أطباق رئيسيةأكلات خفيفةالحميات الغذائيةالصيامتغذيةطبخمعلومات غذائية

اخسر 30 كيلو في رمضان من خلال هذا الدايت

يعد شهر رمضان فرصة مثالية لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة الزائدة والدهون المخزنة في الجسم، فكون الصائم لا يتناول إلا وجبة أساسية وهي الفطور ووجبة أخرى خفيفة وهي السحور يعطي فرصة أكبر لحرق الدهون وتجنب تخزين الشحوم في الجسم، وفي هذا المقال نقدم رجيم رمضان 30 كيلو لإنقاص الوزن بسرعة، كما نقدم أهم النصائح للاستفادة من شهر رمضان في التخلص من السمنة.

رجيم رمضان 30 كيلو    

قد يقوم بعض الصائمين بالإسراف في تناول الطعام بعد يوم صيام وحرمان من الطعام والشراب. ولكن من ناحية أخرى قد يستغل الكثير من الصائمين الشهر الكريم في التخلص من السمنة والوزن الزائد. ويمكن تناول الطعام الصحي على الإفطار والسحور بحيث لا يشعر الصائم بالجوع والإجهاد خلال يوم الصيام. وفي نفس الوقت لا يزيد وزنه خلال الشهر الكريم. وفيما يلي نتعرف على ملامح رجيم فعال في رمضان لإنقاص الوزن:

وجبة الإفطار

يمكن التنويع في وجبة الإفطار التي تساعد في خفض الوزن وعدم تراكم الدهون، وفيما يلي نماذج لوجبات الإفطار في رمضان:

  • نصف فرخة مشوية+ طبق شوربة خضار ساخنة+ طبق من السلطة الخضراء+ كوب كبير من الماء بالليمون.
  • قطعة كبيرة من اللحم المسلوق+ خمس ملاعق من الأرز الأبيض+ طبقة سلطة خضراء+ كوب من عصير الدوم قليل السكر.
  • ثلاث تمرات + ثلاث شرائح من اللحم المشوي+ طبق من شوربة الخضار بالكوسة والجزر والبازلاء+ ثلاث ملاعق من الأرز+ كوب من عصير البرتقال.
  • طبق شوربة لسان عصفور+ صدر فرخة مسلوقة منزوعة الجلد+ قطعتين من الجلاش باللحم المفروم+ طبق سلطة كبير
  • سمكة مشوية بالليمون+ طبق سلطة خضراء+ نصف طبق صغير من الطحينة+ نصف رغيف من الخبز الأسمر.
  • طبق شوربة فواكه البحر+ سمكة مشوية متوسطة الحجم+ طبق سلطة كبير+ ثلاث ملاعق من الأرز.
  • ثمرة تفاحة مقطعة+ ثمرة موز + ثمرة خوخ + كوب كبير من الماء.

اقرأ أيضًا:

وجبة السحور

رجيم رمضان 30 كيلو

يمكن الاختيار في وجبات السحور من بين الاقتراحات التالية:

  • كوب من الزيادي+ نصف رغيف بلدي+ قطعة من الجبن القريش+ حبة من الطماطم والخيار المقطع.
  • طبق فول مدمس بالليمون+ بيضة مسلوقة+ طبق خضار مشكل+ كوب من الزبادي.
  • كوب من دقيق الشوفان المطبوخ+ نصف كوب من الحليب خالي الدسم+ ثمرة واحدة من الخوخ أو التفاح.
  • بيصة واحدة مسلوقة+ نصف رغيف من الخبز بالنخالة+ كوب زبادي خالي الدسم+ ملعقة صغيرة من العسل.

كيفية إنقاص الوزن في رمضان

شهر رمضان فرصة كبيرة للتخلص من الوزن الزائد والدهون المخزنة في الجسم طوال العام إذا تم استغلاله بشكل جيد، وهناك العديد من النصائح والإرشادات التي تساعد في إنقاص الوزن في رمضان نتعرف عليها فيما يلي:

كسر العادات السيئة بالصيام

الصيام فرصة مناسبة لكسر العادات السيئة والتي تسبب زيادة الوزن. يمكن التخلص على سبيل المثال من عادة تناول السكريات والحلويات بين الوجبات على سبيل التسلية والتصبير. كما يمكن التخلص من تناول الكربوهيدرات بكثرة في وجبات الطعام الأساسية.

التخطيط لوجبات الفطور والصيام

الاختيار الجيد للطعام على السحور والفطور يساعد في الوقاية من زيادة الوزن في رمضان. يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات معقدة. أو تناول الأطعمة قليلة الدهون والسكريات. يمكن كذلك في وجبة السحور على وجه الخصوص العناية بتناول الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح. وهذه الحبوب تساعد في تقليل الشعور بالجوع وتمنع الإمساك.

شرب الكثير من الماء

مما يساعد في تعويض السوائل المفقودة من الجسم وطرد السموم شرب الكثير من الماء قبل تناول الإفطار. كما أن الماء يساعد في إعطاء الشعور بالامتلاء ومن ثم يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الصائم على الفطور أو السحور.

رجيم رمضان 30 كيلو

لا تفوت وجبة السحور

بالإضافة إلى أن السحور هو طعام مبارك بنص الحديث النبوي الشريف. فإن السحور مما يساعد على تقليل الشعور بالجوع خلال نهار الصيام. ومن ثم يقل تناول الصائم للطعام على الإفطار. كما أن ترك السحور يعطي الجسم شعور بالمجاعة وهو ما يدفعه لتخزين المزيد من الدهون حتى في حالة تناول القليل من الطعام على مائدة الإفطار.

احرص على البقاء نشيطًا

مما يساعد على حرق المزيد من الدهون في رمضان ومن ثم تقليل الوزن والتخلص من السمنة الاهتمام ببذل المجهود والبقاء نشطًا في نهار رمضان. يمكن ممارسة الرياضة في نهار رمضان لمدة نصف ساعة كل يوم لحرق الدهون وتنشيط الدورة الدموية في الجسم. وكلما كانت التمارين الرياضية قبل موعد الإفطار بوقت قصير كلما كان تأثيرها في حرق الدهون أكبر.

هكذا، وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كيفية اتباع رجيم رمضان 30 كيلو. وتعرفنا على أفضل وجبات الإفطار والسحور خلال ذلك الشهر الكريم. كما عرضنا أهم النصائح والإرشادات التي تساعد في التخلص من الوزن والسمنة الزائدة خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى