حلوى الماكرون الفرنسي الكلاسيكي أنيق للغاية، مما يجعله مثالي للحفلات والتجمعات، من خلال اتباع هذه الوصفة سوف تصبحي خبازة ماكارون محترفة في وقت قصير ! وهذه الحلوى سوف تثير إعجاب عائلتك وأصدقائك وضيوفك، قدميها في المناسبة الخاصة أو الاحتفال القادم !

المكونات

– 80 جرام من دقيق اللوز الناعم
– 85 جرام من سكر بودرة
– 2 بياض بيض كبير (حوالي 60-64 جرام)، في درجة حرارة الغرفة
– 1/8 ملعقة صغيرة من كريم التارتار
– رشة ملح
– 50 جرام من السكر الحبيبي (حوالي ربع كوب)
– 1/2 ملعقة صغيرة من الفانيليا
– لون طعام

مكونات الحشوة

– ربع كوب من الزبد الطرية
– ثلاثة أرباع كوب سكر بودرة
– 1/2 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا
– 1 ملعقة صغيرة من الحليب

الطريقة

1- ينخل دقيق اللوز والسكر البودرة معاً ويوضعا جانباً.

2- في وعاء الخلاط الكهربائي يضرب بياض البيض على سرعة متوسطة حتى تتكون رغوة، يضاف كريم التارتار والملح مع الاستمرار في الخلط، ثم يضاف السكر بالتدريج مع زيادة سرعة الخلط حتى تتكون قمم ناعمة، وفي هذه المرحلة يمكنك إضافة الفانيليا ولون الطعام ومزج المكونات مرة أخرى.

3- ينخل دقيق اللوز والسكر البودرة مرة أخرى ولكن في وعاء مزيج المارينج، وباستخدام مكشطة مطاطية، يتم خلط المكونات معًا عن طريق كشط الجوانب والقاع، مع رفع مزيج المارينج فوق المكونات الجافة مع الضغط لأسفل، وسوف يصبح المزيج رقيقًا مع الخلط.

4- يوضع المزيج بواسطة ملعقة في الكيس الخاص بالحلويات، ويوجه الكيس بشكل عمودى، ثم يصب القليل من المزيج على ورقة الخبز على شكل دوائر صغيرة، ويتم الضغط بلطف على الدوائر حتى يتساوى سطحها، يرفع الكيس لأعلى بحركة دائرية سريعة ثم ينتقل إلى الدائرة التالية ويكرر الأمر.

5- بعد الإنتهاء من رص المزيج في صينية الخبز، تطرق الصينية بلطف على الكاونتر عدة مرات بحيث يتم تحرير فقاعات الهواء، وإذا ظهرت فقاعات هواء على السطح يتم بثها باستخدام مسواك، دع الخليط يجف لمدة 45-60 دقيقة، أو حسب الطقس.

6- قبل حوالي 10 دقائق من انتهاء وقت التجفيف، يتم تسخين الفرن لدرجة حرارة 300 فهرنهايت، ثم يخبز الماكرون لمدة 20 دقيقة على الرف الأوسط، وبعد النضج يخرج من الفرن ويترك ليبرد لمدة 5 دقائق، ثم يرفع ورقة الخبز على رف التبريد، ويتم الحشو بعد أن يبرد تمامًا.

طريقة عمل الحشوة

تخفق الزبدة، والسكر والحليب والفانيليا معا لمدة 2-3 دقائق حتى يصبح القوام كريمي، ويوضع المزيج في كيس الحلويات، ويضاف حوالي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين على قاع حبة ماكرون، ويوضع الجزء السفلي لحبة ماكرون مرة أخرى أعلى الحشوة مع الضغط قليلاً.