كيف يتشابه زيت الأفوكادو Avocado Oil مع زيت الزيتون؟

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 3 أغسطس 2021
كيف يتشابه زيت الأفوكادو Avocado Oil مع زيت الزيتون؟

يستخرج زيت الأفوكادو من عصر ثمار الأفوكادو. وما يميزه عن باقي الزيوت أنه مناسب للطهي والطبخ. زيت الأفوكادو مشابه جدًا لزيت الزيتون من حيث فوائده الصحية والقيمة الغذائية. مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، فإن زيت الأفوكادو المعصور على البارد غير مكرر ويحتفظ ببعض من نكهة ولون الفاكهة مما يمنحه لون أخضر مميز.

يمكن أيضًا تطبيق زيت الأفوكادو بشكل متكرر على الجلد كمرطب، ويمكنك العثور عليه في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة. ولكن عندما يتم استخدامه للاستخدام الموضعي فعادةً ما يتم تكرير الزيت وتبييضه، مما يمنحه لونًا أصفر باهتًا.

لنتعرف على فوائد زيت الافوكادو الصحية وقيمته الغذائية.

القيمة الغذائية لزيت الأفوكادو

تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو على: 

  • السعرات الحرارية: 124 كيلوكالوري.
  • البروتين: 0 جرام.
  • الدهون: 14 جرام.
  • الكربوهيدرات: 0 جرام.
  • الألياف: 0 جرام.
  • السكر: 0 جرام.

يعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا جيدًا لما يلي: 

  • حمض الأوليك.
  • فيتامين هـ.
  • الدهون الأحادية غير المشبعة.

يعتبر زيت الأفوكادو أيضًا مصدرًا ممتازًا لمادة اللوتين. اللوتين من الكاروتينويدات، وهو نوع من الفيتامينات يوجد كأصباغ صفراء وبرتقالية وحمراء في بعض النباتات التي تعطي هذه الفاكهة والخضروات ألوانها.

فوائد زيت الافوكادو الصحية

زيت الأفوكادو هو زيت صحي للقلب، يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، وهو دهون غير مشبعة. يحتوي على فيتامين إي ويساعد الجسم أيضًا على امتصاص الفيتامينات الأخرى التي تذوب في الدهون.

وتشمل فوائد زيت الأفوكادو الصحية الأخرى:

انخفاض نسبة الكوليسترول

يعتبر زيت الأفوكادو مصدرًا جيدًا للدهون الأحادية غير المشبعة التي تم ربطها بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وزيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة. تم ربط الكولسترول الضار بالسكتات الدماغية وكذلك بأمراض القلب والشرايين. 

إقرأ أيضا  زيت خشب الصندل Sandalwood oil يتميز برائحته المميزة وفوائده الصحية

انخفاض ضغط الدم

على غرار زيت الزيتون، يحتوي زيت الأفوكادو على كمية عالية من حمض الأوليك، والذي ثبت أنه يخفض ضغط الدم.

اقرأ أيضًا:

فوائد زيت الافوكادو

تحسين صحة القلب

يساهم انخفاض الكوليسترول وضغط الدم في تحسين صحة القلب، ولكن قد يكون زيت الأفوكادو أيضًا قادرًا على المساعدة في عكس العمليات الالتهابية المرتبطة بمخاطر القلب والأوعية الدموية. وجدت إحدى الدراسات أن الفئران التي تم تغذيتها بالسكريات وتم إعطاؤها مكملات زيت الأفوكادو كانت أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالفئران التي تم تغذيتها بالسكريات بدون المكملات.

تحسين صحة العين والبشرة

يحتوي زيت الأفوكادو على كل من اللوتين وفيتامين E، وكلاهما مهم لصحة العين والجلد. ومن المعروف أن اللوتين يحمي من الأمراض البقعية المرتبطة بالعمر، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضعف البصر وحتى العمى.

انخفاض أعراض هشاشة العظام

عند دمجه مع زيت فول الصويا، ينتج زيت الأفوكادو ASU (مواد غير قابلة للتصبن من فول الصويا الأفوكادو). يتم تناول ASU أحيانًا من قبل الأشخاص المصابين بالفصال العظمي كعلاج بديل مضاد للالتهابات، والذي كان له نتائج إيجابية.

الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة لزيت الأفوكادو

يعتبر استهلاك زيت الأفوكادو آمنًا إلى حد كبير، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب أولاً قبل إجراء أي تغييرات غذائية كبيرة. ولأن زيت الأفوكادو غني بالدهون، يجب عليك تناوله بكميات محدودة.

وبالإضافة إلى ذلك، قد ترغب في تجنب زيت الأفوكادو إذا كنت قلقًا بشأن أي مما يلي:

إذا كنت تعاني من حساسية من الأفوكادو يجب عليك تجنب استخدام الزيت. الأشخاص الذين يعانون أيضًا من حبوب لقاح البتولا أو حساسية من مادة اللاتكس هم أكثر عرضة للإصابة بحساسية الأفوكادو.

إقرأ أيضا  روانكس كبسول Rowanix capsules منتج طبيعي لتفتيت حصوات الكلى والحالب

تجنب زيت الأفوكادو إذا كنت تتناول الوارفارين (الكومادين). ثبت أن الأفوكادو يقلل من فعالية الوارفارين، مما يزيد من خطر تجلط الدم.

يشتهر زيت الأفوكادو بكثرة استخدامه في الطهي عن باقي الزيوت الأخرى.

المصدر

129 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x