العلم والمعرفة

أفضل المواقع التي تساعدك على تعلم اللغة الإيطالية بطلاقة

تعلم اللغة الإيطالية

تعد اللغة الإيطالية من اللغات التي يرغب في تعلمها العديد من الأشخاص حاليًا. تعرف معنا على أفضل المواقع المجانية التي تساعدك على تعلم اللغة الإيطالية بطلاقة.

توجد 5 طرق أساسية لتعلم اللغة الإيطالية. وهذه الأساليب تتضمن تعلم اللغة من خلال:

  • الانغماس الإيطالي الكامل.
  • التعلم من خلال الترجمة.
  • التعلم القائم على القواعد.
  • التعلم القائم على التواصل.
  • التعلم القائم على المفردات.

بعض الأسباب لتعلم اللغة الإيطالية

  • الثقافة والسفر: حيث تفتخر إيطاليا باحتوائها على مواقع تراث أثرية وثقافية أكثر من أي دولة أوروبية أخرى.
  • الطعام: تشتهر إيطاليا بأشهى المأكولات وخصوصا البيتزا، وتحتوي اللغة الإيطالية على العديد من الكلمات لوصف الطعام أكثر من لغة أخرى في العالم.
  • سوق العمل: تمتاز إيطاليا بفرص عمل عديدة للأشخاص، حيث يقدر بنحو 7500 شركة أمريكية تتعامل مع إيطاليا، و 1000 شركة لديها مكاتب في إيطاليا.
  • الصناعات الإبداعية: تعد إيطاليا من رواد الصناعات الإبداعية، مثل: الأزياء والموضة، والتصميم، وفنون الطهي، والديكور.
تعلم اللغة الإيطالية

بعض الدورات لتعلم اللغة الإيطالية

ItalianPod101

يقوم موقع ItalianPod101 بالتركيز على القراءة والكتابة والقواعد والثقافة الإيطالية. كما يقدم دورة في في اللغة الإيطالية والتي تغطى جميع المستويات بدأء من المستوى المبتدأ إلى المستوى المتقدم.

كما يقوم المعلمين بالتحدث ببطء وشرح جميع الكلمات والعبارات حتى تفهم جميع الكلمات الإيطالية التي تسمعها خلال الكورس وتطوير مهارات الاستماع لديك.

يمكنك اختيار المستوى الخاص بك عن طريق اختبار لتحديد مستواك، ثم بعد ذلك تصبح الدورة الصوتية أكثر تعقيدًا بالتدريج مع تقدمك. وتنتقل مباشرة من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتوسط ​​والمتقدم.

إقرأ أيضا  أسس وقواعد تلخيص النصوص والمقالات بطريقة صحيحة

forvo

موقع forvo هو قاموس إلكتروني، حيث يتح لك معرفة كيفية النطق الصحيح لأي كلمة الإيطالية تقابلك. كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة الإيطالية التي تبحث عنها في شريط بحث Forvo، وبعد ذلك سوف تسمع نطق الكلمة من خلال متحدث أصلي للغة.

كما يحتوي الموقع على عدة لغات أخرى، مثل: الإنجليزية، والفرنسية، والأسبانية، واليايانية، والتركية، وغيرها من اللغات الأخرى.

the italian experiment

يعتمد موقع the italian experiment على تعلم اللغة الإيطالية من خلال قصص الأطفال. حيث يقوم بترجمة الحكايات الخرافية للأطفال بلغة الإطالية الحديثة والبسيطة لتتمكن من قرائتها وسماعها وفهما بسهولة.

حيث تعد قصص الأطفال محاولة جيدة لبدء محاولة القراءة باللغة الإيطالية. ولكن تأكد من استخدام القصص المصممة للأطفال والشباب بلغة بسطية وأفكارًا أكثر وضوحًا من النصوص المصممة للبالغين أو المتمكنين من اللغة.

كما يحتوي الموقع أيضًا على بعض الدروس الأساسية في اللغة الإيطالية المحجانية عبر الإنترنت، مثل تعلم الأرقام، وأبام الإسبوع والشهور، علمات الإستفهام، والضمائر، والإتجاهات، وغيرها.

The Fable Cottage

كما يمكنك استخدام موقع The Fable Cottage. ويتميز هذا الموقع بأن بعض القصص تكون مصحوبة بالفيديو، مما يسهل عليك فهم ما يحدث في القصة.

اقرأ أيضًا:

rocket languages

يساعدك موقع Rocket Italian علي تعلم اللغة الإيطالية بطلاقة وتحويل مستواك من المبتدئ إلى تحدث الإيطالية بسلاسة وطلاقة. حيث يعمل على التعمق في جميع الدروس وزوايا اكتساب لغتك، من: اتقن اللهجة ومهارات الاستماع والتذكر.

كما يحتوي على مجموعة من الامثلة الصوتية وأدوات إختبار لمساعدتك على التعلم وبناء قدرتك على إجراء محادثات جيدة.

إقرأ أيضا  كل ما تريد معرفته عن شهادة celta الدولية

duolingo

يساعدك Duolingo على تعلم المفردات الأساسية وكيفية بناء الجمل والقواعد. كما أنه تتطبيق مجاني بالكامل، ولذلك إذا وجدت أن Duolingo يساعدك في تعلم اللغة الإيطالية والعمل بها، فاستمر في استخدامها.

ولكن ننصحك أن لا يكون وجهتك الأساسية في رحلة تعلم اللغة.

كما يوجد بعض التطبيقات الأخرى، مثل:

  • Babel.
  • Mondly.
  • Busuu.
  • Learn Italian, Speak Italian.
  • Memrise.
  • Drops.
  • Easy Talk.

ويمكنك تحميل هذه التطبيقات مجاناً من خلال متجر google play أو من خلال APP Store.

كما يعد اليوتيوب من المصادر الجيدة في تعلم اللغة الإيطالية، حيث يحتوي على العديد من الفيديوهات لتعليم اللغة الإيطالية. يمكنك إختيار الطريقة المناسبة لك لتعلم اللغة الأيطالية.

المصدر

السابق
كيفية صنع غرفة ألعاب منتسوري وبعض الألعاب على نظام منهج مونتيسوري
التالي
كيفية إنشاء نموذج جوجل Google forms
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments