فوائد زيت اليوسفي الصحية والتجميلية

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 16 مايو 2021
فوائد زيت اليوسفي الصحية والتجميلية

يتميز زيت اليوسفي بأنه غني بمضادات الأكسدة وبرائحته المنعشة واستخداماته العديدة، يستخرج الزيت من خلال الضغط على قشور الفاكهة لاستخراج الزيت. لنتعرف معًا على فوائد واستخدامات زيت اليوسفي الأساسي من هذا المقال.

استخدامات زيت اليوسفي الأساسي وفوائده الصحية

ينصح بإضافته إلى المخبوزات

تساعد النكهة الحلوة لزيت اليوسفي عن طريق إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت إلى وصفاتك المفضلة على الاستمتاع بالنكهة الحلوة والمبهجة.

تنظيف المنزل

للاستفادة من خصائص التطهير والمنظفة لزيت اليوسفي، يمكنك إضافة بضع قطرات في مواد التنظيف المنزلية. يساعد ذلك على ترك أسطح العمل والأسطح في المنزل منعشة ونظيفة.

لن يساعدك رذاذ التنظيف بالزيت العطري المصنوع يدويًا على إزالة أي أوساخ من الأسطح حول منزلك فحسب، بل سيترك أيضًا رائحة جميلة ورائعة صادرة من زيوت اليوسفي الأساسية.

تعزيز صحة جهاز المناعة

مثل الزيوت الأساسية الأخرى من الحمضيات، يمكن أن يساعد الزيت الأساسي في تعزيز صحة جهاز المناعة عند تناوله، نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية.

زيت اليوسفي

يعزز من السعادة

يمكن أيضًا استخدام زيوت اليوسفي الأساسية موضعيًا للمساعدة في تعزيز مشاعر السعادة. وإذا كنت قلقًا بشأن حساسية الجلد، فتأكد من تخفيف الزيت بزيت جوز الهند قبل استخدامه موضعيًا لتقليل خطر حساسية الجلد أو تهيجه.

يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت الأساسي إلى الماء أو العصائر أو عصير الليمون أو الشاي لإضافة نكهة منعشة ومميزة. وتذكر بأنك لا تحتاج إلى عدة قطرات من الزيت العطري لإضافة الكثير من النكهة إلى مشروبك. لذا يمكنك الاكتفاء بكمية صغيرة في البداية.

إقرأ أيضا  عدد السعرات الحرارية في البرتقال وفوائده الصحية

وبالإضافة إلى الاستخدامات السابقة، يمكنك استخدام الزيت الأساسي لتحسين مزاجك عن طريق وضع قطرة أو قطرتين من زيت اليوسفي على راحة يدك مع فرك اليدين معًا وضع يديك على أنفك لمدة 30 ثانية.

فوائد زيت اليوسفي الأساسي الأخرى

  • يساعد على الاسترخاء والنوم بفضل آثاره المهدئة.
  • يقلل من الألم والغثيان.

فوائده التجميلية

  • مكافحة الشيخوخة لأنه غني بمضادات الأكسدة.
  • مضاد للالتهابات والميكروبات مما يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب.

مما يتكون زيت اليوسفي

يعد الليمونين من أهم المكونات الكيميائية الرئيسية للزيت. ويتكون أيضًا من د- ليمونين، جاما تربينين، ألفا و بيتا بينين و ميرسين.

غالبًا ما تُعرف الزيوت الأساسية، مثل اليوسفي، التي تحتوي على مستويات عالية من ليمونين أحادي التربين بقدرتها على تحفيز وتعزيز التأثيرات على الحالة المزاجية.

اقرأ أيضًا:

بعض التحذيرات التي يجب مراعاتها قبل استخدام زيت اليوسفي الأساسي

قد يسبب زيوت اليوسفي الأساسية لأنه من الزيوت الأساسية حساسية الجلد للبعض، لذا يجب قبل استخدامه إجراء اختبار الحساسية. يمكنك التعرف على كيفية إجراء اختبار الحساسية من هذا المقال.

  • يجب الاحتفاظ بعيدًا عن متناول الأطفال، ولا يفضل استخدامه للأطفال الصغار والرضع.
  • تجنب استخدامه في حالة الحمل والرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب أولاً.
  • تجنب ملامسة العينين والأذنين الداخلية.
  • تجنب التعرض إلى أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية لمدة تصل إلى 12 ساعة بعد وضع المنتج.

يعد زيت اليوسفي من الزيوت الأساسية الشائعة والتي يستخدمها العديد من الأشخاص للحصول على الانتعاش ولإضافة نكهة منعشة إلى الحلويات أو المخبوزات أو العصائر. وفي النهاية ننصح بضرورة اقتناء الزيوت من مصدر موثوق فيه أو من شركة معروفة بجودة مكوناتها.

إقرأ أيضا  أفضل 8 أطعمة صحية تساعد على اكتساب الوزن وعلاج النحافة

المصدر

139 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x