هل شرب خل التفاح Apple Cider Vinegar في الصباح مفيد ويساعد على فقدان الوزن؟

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2021
هل شرب خل التفاح Apple Cider Vinegar في الصباح مفيد ويساعد على فقدان الوزن؟

هناك بعض الأشخاص يفضلون تناول خل التفاح في الصباح اعتقادًا منهم أن ذلك يساعدهم على فقدان الوزن. لنتعرف معًا على فوائد خل التفاح على الريق.

فوائد خل التفاح Apple Cider Vinegar على الريق

تناول جرعة من خل التفاح في الصباح على معدة فارغة من أكثر الممارسات التي يعتمدها العديد من الأشخاص اعتقادًا منهم أن ذلك يساعد على فقدان الوزن الزائد وتقليل الجوع وإزالة السموم من الجسم.

على الرغم من أن الأبحاث المحدودة تشير إلى أن الخل قد يكون له تأثير مفيد على مستويات الجوع وتكوين الجسم، إلا أن هذه الدراسات لم تثبت بالدليل القاطع أو النتائج النهائية على هذه النتائج. ويجب الإشارة إلى أن غالبية هذه الأبحاث قد تم إجراؤها على الحيوانات وليس البشر.

أظهرت بعض الدراسات البشرية أن تناول خل التفاح Apple Cider Vinegar قد يساعد في قمع الشهية. مما قد يكون له تأثير على إنقاص الوزن. ويرجح هذا بشكل أساسي إلى حمض الأسيتيك، وهو نوع من الأحماض المركزة في خل التفاح والذي قد يكون له تأثير قمع الجوع.

وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يؤثر تناول جرعة كبيرة من خل التفاح في الصباح بشكل كبير على فقدان الوزن، إلا أنه غير ضار بشكل عام لمعظم الناس. فقط تأكد من عدم تجاوزالجرعة اليومية الآمنة وهي ملعقة إلى ملعقتين كبيرة مخففة في كوب من الماء وشطف فمك بالماء بعد ذلك لمنع تآكل الأسنان.

فوائد خل التفاح على الريق

فوائد خل التفاح Apple Cider Vinegar الصحية

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية هذه الفوائد الصحية لخل التفاح:

إقرأ أيضا  فوائد مذهلة في أكل الرمان وشرابة والقشر للبشرة والشعر والصحة العامة
  • غني بالمواد الصحية، مثل، حمض الخليك والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة.
  • يقضي على البكتيريا الضارة.
  • خفض مستوى السكر في الدم.
  • خل التفاح يساعد على إنقاص الوزن.
  • خل التفاح يعزز صحة القلب.
  • خل التفاح يحسن صحة الجلد.

اقرأ أيضًا:

بعض النقاط الهامة والتي يجب الانتباه إليها

على الرغم من أن خل التفاح قد يؤثر بشكل طفيف على مستويات الجوع ويقلل الشهية، ولكن من غير المرجح أن يكون لشرب خل التفاح أي تأثير مفيد على محيط الخصر لديك، ما لم يكن بالطبع مقترنًا بزيادة النشاط البدني والتعديلات الصحية على نظامك الغذائي.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب شرب خل التفاح بعض الآثارًا الجانبية الضارة، مثل تآكل الأسنان والغثيان. ولكن يمكنك الوقاية من هذه الآثار الجانبية من خلال غسل الفم جيدًا بالماء.

وإذا كنت ترغب في فقدان الوزن الزائد، يجب عليك أن تعتمد على تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة وممارسة تمارين القوة والكارديو لتتمكن من حرق الدهون في الجسم وبناء كتلة عضلات جيدة.

وعلاوة على ذلك، لا يوجد دليل يشير إلى أن خل التفاح يساعدك على التخلص من السموم الموجوة في الجسم. ويجب عليك أن تدرك جيدًا أن جسمك يحتوي على نظام كامل مخصص لإزالة السموم. ولا يعتمد على المكملات من أجل الأداء الأمثل بل قد تساعد فقط في حال كنت تعاني من نقص في بعض العناصر الغذائية.

وأخيرًا، يجب أن نتعرف أنه لا يوجد دليل علمي، حتى الآن، يشير إلى أن تناول خل التفاح Apple Cider Vinegar في الصباح مفيد أكثر من تناوله في أي وقت آخر من اليوم.

إقرأ أيضا  مكملات حمض اللينوليك CLA وخسارة الوزن

المصدر

161 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x