فوائد زبدة جوز الهند Coconut Butter الصحية والتجميلية

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 13 سبتمبر 2021
فوائد زبدة جوز الهند Coconut Butter الصحية والتجميلية

تعد جوز الهند من الفواكه اللذيذة والغنية بالعديد من الفوائد الصحية وغنية بالقيمة الغذائية، ولهذا ننصح دائمًا بتناول جوز الهند ضمن نظامك الغذائي. في مقالنا اليوم نتعرف على فوائد زبدة جوز الهند الصحية.

زبدة جوز الهند

تُصنع زبدة جوز الهند عن طريق مزج لحم جوز الهند حتى يشبه الزبد. وتتميز بأنها خالية من منتجات الألبان، مما يجعله بديلًا شائعًا لأنواع الزبدة الأخرى.

فوائد زبدة جوز الهند الصحية

تحتوي زبدة جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية، لأن زبدة جوز الهند تحتوي على جميع أجزاء جوز الهند، بما في ذلك الماء واللحوم والزيت.

فيما يلي أهم ستة أسباب لبدء استخدام زبدة جوز الهند بانتظام:

زبدة جوز الهند تقوي المناعة

يعد جوز الهند مصدرًا غنيًا لحمض اللوريك، وهو مركب مضاد للميكروبات. ويساعد أيضًا على تعزيز صحة جهاز المناعة، والحماية من الفيروسات والبكتيريا.

ويعد حمض اللوريك هو نفس المركب الموجود بكثرة في حليب الأم لمساعدة الطفل على النمو بصحة جيدة وقوة.

  • بعد حليب الأم، يعتبر جوز الهند ثاني أفضل مصدر لحمض اللوريك.

مقاومة الفيروسات والبكتيريا

إلى جانب تعزيز صحة جهاز المناعة، يعد حمض اللوريك مضادًا قويًا للبكتيريا والفيروسات والفطريات. تشير الدراسات إلى أن المونولورين يمكن أن يساعد في منع فيروسات المعدة والبكتيريا القوية مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية، وكذلك محاربة التهابات المسالك البولية.

فوائد زبدة جوز الهند

تساعد في إنقاص الوزن

يتميز جوز الهند بأنه غني بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة (MCTs)، والتي يستخدمها جسمك للحصول على الطاقة الفورية بدلاً من تخزينها على شكل دهون.

إقرأ أيضا  فوائد الأفوكادو وتأثيرها على صحة الجسم

يمكن أن تعزز هذه الأحماض الدهنية MCTs الموجودة في جوز الهند أيضًا عملية التمثيل الغذائي. حيث أظهرت إحدى الدراسات أن تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين فقط من هذه السلسلة من الأحماض الدهنية يوميًا زادت من كمية السعرات الحرارية المحروقة بنسبة 5%، أو ما يقرب من 120 سعرًا حراريًا في اليوم.

وبالإضافة إلى ذلك، تظهر دراسات أخرى أن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة تساعدك على الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة حتى بالمقارنة مع أنواع الدهون الأخرى. مما يجعله مثبطًا طبيعيًا للشهية، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن بشكل غير مباشر.

اقرأ أيضًا:

يعزز الأداء الرياضي

نظرًا لأن الجسم يستخدم الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة مثل الموجودة في جوز الهند على الفور للحصول على الطاقة، فإنه يوفر الطاقة اللازمة والفورية التي تساعدك على ممارسة التمارين الرياضية بقوة.

تشير الدراسات إلى أن الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة MCTs تستخدم بنفس سرعة الجلوكوز كوقود للتمارين الرياضية، مما قد يساعد في زيادة قدرتك على التحمل أثناء التدريبات.

يخفض نسبة الكوليسترول

قد يكون جوز الهند مفيدًا أيضًا لصحة القلب. حيث أكدت الدراسات أنه يخفض الكوليسترول الضار LDL بينما يرفع الكوليسترول الجيد HDL في أقل من ثمانية أسابيع.

وبالنظر إلى أن مستويات الكوليسترول تلعب دورًا كبيرًا في الإصابة بأمراض القلب ومشاكل القلب الأخرى، فإن تجربة زبدة جوز الهند قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

تعزيز وظيفة الدماغ

تظهر الأبحاث أن الكيتونات التي ينتجها جسمك عن طريق استهلاك الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة يمكن أن تساعد في تقليل أعراض مرض الزهايمر وحتى تعزيز وظائف المخ.

إقرأ أيضا  تعرف على زيت الزيتون Olive oil وفوائده الصحية المذهلة

ويعتقد الباحثون أن الكيتونات توفر مصدر طاقة بديل للدماغ عندما يواجه مشكلة في استخدام مصدر الطاقة الطبيعي (وهو الجلوكوز).

وفي مرض الزهايمر، تكافح خلايا الدماغ لاستخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، مما قد يؤدي إلى موت الخلايا. وبالتالي، فإن تزويدهم بهذه الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة يمكن أن يحافظ على عمل خلايا الدماغ بكفاءة أكبر.

ولهذه الأسباب المتنوعة، ننصح دائمًا بإضافة جوز الهند إلى نظامك الغذائي.

المصدر

125 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x