أفضل التمارين الرياضية التي تساعدك على زيادة وزنك

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 13 سبتمبر 2021
أفضل التمارين الرياضية التي تساعدك على زيادة وزنك

غالبًا ما يربط الناس بين التمارين الرياضية وفقدان الوزن أو الحفاظ عليه. ولكن إذا كنت تتطلع إلى زيادة الوزن، فيجب عليك التفكير في ممارسة التمارين الرياضية من أجل زيادة الوزن.

هل يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية على اكتساب الوزن؟

على الرغم من أن بعض أنواع التمارين مثل الجري أو تمارين الكارديو عالية الكثافة يمكن أن تعزز فقدان الوزن، إلا أن هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعدك على بناء العضلات بدلاً من فقدان الدهون.

ولهذا من أجل زيادة الوزن من خلال التمارين الرياضية، اجعل هدفك هو زيادة كثافة العضلات. سيساعدك اكتساب العضلات على زيادة الوزن ويمكن أن يساعدك التمارين الرياضية على بناء عضلات أقوى وأكثر كثافة.

تمارين لزيادة الوزن

من أجل زيادة الوزن من خلال التمارين الرياضية، سوف تحتاج إلى التركيز على تمارين القوة وبناء العضلات. واحدة من أفضل الطرق لبناء العضلات هي استخدام عضلاتك لتحريك الأشياء الثقيلة بما في ذلك جسمك.

ولحسن الحظ، يمكنك ممارسة هذه التمارين في المنزل لتتمكن من زيادة الوزن. فيما يلي أفضل تمارين لزيادة وزنك في المنزل:

تمارين لزيادة الوزن

تمرين القرفصاء لزيادة الوزن

القرفصاء هي تمرين فعال لبناء العضلات في المنزل دون الحاجة إلى أي معدات. ويستهدف هذا التمرين عضلات مختلفة مما يساعدك على بناء عضلاتك. 

الدفع

تمارين الدفع هي طريقة رائعة للعمل على الجزء العلوي من جسمك دون الأوزان.

تمارين لزيادة الوزن

تمارين البطن لزيادة الوزن

من المهم تضمين تمارين البطن ضمن تمارينك الصباحية. فهي تعد من أفضل التمارين الرياضية التي تساعدك على تقوية عضلات البطن وشدها. وهي من أفضل تمارين لزيادة الوزن من خلال تقوية عضلات البطن.

إقرأ أيضا  أفضل تمارين عقلية لتعزيز الذاكرة وصحة الدماغ

تمارين أوزان الجزء السفلي من الجسم

قد تكون هذه التمارين تمثل تحديًا للبعض، ويتسائلون كيف يمكنهم إضافة أي وزن. ولكن الأمر بغاية السهولة، كل ما عليك فعله هو إضافة الوزن إلى الحركات مثل القرفصاء والاندفاع والقفزات. سيساعدك هذا على بناء العضلات بطريقة بسيطة يمكنك ممارستها في منزلك.

اقرأ أيضًا:

تمارين أوزان الجزء العلوي من الجسم

هناك مجموعة متنوعة من تمارين الجزء العلوي من الجسم التي يمكن القيام بها بسهولة في المنزل. على سبيل المثال: تمارين العضلة ذات الرأسين (عضلة biceps)، وتمرين الرفع الأمامي، وتمارين الضغط مع صفوف متناوبة.

ماذا يجب عليك تناوله لزيادة وزنك؟

يجب عليك الاهتمام بالتغذية الجيدة إذا كنت ترغب في زيارة وزنك، على الرغم من أنه قد يكون من المغري تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية لزيادة الوزن بسرعة، إلا أن هناك طرقًا أفضل لتحقيق أهدافك الغذائية:

  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: مثل، اللحوم والبيض.
  • تناول الكربوهيدرات أو الدهون الصحية.

تذكر دائمًا أن كل شخص لديه احتياجات غذائية مختلفة ولا توجد هناك طريقة واحدة تناسب كل شخص. ولهذا، إذا لم تتمكن من زيادة وزنك، نوصي باستشارة أخصائي التغذية ليتمكن من تحديد نظام غذائي مناسب لك.

ولتتمكن من زيادة وزنك، ابدأ ببساطة بإضافة تمارين بناء العضلات إلى روتينك الأسبوعي. وحاول التأكد من أنك تتناول سعرات حرارية كافية لدعم أهدافك في زيادة الوزن.

وإذا كنت تعاني من النحافة أو صعوبة اكتساب الوزن، لا تتردد في استشارة أخصائي التغذية ليساعدك في الوصول إلى هدفك بسهولة من خلال وضع نظام غذائي صحي مناسب لك.

إقرأ أيضا  هل الكاجو يزيد الوزن؟ وما هي قيمته الغذائية؟

المصدر

142 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x