الحميات الغذائية

فواكة يمكن تناولها فى حمية الكيتوجينيك

تكلمنا فى مقالات سابقة عن مميزات وفوائد الحمية الكيتونية او ريجيم الكيتوجينيك، وبما اننا أشرنا سابقاً إلى انه لا يمكن تناول السكر بكافة أنواعه بما فى ذلك الفواكة لأنها تحتوى على سكر الفركتوز. سنحاول فى هذا المقال سرد الفواكة التى يمكن تناولها فى حمية الكيتون.

الفواكة فى الكيتوجينيك

الأفوكادو Avocados

من أهم الفواكة فى النظام الكيتوني يحتوي دهون جيدة للقلب حيث تحتوي نصف ثمرة أفوكادو تقريبا على 15 جرام دهون مفيدة وتحتوي على العديد من الفيتامينات وتحتوي فقط 2 جرام كربوهيدرات.
الأفوكادو اضافة مميزة إلى كوب السموثي الخاص بك” كما تقول اخصائية التغذية سارة جيدن المتخصصة فى وجبات الكيتو.

الزيتون Olives

مالا تعرفه انه الزيتون يعتبر فاكهة. تحتوى 10 حبات زيتون صغيرة على 3 جرام دهون و 1.5 جرام كربوهيدرات. الميزة فى أن لها طعم مالح حيث تحتوى على كمية كافية من الصوديوم الذى تحتاجه فى الكيتوجينيك.

التوت Berries

يعمل التوت على تقليل دهون البطن و خسارة الوزن الزائد و ضمان الشعور بالشبع، حيث أن ربع كوب من التوت يعادل 2 جرام من الكربوهيدرات.

جوز الهند Coconut

يساعد جوز الهند على حرق الدهون الموجودة فى الجسم، فقط نصف كوب من جوز الهند يحتوي على 13 جراما من الدهون الصحية، وحوالي 2.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية. يتم إضافة السكر غالباُ إلى جوز الهند لذلك تأكد انك تشتري منتج غير مُحلى، أو قم بشرائها طازجة وقم بتقشيرها بنفسك.

الليمون Lemons

يعتبر الليمون من أكثر الحمضيات التى لا يمكن الاستغناء عنها فى نظام الكيتو، ويعمل على زيادة الشعور بالشبع، والتخلص من السموم ليمونة واحدة تحتوي على 30.7 مليجرام من فيتامين C. يمكن استخدام الليمون على الشاى أو الماء أو شربه عصير بدون سكر.

الفراولة Strawberries

يحتوى نصف كوب من الفراولة المقطعة أنصاف على أكثر من 2 جرام كربوهيدرات. وهذا يعتبر 10% من المسموح به اليومي إذا ما كنت تهدف إلى 20 جرام كربوهيدرات فقط فى اليوم. تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين C وينصح بتناول كمية قليلة يومياً فهى إضافة جيدة لنظامك الغذائي.

الطماطم Tomatoes

نعم الطماطم فهى ثمرة يمكن اعتبارها من الخضروات. يحتوى نصف كوب طماطم مقطعة على 2 جرام كربوهيدرات. تعد الطماطم الكرزية إضافة رائعة لنظامك اليومي.


للمزيد عن الحمية الكيتونية تفضل بمتابعة قسم كيتوجينيك – الحمية الكيتونية.


السابق
Tusskan Syrup طارد للبلغم ومهدىء للكحة توسكان شراب
التالي
حلو جبدة الفرس الكويتية

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن