أشياء يجب تجنبها عند اتباع الريجيم الكيتوني

8 أشياء يجب تجنبها عند اتباع الريجيم الكيتوني

مما لا شك فيه انه يوجد العديد من الإرشادات التى تخبرك ماذا تأكل وماذا تشرب فى الريجيم الكيتوني. ولكن من الجيد أيضا معرفة ما لا يجب تناوله فى الحمية الكيتونية. فبما أن الطعام الجيد للريجيم الكيتوني هو ذلك الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والقليل فى الكربوهيدرات، أيضا فعكس ذلك يجب تجنبه. وهذا يعنى الطعام منخفض الدهون وعالى الكربوهيدرات. ولكن هناك بعض أشياء يصعب معرفة إن كانت مفيدة أم لا.

إذا لم يكن لديك معرفة جيدة عن ماهية الحمية الكيتونية تفضل بمراجعة الموضوع التالي

تعرف على الكيتوجينيك دايت (الحمية الكيتونية)

أطعمة يجب تجنبها أو تناولها بحرص فى الكيتوجينيك

المشروبات الغازية الدايت Diet Soda

قد يبدو للوهلة الأولى أن المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية التى نسميها (دايت) أو (زيرو) أنها جيدة للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات حيث أنها لا تحتوي سكر أو كربوهيدرات أو بنسب قليلة. ولكن مع ذلك هناك خطر المحليات الصناعية البديلة للسكر. هذه الأخيرة تتفاعل مع أجسامنا بشكل مختلف من شخص لآخر. فهناك بعض الناس قد يشربوا مشروبات الدايت بدون أن يتأثر النظام الكيتوني لديهم والآخرين قد يتناولون فقط عبوة واحدة يتأثر بها النظام الكيتوني لديهم ويؤثر على الكيتونات فى الجسم. لذلك يجب متابعة جسمك ومعرفة الكمية المناسبة يومياً فى حال أردت تناول مثل هذه المشروبات.

شخصيا لا أنصح بتناول أكثر من عبوة واحدة من المشروبات الدايت في اليوم.

الحلويات منخفضة الكربوهيدرات

هناك العديد من الحلويات المختلفة منخفضة الكربوهيدرات التي تدعي أنها جيدة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات. ومع ذلك ، فإن معظم هذه الأطعمة تحتوي غالبًا على أغذية مصنعة، وفي كثير من الحالات تحتوي كمية كبيرة من الكربوهيدرات. قد لا يبدو 4 غراما صافي من الكربوهيدرات كثيرا ولكن إذا كنت تأكل 2 أو 3 من هذه الحلوى في يوم واحد تكون استهلكت كمية كبيرة من الكربوهيدرات.

الأغذية المصنعة أو المعبأة

حاول تجنب الأغذية المجهزة أو المعبأة. وغالبا ما تأتي مع محتويات اصطناعية مضافة إليها. على سبيل المثال؟ هل تعلم أن الحشرات المحطمة تُستخدم كتلوين للأغذية الحمراء أو أن هناك أحيانًا ريش بط في خبزك. يُفضل دائما الحصول على غذاء طبيعي ومحاولة تجنب الأغذية المجهزة والمعبأة. لا يهم إذا كنت على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أم لا ، وهذا النوع من الأشياء ليست جيدة بالنسبة لك.

السوائل المختلفة

يجب تجنب السوائل التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل البيرة والصودا في نظام غذائي مثل الكيتو. من خلال قراءة المكونات يمكنك أن ترى أنها تحتوي عادة على كمية عالية جدا من الكربوهيدرات لكل 100 غرام. ضع في اعتبارك أنك تشرب عادةً على سبيل المثال. 350-500 غرام من هذا المشروب الذي يضيف بسرعة الكثير من الكربوهيدرات إلى جسمك.

الفاكهة

تحتوي معظم الفاكهة على كمية كبيرة من الكربوهيدرات ويجب تجنبها. ومن الأمثلة على الفاكهة العالية فى الكربوهيدرات: التفاح والموز والزيتون والدراق والعنب والمشمش والفراولة والبطيخ والتوت والراوند والتوت البري. أيضا تجنب مستخلصات او عصائر هذه الفاكهة.

الفواكه المفيدة فى الريجيم الكيتوني: الأفوكادو والليمون.

الخضروات الجذرية

معظم الخضروات التي تنمو تحت الأرض مرتفعة للغاية فى الكربوهيدرات. منها على سبيل المثال : الجزر والبصل والبطاطس ، ويجب تجنبها عند اتباع نظام غذائي مثل الكيتو. يجب عليك أيضا النظر في إزالة الفلفل (الحلو والأحمر منها) ، والطماطم ، والبازلاء من وجبات الطعام الخاصة بك.

البقوليات

يجب تجنب الحبوب والمواد الغذائية المصنوعة من الحبوب تمامًا. وهذا يشمل الخبز أو الكعك أو المعجنات أو المعكرونة أو أي شيء مصنوع من الطحين. يجب عليك أيضا تجنب الأطعمة التي تحتوي فتات الخبز المستخدم فى تحميرها من الخارج واعطائها شكل ومذاق مقرمش. وينطبق الشيء نفسه على الأرز.

الكحول

بما أن الكحول عادة لا يحتوي على أي كربوهيدرات قد يبدو أنه من الجيد شرب الكحول. ومع ذلك عليك أن تأخذ في الاعتبار أن الكحول هو وقود ، وسيكون أول شيء سيحرقه جسمك لاستخدامه كطاقه. الأمر الذي سيوقف عملية حرق الدهون بجسمك أو يبطئها إلى حد كبير. إذا احتجت شرب الكحول في مناسبات معينة ، حاول تناول المشروبات الكحولية المباشرة مثل الفودكا أو السكوتش أو الجين بدلاً من الكحول الذي يحتوي على السكر.

مصادر

  1. 8 things to avoid on a keto diet
  2. تعرف على الكيتوجينيك دايت (الحمية الكيتونية)

2
اترك تعليق

avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
0 Comment authors
Recent comment authors
  Subscribe  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
trackback

[…] 8 أشياء يجب تجنبها عند اتباع الريجيم الكيتوني […]

trackback

[…] 8 أشياء يجب تجنبها عند اتباع الريجيم الكيتوني […]