طريقة تحضير حلوى بدون فرن

كتابة: Hanan Gomaa - آخر تحديث: 14 أغسطس 2020
طريقة تحضير حلوى بدون فرن

في كثير من الأوقات قد نرغب في تناول حلوى لذيذة وسريعة والأفضل أن تكون حلوى بدون فرن وبمكونات بسيطة. الأمر الذي يدفع العديد منا للبحث عن وصفة تحمل كل هذه المميزات إلى جانب مذاقها اللذيذ، لكن لا داعي للبحث بعد الآن.

حيث سنقدم لكم وصفة حلوى بدون فرن لذيذة ومغذية وسريعة في التحضير ولا تحتاج على الكثير من المكونات، كل ما عليكم هو متابعة قراءة هذا المقال.

حلوى بدون فرن

حلوى بدون فرن
حلوى بدون فرن

المكونات والمقادير المطلوبة

  • 60 جرام من جوز الهند المبشور
  • 250 جرام من الفول السوداني “المقشر”
  • عسل حسب الحاجة
  • 200 جرام من الشوكولاتة الداكنة

اقرأ أيضاً:

طريقة تحضير حلوى بدون فرن

  1. في البداية سوف نقوم بوضع الفول السوداني الذي تم تقشيره في مقلاة على نار هادئة، ثم نقوم بتحريكه داخل المقلاة إلى أن يأخذ اللون الذهبي.
  2. نرفع الفول بعد ذلك من على النار ونضعه في وعاء جانبًا ونتركه إلى أن يبرد.
  3. في محضر الطعام نضع الفول السوداني، ثم نقوم بطحنه مع بعضه إلى أن نحصل على خليط ناعم القوام.
  4. نطحن حوالي ملعقتين من الفول السوداني خشن بعض الشيء، ثم نضعهم في وعاء مناسب، ثم نقوم بطحن جوز الهند أيضًا حتى نحصل على مسحوق ناعم.
  5. نضيف كلًا من الفول السوداني المطحون على الفول السوداني الآخر، ثم نضيف كذلك جوز الهند.
  6. نمزج هذه المكونات مع بعضها البعض، ثم نضيف إلى المكونات السابقة العسل بالتدريج ونمزج المكونات مع العسل إلى أن تتجانس معه، ثم نقوم بعجنه إلى أن تتماسك المكونات.
إقرأ أيضا  وصفة مميزة لعمل ألذ حلوى كيتونية

طريقة عمل الحلوى

  1. بعد الانتهاء من عجن المكونات السابقة نقوم بفرد استرتش بلاستيك على سطح مستوي، ثم نضع عليه عجينة الحلوى ونضع فوقها طبقة أخرى من الاسترتش.
  2. نحضر بعد ذلك النشابة ونقوم بفرد عجينة الحلوى إلى أن تصبح رقيقة، ثم نزيل الطبقة الأولى من الاسترتش ونستخدم قطاعة الحلوى لتشكيل العجينة.
  3. نحضر بعد ذلك صينية مسطحة ونفرد عليها استرتش غذائي ونضع فوقها قطع الحلوى التي تم تشكيلها بالقطاعة.
  4. بعد الانتهاء من هذا الأمر نغلف الصينية بورق استرتش وندخلها الفريزر لمدة ساعة كاملة إلى أن تتماسك الحلوى.
  5. في هذه الاثناء نحضر وعاء أخر صغير ونضع به قطع الشوكولاتة، ثم نضيف إليها 3 ملاعق من الزيت ونضعها في الميكروويف أو في وعاء به ماء ساخن ونتركها إلى أن تذوب بشكل كامل.
  6. نخرج بعد ذلك الصينية من الفريزر، ثم نأخذ قطعة من الحلوى وندهن الجهة الملساء منها بالشوكولاتة السائلة، ثم نطبق عليها قطعة أخرى من الحلوى.
  7. نكرر الأمر نفسه إلى أن ننتهي من كل الكمية الموجودة لدينا من قطع الحلوى، ثم نضع كل قطعة من قطع الحلوى في سائل الشوكولاتة ونغمرها به، ثم نخرجها بعد ذلك ونضعها جانبًا.
  8. نكرر الأمر نفسه مع كل قطع الحلوى حتى ننتهي منها، بعد أن تتجمد الشوكولاتة على قطع الحلوى نقوم بتزيينها بأي شكل نرغب به.
  9. يمكن تزيين قطع الحلوى عن طريق عمل حبيبات صغيرة على أطراف القطع باستخدام الكريمة، ثم ندخلها الثلاجة بعد الانتهاء ونتركها إلى أن تتجمد، ثم نخرجها بعد ذلك من الثلاجة ونضعها في أطباق التقديم ونقدمها بالهناء والشفاء.

إلى هنا تنتهي وصفة اليوم والتي قدمناها لكم من خلال مطبخنا للحصول على أطيب حلوى بدون فرن في المنزل بكل سهولة، نتمنى أن تنال إعجابكم وانتظرونا في المزيد من الوصفات الشهية في المقالات القادمة، والآن إلى اللقاء.

5/5 (1 Review)

1012 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x
المقال إظهار إشعارات بآخر وأحدث المقالات!
Dismiss
Allow Notifications