ما هو أفضل وقت في اليوم لتناول فيتامين سي Vitamin C؟

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021
ما هو أفضل وقت في اليوم لتناول فيتامين سي Vitamin C؟

يعتبر فيتامين سي من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، فهو يساعد على إمداد الجسم بالطاقة وتعزيز جهاز المناعة وتحسين صحة الجلد والعظام. وعلاوة على ذلك، فهو يساعد في الوقاية من العدوى، ويسرع من التعافي من الأمراض، وهو من مضادات الأكسدة. ولكن لتتمكن من الحصول على فوائد فيتامين سي، يجب أن تعرف افضل وقت لتناول فيتامين سي.

ما هي كمية فيتامين سي التي يجب أن تتناولها كل يوم؟

تشير الدلائل الإرشادية الغذائية إلى أن كل شخص بالغ يجب أن يتناول 65-90 ملليجرام من فيتامين سي من مصادر مختلفة كل يوم. وبالنسبة لمن يعانون من حالات طبية أو النساء الحوامل أو المرضعات، يمكن أن تصل الجرعة إلى 120 مجم.

ما هي أفضل الطرق للحصول على الفيتامين في نظامك الغذائي؟

المصادر الجيدة لفيتامين سي هي الفلفل الأحمر والبرتقال والليمون والليمون والبروكلي والفراولة. في حين أن معظم الفواكه والخضروات هي مصادر غنية بالفيتامينات وخاصةً فيتامين سي، إلا أنه غالبًا ما يتم تدمير حمض الأسكوربيك عند طهيها. وبالتالي، في بعض الأحيان قد يستلزم تناول المكملات الغذائية لتتناسب مع متطلباتك الغذائية أو لمن يعانون من نقص في الفيتامينات.

لماذا يجب عليك تناول فيتامين سي؟

إن التأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين سي في نظامك الغذائي يقدم لك ولصحتك العديد من الفوائد الصحية.

تتمثل الفائدة الأساسية لفيتامين سي في تقوية جهاز المناعة. يحتوي فيتامين سي على خصائص قوية تحارب أضرار الجذور الحرة، وتتخلص من السموم وتعزز الوظيفة الخلوية. مما يقوي ويعزز صحة جهاز المناعة ويساعد على محاربة أي مرض أو التهابات فيروسية مثل البرد أو الأنفلونزا.

ولنفس السبب، فإن الأطعمة الغنية بفيتامين سي تشكل جزءًا من أطعمة التعافي بعد أي مرض. كما يتم إعطاء المرضى المصابين بفيروس COVID-19 مصادر غنية بفيتامين C لتسريع عملية التعافي أو الشفاء.

إقرأ أيضا  هل يعالج فيتامين B17 السرطان؟ اكتشف معنا حقائق الفيتامين العلمية

في الوقت نفسه، يساعد فيتامين سي أيضًا على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية الأخرى في الجسم، مثل:

  • فيتامين ب 12.
  • الحديد.
  • حمض الفوليك.
  • فيتامين د.
  • فيتامين هـ.

وعلاوة على ذلك، فهو مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز تدفق الدم إلى المخ وكذلك يعزز إنتاج الكولاجين مما يمنحك مظهرًا شابًا.

افضل وقت لتناول فيتامين سي

اقرأ أيضًا:

افضل وقت في اليوم لتناول فيتامين C

على الرغم من أن جميع الفيتامينات والمعادن أمر ضروري لحياة صحية، إلا أن أجسامنا لا تصنعها كلها بنفس الطريقة. ولذلك، يجب على المرء أن ينتبه لكيفية حصولك عليها.

في حين أن فيتامين سي هو عنصر غذائي مفيد إلى حد كبير، إلا أنه مادة مغذية قابلة للذوبان في الماء، ويتم امتصاصها بشكل أفضل عندما تتناولها على معدة فارغة.

ولهذا فإن الطريقة المثالية لتناول فيتامين سي هي من خلال تناوله في الصباح أو على الريق. وبمعنى آخر، تناول فيتامين سي 30-45 دقيقة قبل وجبتك. وإذا كنت ترغب في تناول فيتامين سي في وقت لاحق من اليوم، فتأكد من تناول بعد وجباتك بفترة مناسبة للتأكد من أن يتم امتصاصه جيدًا.

هل يمكنك تناوله كل يوم؟

شيء مهم يجب تذكره هو أن تناول جرعات متعددة خلال اليوم لن يساعدك بل قد يضر بصحتك. يحتوي فيتامين سي على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك، والذي يمكن أن يفرزه الجسم بسرعة إذا تم تناوله بكميات كبيرة ولم يتم امتصاصه.

على الرغم من أن تناول فيتامين سي لا يسبب أي ضرر أو آثار جانبية ضارة، ولكن من الجدير بالذكر أن وجود جدول جرعات مهم. ولهذا يوصي بتناوله صباحًا كل يوم. ويجب أن تحرص على عدم تناوله بكثرة، لأن تناوله بكثرة أو أكثر مما يحتاجه الجسم، قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

إقرأ أيضا  كيتوجينيك | المكملات الغذائية عند اتباع الكيتو دايت

المصدر

99 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x