تخزّن كل سيدة مأكولات متنوّعة في الفريرز، من لحومٍ وخضارٍ وبقايا أطعمة لتستخدمها لاحقًا بكل سهولة. لكن يمتلئ الفريزر بسرعة، وخاصةً إذا كان حجمه صغيرًا. إليك من المقال بعض الحيل لتنظيم الفريزر الصغير حتى تتمكني من تخزين كمية أكبر من الطعام.

أفرغي علب الطعام المجمدة

إذا كنت تشترين الأطعمة المجلّدة من السوبرماركت، تخلصي من العلب قبل تخزينها في الفريرز. ضعي الأطعمة في أكياس محكمة الإغلاق خاصة بالطعام. دوني تاريخ انتهاء صلاحيتها عليها حتى لا تنسي.

تخلصي من أكياس الثلج المجمدة

يحتوي كل فريزر على أكياس الثلج المجمدة التي تُستخدم للإصابات والأورام. لكنك لست بحاجةٍ لهذه الأكياس إذ إنّ بإمكانك استخدام أكياس الخضار المجمّدة.

خزّني الأغراض اللازمة

لا تشتري أو تحضري أطعمة لتخزينها إذا لم تكوني بحاجةٍ إليها في الأسابيع المقبلة. بهذه الطريقة تستخدمين كل الأطعمة خلال فترةٍ قصيرة وتتركين مكانًا لأطعمة جديدة. إليك جدول المدة المناسبة لتخزين اللحوم والأسماك في الثلاجة والفريزر.

استخدمي علب صغيرة

إذا أردت تخزين الأطعمة، استخدمي علبًا صغيرة تحوي كمية الطعام الموجودة من دون أن يبقى فراغات فيها فتأخذ مكانًا إضافيًا. استخدمي أيضًا أكياس النايلون للأطعمة الصلبة واللحوم والخضار.

لا تنسي باب الفريزر

استفيدي من باب الفريزر وخزّني فيه البهارات والتوابل والصلصات و كل الأطعمة التي لا تحتاج إلى حرارةٍ منخفضة جدًا. إليك أيضًا مجموعة أطعمة إياك أن تضعيها في الفريزر.