أضرار زيت جوز الهند coconut oil على الشعر

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2021
أضرار زيت جوز الهند coconut oil على الشعر

أصبح زيت جوز الهند من الزيوت الأساسية في روتين العناية بالشعر، لأنه يساعد على تعزيز نمو الشعر وترطيبه وتحفيز نمو بصيلات الشعر. ولكن لاحظ العديد من الأشخاص أن زيت جوز الهند لا يناسب شعرهم بل وقد سبب لهم التساقط وجفاف الشعر. لنتعرف على اضرار زيت جوز الهند للشعر والطريقة الصحيحة لاستخدامه.

اضرار زيت جوز الهند للشعر

كثير من الناس يستخدمون زيت جوز الهند لترطيب الأطراف الجافة، ومحاربة التجعد. ولزيادة لمعان الشعر فهو يقوم بإضافة لمعان فوري للشعر.

زيت جوز الهند غني بحمض اللوريك (حمض دهني)، والذي يخترق جذع الشعر ويغطي كل خصلة، مما يجعله طاردًا للماء. مما يجعله مناسبًا لمحاربة التجعد ويمنح الشعر مظهرًا صحيًا ولامعًا.

ولكن، وعلى الرغم من ذلك، يتكون الشعر من بروتين الكيراتين. ويوجد داخل هذا البروتين حزم من الأحماض الأمينية، والتي تعمل بمثابة لبنة بناء الشعر ويمحنه القوة والترطيب ويجعله أكثر صحة. ولكن إذا كسرت روابط الكيراتين، بسبب التلف الحراري أو الصبغات، فإن زيت جوز الهند لن يعالجها، بل قد يزيد الأمر سوءًا.

غالبًا ما يستخدم الناس زيوت الشعر لترطيب شعرهم. ولكن بما أن الزيت والماء لا يمتزجان، فإن زيت جوز الهند يمنع العلاجات من اختراق جذع الشعر. ولهذا لا يحصل الشعر على الترطيب الكافي.

إذن، ما الذي يفعله زيت جوز الهند بالضبط للشعر؟

إذا كان شعرك قد تعرض للتلف بسبب الإفراط في الصبغات أو إذا كان الشعر ضعيفًا وهشًا، فأنت بحاجة إلى إدخال الأحماض الأمينية في جذع الشعر. ولذلك بالتأكيد لا ترغب في تغطية شعرك بالزيت الذي يمنع هذه الأحماض الأمينية من التغلغل إلى الشعر.

إقرأ أيضا  3 خطوات بسيطة تساعدك على فقدان الوزن بسهولة

وبمعنى آخر، تميل زيوت الشعر، وخاصة زيت جوز الهند، إلى التسرب إلى كل ثقب صغير في جذع شعرك وإخفاء المشكلة الحقيقية للشعر. وهذا لن يساعد شعرك على المدى الطويل. وهو أحد أهم الأسباب الرئيسية التفسير لم ينصح أطباء الجلدية دائمًا بعدم استخدام الزيوت على الشعر.

اضرار زيت جوز الهند للشعر

ما نوع زيت جوز الهند الذي يجب أن أستخدمه في شعري؟

إذا قررت استخدام زيت جوز الهند، يحب عليك استخدام زيت جوز الهند البكر الممتاز. ويشير هذا أنه لا يحتوي على أي مواد التبييض أو المواد الكيميائية الأخرى التي تحتويها بعض التركيبات الأخرى والتي يمكن أن تهيج فروة الرأس.

اقرأ أيضًا:

هل يجب أن تستخدم الزيت لنمو الشعر؟

لا. يعتبر زيت جوز الهند بمثابة حل سريع رائع لتوفير نعومة وترطيب فوري، ولكنه ليس المكون الصحيح الذي يجب اختياره لصحة الشعر أو نموه على المدى الطويل. وبدلاً من ذلك، اختر شيئًا يحتوي على مادة الكافيين، مما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعزز نمو الشعر.

بدائل زيت جوز الهند للشعر

بدلاً من استخدام زيوت مثل زيت جوز الهند لمحاربة التجعد، استخدم دائمًا منتجات ذات نسبة حموضة منخفضة أو منتجات توازن درجة الحموضة على شعرك. تعمل هذه المكونات على تقليل التشابك ويحارب التجعد.

ولهذا، نوصي دائمًا قبل استخدام أي منتج علاجي أو الزيوت، يجب عليك معرفة حالة شعرك الصحية أولًا ومعرفة المنتجات التي تتناسب مع شعرك.

المصدر

115 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x