العناية بالأظافر

كيفية الاعتناء باليدين والأظافر

hands and nails

إن اليدين من مظاهر جمال المرأة ، وجميع النساء دائماً يحرصن على نعومة أيديهن وجمالها ، كما أنه لا شك فيه ان و الأظافر جزءاً هاماً من جمال المرأه ويعكس جمالها الخارجي و يضهر محافظتها على صحتها الخارجية (النظافة). والعنايه باليدين والأظافر ليست مظهراً جمالياً فقط بل ضروره من ضرورات العناية والمحافظة على سلامة الجسم بشكل عام لما لها من تأثيرات نفسية على الفرد ، وهذه الراحة النفسية تعطي الإنسان قدرة أكبر على التفكير والإبداع.

طرق العناية باليدين والأظافر

ومن طرق العناية باليدين والأظافر، من أجل الحصول على يدين وأظافر جميلة :

  • ادهني اليدين بمرهم مرطب معروفه لديك مكوناته ، والبسي قفازات قطنية لمدة ساعة على الأقل حتى تتعرّق ويختلط بالعرق الذي تفرزه اليدين فتترطب اليد وتخفف من بروز الشرايين .
  • يمكن استخدام خلطات طبيعية للعناية باليدين والأظافر منها:
    عمل خلطة مكونه من ملعقتين من العسل الصافي المكفول مع ملعقه من زيت الزيتون ، تخلط هذه المكونات جيداً وتدهن بها اليدين ويبقى الدهون لمدة ساعتبن على الأقل مع الدلك بشكل مستمر ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر دون استخدام الصابون .
  • للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة باليدين اعمل خليط مكون من ملعقتين من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وافركي يديك به ، استمري بالفرك لمدة عشرة دقائق تم اغسلي يديك بماء فاتر .
  • للحصول على يدين ناعمتين وأظافر جميلة اعملى مخلوط مكون من ملعقة من زيت اللوز وملعتين من العسل ونقطتين من عطرك المفضل واخلطيه جيداً ، ثم ادهني يديك واتركي الخليط لمدة ساعة ثم اغسلي يديك بماء فاتر وقليل من الصابون .
  • يمكنك سيدتي الإستفاده من فترة غسيلك للأطباق بأن تدهني يديك بمخلوط مكون من ملعقه من زيت اللوز الحلو وملعقتين من الطين المغربي و صفار بيضة ، بعد حلط المكونات ادهني يديك والبسي القفازات وباشري عملك بغسيل الأطباق وعندما تنتهين من عملك اغسلي يديك بماء فاتر.
  • قومي بلبس القفازات عند المباشرة بالأعمال المنزلية، ثم قومي بتجفيف هذه القفازات بعد الاستعمال قبل لبسها مرة أخرى.
    قومي باستخدام المرطبات بأشكالها المختلفة قبل النوم.
  • قومي باستخدام المرطبات حول الأظافر قبل إزالة الشوائب من حولها.
  • استخدامي مبرد ناعم لقص الأظافر وتهذيب شكلها.
  • الإكثار من شرب السوائل والماء بشكل خاص ، إذ أنّ الماء يعمل على ترطيب الجسم وتعطيه الليونة والحيوية، ونقص المياه يلحق أضرار كبيرة بجسم الإنسان بشكل عام.
إقرأ أيضا  كم مرة علينا الاستحمام؟
السابق
كيف أخفي تجاعيد اليد
التالي
ماهى المنتديات ؟ ماذا تعرف عن المنتديات ؟

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن