الطب البديل

العلاج العطري: طريقة مثالية للتخلص من التوتر في جسمك

التخلص من التوتر

مع دخول فصل الشتاء، يصاب العديد من الأشخاص بالاكتئاب الموسمي والبعض يصاب بالعديد من نزلات البرد والإنفلونزا. ومن الشائع جدًا الرغبة في النوم لوقت متأخر كل صباح، ولكن الاكتئاب أو الإرهاق يمكن التخلص منه من خلال العلاج العطري.

العلاج بالروائح

يعد العلاج العطري من أفضل العلاجات البديلة التي تساعدك على التخلص من التوتر والاسترخاء وخاصةً بعد استخدام زيت اللافندر والبابونج. ولا يقتصر الأمر فقط على علاج وتخفيف الصداع وإرهاق الجسم فقط، بل قد يساعدك على الاسترخاء وتجديد نشاط الجسم.

التخلص من التوتر

فوائد العلاج بالروائح

تخفيف أو التخلص من التوتر والقلق

يمكن استخدام العلاج بالروائح للمساعدة في تخفيف التوتر أو القلق. يمنحك العلاج بالروائح الهدوء والتنفس بعمق والراحة. ولذلك فهو مثالي للتخلص من التعب والإجهاد، لأنه يهدئ الجهاز العصبي ويهدئ العقل ويخفض ضغط الدم.

يحسن نوعية النوم

النوم الجيد ضروري لتعزيز وظيفة الدماغ والذاكرة. ويمكنك استخدام العديد من الزيوت الأساسية للاسترخاء والمساعدة على النوم. كما يمكنك أيضًا تجربة وضع قطرات من الزيت العطري في حمام دافئ أو تخفيفه بالماء ورشه حول وسادتك للاسترخاء العميق.

علاج الإرهاق والتعب

للزيوت الأساسية خصائص كيميائية فريدة، بعضها قد يؤثر على العقل مما يمنح شعورًا بالاسترخاء والهدوء النفسي. والبعض الآخر  يساعدك على التخلص من التعب والإجهاد أيضًا. يساعد العلاج بالروائح العطرية على تخفيف التعب واسترخاء العضلات. ولذلك فإن الزيوت العطرية التي تعمل على موازنة الجهاز العصبي ستكون مفيدة في تهدئة الجسم من أجل استرخائه.

تخفيف آلام العضلات

مؤخرًا استخدم العلاج بالروائح كعلاج بديل لتخفيف الآلام الخفيفة إلى المتوسطة، مثل، تقلصات المعدة والصداع والرقبة وآلام الركبة وآلام أسفل الظهر وآلام العضلات.

ما هي أفضل الزيوت الأساسية العطرية؟

هناك العشرات من الزيوت العطرية، وكلها ذات روائح مختلفة ومواد كيميائية لها مجموعة متنوعة من الخصائص والفوائد. وفيما يلي بعض الزيوت الأساسية الأكثر استخدامًا:

  • زيت اللافندر: يساعد على تخفيف التوتر والقلق وتعزيز النوم الجيد.
  • زيت شجرة الشاي: مضاد للبكتيريا. ويساعد على تهدئة البشرة المؤلمة والمتهيجة والقضاء على قمل الرأس.
  • زيت الليمون: يعزز المزاج ويحسن من الحالة المزاجية بشكل ملحوظ.
  • زيت النعناع : يعتبر النعناع رائعًا لإيقاظ عقلك وزيادة التركيز وزيادة اليقظة.

كيفية تجربة العلاج بالروائح في المنزل

من أبسط الطرق للاستمتاع واستخدام الزيوت الأساسية هي من خلال المبخرة. كل ما عليك فعله فقط إضافة ثلاث إلى خمس قطرات من الزيت العطري مع بعض الماء، والاستمتاع بالبخور العطري لمدة 30-60 دقيقة. أو إضافتها إلى الحمام الدافئ أو وضعها على وسادتك قبل النوم.

ولكن مهما اختلفت الطريقة المستخدمة، تذكر أن ما عليك فعله هو الاستمتاع بتجربة الزيوت العطرية للحصول على الاسترخاء والراحة وتعزيز المزاج. فقط استمتع.

المصدر

السابق
13 نصيحة لوقف ومنع نزيف الأنف Nose bleeding
التالي
كيف تؤثر الدهون الثلاثية triglycerides على صحتك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments