف Bitcoin بأنه أفضل الأصول الاستثمارية في العقد الماضي.

في الواقع، بعد أن وصلت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، يبدو أن عام 2021 سيكون عامًا رائعًا لمستثمري البيتكوين. ومع ذلك، فإن الضجة الكبيرة حول انتعاش Bitcoin لا تعني أنها الأفضل في السوق، حيث يغمر السوق بالعشرات من العملات المشفرة بقيمة سوقية تزيد عن مليار دولار.

عملة Cardano ورمزها (ADA)

كاردانو هي عملة مشفرة من نوع “Ouroboros”، تم إنشاؤها بواسطة مهندسين وعلماء رياضيات وعلماء تشفير باستخدام أساليب قائمة على البحث.

شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون، أحد الأعضاء المؤسسين الخمسة الأصليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات حول اتجاه تطوير Ethereum، غادر وساعد لاحقًا في تأسيس Cardano.

يُطلق على كاردانو اسم “Ethereum Killer” لأنه يُقال إن سلسلة الكتل الخاصة بها قادرة على فعل المزيد. ومع ذلك، لا تزال كاردانو في مهدها.

على الرغم من أنها تجاوزت Ethereum في بعض النواحي، إلا أنه لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه من حيث التطبيقات المالية اللامركزية. يهدف Cardano إلى أن يصبح نظام التشغيل المالي في العالم من خلال إنشاء منتجات مالية لامركزية على غرار Ethereum وتقديم حلول للتشغيل البيني blockchain، وتزوير الناخبين، وتتبع العقود القانونية.

عملة Dogecoin ورمزها DOGE

العملات الرقمية

أصبحت Dogecoin العملة الرقمية الأكثر قيمة للاستثمار فيها في عام 2021. وتعتبر واحدة من العملات الرقمية الجديدة.

تم اختراعها في الأصل من قبل مهندسي البرمجيات جاكسون بالمر وبيلي ماركوس على سبيل المزاح. وهي تعتمد صورة كلب بمثابة شعارها.

بحلول عام 2015، تم تداول أكثر من 100 مليار قطعة نقدية من DOGE. منذ ذلك الحين، ارتفعت قيمتها عدة مرات، وتجاوزت قيمته السوقية الآن 340 مليون دولار. لذلك، فهي الآن واحدة من أهم العملات المشفرة.

ارتفعت Dogecoin بنسبة 45٪ في عام 2021، متفوقة على Bitcoin، التي ارتفعت بنسبة 6٪ فقط. كما كان أداء DOGE جيدًا في عام 2020، بزيادة تجاوزت 130٪.

ومع ذلك، كان أداء Bitcoin وEthereum أفضل في عام 2020، حيث ارتفعا بنسبة 300٪ و460٪ على التوالي.

لا تزال عملة DOGE تحظى بالكثير من الاهتمام. يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثير Elon Musk، حيث تسببت تغريدات Musk في ارتفاع أسهم شركات مثل GameStop وSignal Advance. كما قام الملياردير Elon Musk بالتغريد عن Dogecoin من وقت لآخر، مما قد يزيد سعرها.

عملة Ethereum ورمزها ETH

إنها ثاني أكثر العملات المشفرة تداولًا في العالم.

“Ethereum” هو نظام لامركزي يتكون من أجهزة كمبيوتر مترابطة في جميع أنحاء العالم، ويستخدم مجموعة من التطبيقات لتنفيذ العديد من الطلبات عليه وفقًا للعقود الذكية، وهذه العملية تحاكي إبرام العقود التقليدية.

شاركت العديد من المؤسسات والشركات في مشاريعها الواعدة، بما في ذلك Microsoft، وكذلك Samsung وIntel وJPMorgan Chase، بالإضافة إلى ما يقرب من 86 مؤسسة أخرى تتعاون مع مجموعة Ethereum Alliance Group.

هذا يعني أن مستقبل Ethereum يبدو مشرقًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى استمراره في التوسع ويتضمن المزيد من الشركات الكبيرة للاستثمار أكثر في مشاريعها.

في المقابل، سيؤدي ذلك إلى زيادة قيمة Ethereum، مما يجعلها أفضل استثمار في العملة المشفرة وخيار تداول جذاب.

عملة Ripple ورمزها XRP

العملات الرقمية للاستثمار

يمكن وصف Ripple بأنها شبكة الدفع من الجيل التالي.

تم إنشاؤها في الأصل للتفاعل مع القادة في الصناعة المالية، وهي إلى حد بعيد التكنولوجيا الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية.

وصلت هذه العملة الرقمية إلى مستوى قياسي في عام 2017، حيث ارتفعت من أقل من سنت واحد إلى أكثر من دولار واحد. لكنها شهدت مسارًا هبوطيًا أكثر دراماتيكية، ويرى بعض الناس أن سعره المنخفض الحالي فرصة للشراء عند القاع لأنه من المتوقع أن يتألق مرة أخرى.

أعتقد أن هذا خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في الحصول على عملة رقمية رخيصة في المستقبل.

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول أفضل العملات الرقمية للاستثمار نرجو أن ينال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى