الحلويات

طريقة تزيين الكيك في منزلك خطوة بخطوة كالمحترفين

طريقة تزيين الكيك

بسبب الظروف الحالية ومع انتشار العديد من المخاوف من وجود موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، لجأت العديد من الأمهات إلى الاعتماد على أنفسهن في كل ما يخص المنزل من الطعام. ولذلك نقدم في مقالنا اليوم خطوات بسيطة تساعدك عزيزتي الأم على تزيين الكيك والتورت كالمحترفين حتى لا تضطرين إلى شراء الكيك الجاهزة.

طريقة تزيين الكيك

على الرغم من أن العديد من النساء تعتقد أن عمل الحلويات من الأمور المعقدة في الطهي، ولكنه يعد من أسهل الأشياء التي يمكنك عملها في المطبخ. كل ما تحتاجين إليه عزيزتي هو الالتزام بخطوات بسيطة لتحصلي على نتيجة مذهلة.

بالطبع عمل الكيك هو أولي الخطوات التي يجب الانتهاء منها، ويمكنك صنع كيكة اسفنجية رائعة وهشة من هذا المقال.

وبعد الانتهاء من خبز الكيك يفضل الانتظار قليلاً حتى تبرد الكيك ليسهل تقطيعها.

تزيين الكيكة

وهنا تأتي الخطوة المهمة والنهائية لتحصلي علي كيكة رائعة كالمحترفين، وهي خطوة تزيين الكيك بالكريمة ووضع اللمسات النهائية.

كل ما تحتاجين إليه في هذه الخطوة هي الأدوات التالية:

  1. أكياس التزيين: توجد نوعين من أكياس التزيين، أكياس للاستخدام الواحد وأخرى متعددة الاستخدام. يفضل عند شرائها أن تبحثي عن الألمانية الصنع واقتنائها، فهو جيدة في الاستخدام.
  2. أقماع التزيين: وهي أقماع تصنع من الأستالس أو البلاستيك بتصاميم مختلفة. تساعدك على تزيين الكيك وعمل وردات أو أشكال مختلفة حسب الرغبة.
  3. السباتولا: من أفضل أدوات تزيين الكيك التي يجب أن تحصلي عليها. فهي تسهل فرد الكريمة على الكيكة جيدًا وكذلك تساعدك على كشط وتنعيم الكيك جيدًا بعد وضع الكريمة.
  4. قاعدة دوارة لتزيين الكيك: من الأدوات الاختيارية التي يمكنك الاستغناء عنها. ولكنها تسهل فرد الكريمة والتعامل مع الكيك بطريقة سهلة ومريحة لليدين.
إقرأ أيضا  طريقة عمل الفاصوليا البيضاء مع اللحمة وبدونها

وبعد تجهيز هذه الأدوات، ننصحك عزيزتي باتباع الخطوات في الفيديو التالي:

يساعدك هذا الفيديو على فرد الكريمة على الكيك كالمحترفين فهي تعد من أهم الخطوات التي يجب أن تتم بشكل جيد لتتمكني من الحصول على شكل ثابت ومحدد للكيك.

وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة يمكنك تزيين الكيك بالطريقة التي تريدينها، أو يمكنك اتباع هذه الفيديوهات فهي تساعدك على تزيين الكيك بطريقة سهلة وبسيطة.

يمكنك اختيار اللغة العربية لمشاهدة الفيديوهات باللغة العربية.

تعد هذه الفيديوهات من أسهل طرق تزيين الكيك التي يمكنك تجربتها في المنزل بكل سهولة.

وفي النهاية، ستدركين أن تزيين الكيك لا يحتاج سوى القليل من الصبر بالإضافة إلى لمسة إبداع وجمال خاصة بك لتحصلي علي كيك مدهشة ومميزة بطعمها الرائع.

5/5 (1 Review)
السابق
بروف 600 أقراص Prof مسكن ومضاد للالتهابات للأسنان وعلاج آلام الظهر
التالي
وظيفة الغدة النكافية في الجسم وأكثر الأمراض التي تؤثر عليها
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments