كيف تتمكن من استغلال قوة عقلك الباطن لتتمكن من النجاح وتحقيق هدفك

كتابة: Mai Hesham - آخر تحديث: 24 ديسمبر 2020
كيف تتمكن من استغلال قوة عقلك الباطن لتتمكن من النجاح وتحقيق هدفك

وصف الأطباء العقل الباطن بأنه قوة جبارة لا يستهان بها، يمكن أن يساعد هذا العقل على النجاح والتفوق بشكل رائع ويمكن أن يحبسك في العديد من الذكريات السيئة والتي تؤثر على مستقبلك. في مقالنا اليوم نتعرف على قوة العقل الباطن وكيف يمكنك استخدام هذه القوة لتتمكن من النجاح.

العقل الباطن

يشكل العقل الباطن حوالي 95% من قوة عقلك ويتعامل مع الحركات اللاإرادية وعمليات الأكل والتنفس والهضم وهو الجزء المسؤول عن صنع الذكريات.

العقل الباطن جزء لم يتمكن العلماء من فهمه بالكامل، فهو جزء غريب عن باقي العقل، فهو ليس مبدعًا ولا يفهم الضحك أو النكات، هو فقط مسؤول عن تذكر ما فعلته أو شاهدته. ويكمل الجزء الباقي من الدماغ (5%) أو العقل الواعي تفاعل الجسم مع العالم المادي المحيط.

ولكن من خلال السيطرة على عقلك الباطن يمكنك التأكد من استعادة السيطرة على حياتك وتحقيق أي شيء تريده بشكل أساسي. يمكنك تحقيق هذا من خلال عمل عقلك الباطن وعقلك الواعي معًا لتحقيق هدفك، فقط صدق ما يمكنك أن تفعله من خلال قوة العقل الباطن.

كيف تحقق النجاح من خلال عقلك الباطن

تصور نجاحك

العامل الأول والأهم إذا كنت تريد استغلال عقلك الباطن حتى تتمكن من النجاح في أي شيء تريده هو تخيل ما تريد أو ما هو هدفك. يمكن أن يكون هدفك أي شيء، سواء كنت تريد حياة أفضل لأطفالك أو الحصول على ترقية أو كسب مزيد من المال أو النجاح والتفوق، كل ما عليك فعله هو تحديد ما تريد وتصور أنك قمت بتحقيقه.

غذي عقلك بمششاعر النجاح والتفوق التي تحصل عليها بعد تحقيق هدفك. الفكرة الأساسية لهذه النقطة أن العقل الباطن لا يدرك الحقيقة من الخيال. لذلك إن قمت بتصور نجاحك وكأنك تشعر به فعلاً فسيقوم عقلك الباطن بمساعدتك لتحقيق هذه المشاعر مجددًا.

إقرأ أيضا  أفضل نصائح لتتمكن من حل المشكلات والصعوبات أثناء الدراسة
قوة العقل الباطن

تدرب على التواصل مع العقل الباطن

يوصي خبراء التنمية البشرية بممارسة تمارين التأمل بانتظام، فهي تعد من الوسائل الرائعة التي تساعد على التواصل مع العقل الباطن. مجرد الممارسة لعشر دقائق يوميًا تساعدك على التواصل مع عقلك مما تمنحك العديد من الفوائد الرائعة لعمل عقلك وتعزيز صحتك النفسية والجسدية

يُنصح بعد الاستيقاظ من النوم صباحًا بممارسة اليوغا لمدة 20 دقيقة. ثم ممارسة تمارين التأمل لمدة 10 دقائق لتتمكن من الحصول على يوم جيد مليء بالنجاح والسعادة.

طور مهاراتك في الكتابة

الكتابة، على سبيل المثال التخطيط اليومي لمهامك أو حتى كتابة خواطر تلهمك، تساعدك على تحفيز العقل الباطن لتتمكن من تحقيق ما تكتبه. وهي من طرق التواصل الرائعة مع عقلك الباطن.

يمتص العقل الباطن الكثير من المعلومات والأفكار، ولا تندهش عند معرفة أن هذه الأفكار قد لا تصل إلى عقلك الواعي. ولذلك كلما تمر لديك فكرة أو معلومة قم بتدوينها على الورق مباشرةً.

اقرأ أيضًا:

حدد أهدافك ليتمكن العقل الباطن من مساعدتك على النجاح

لتحقيق النجاح يجب عليك تحديد هدفك أولاً. يجب تحديد ما تريد فعله وكيف يمكنك الوصول إليه وتحديد خطواتك لتتمكن من تحقيق هدفك. ويُنصح عند تحديد الهدف كتابته بطريقة واضحة لتتمكن من تذكير نفسك يوميًا بالهدف الذي تسعي لأجله.

يساعدك تدوين أهدافك ووضعها أمامك على الاتصال بين العقل الباطن وعقلك الواعي ليتمكن عقلك من تحديد أفضل خطة وخطوات تساعدك على تحقيق هدفك والنجاح به.

اهتم بصحتك

إذا كنت تريد النجاح، يجب عليك الاهتمام بصحتك الجسدية والنفسية من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام وشرب كمية كافية من الماء والحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً. تساعدك هذه النصائح على الحفاظ على صحة العقل مما يتمكن من تحقيق أحلامك وجعلها حقيقة.

إقرأ أيضا  كيف تختار تخصصك الجامعي المناسب لك بسهولة

يمكنك النجاح وتحقيق هدفك. يمكنك الحصول على ما تريد. ولكن يجب عليك أن تحدد أولاً ما تريد ودع عقلك الباطن يرشدك لأفضل طريقة يمكنك النجاح بها. استغل قدراتك التي خلقها الله لك لتحقق ما تريد وتحصل إلى هدفك.

المصدر

557 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x