ما هو ريجيم التمر والماء لفقدان الوزن؟ وما هي مميزاته وأضراره؟

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2020
ما هو ريجيم التمر والماء لفقدان الوزن؟ وما هي مميزاته وأضراره؟

هناك العديد من الحميات الغذائية، مثل رجيم التمر واللبن، والتي يرغب العديد من الأشخاص في تجربتها لفقدان الوزن الزائد. ولكن بعض الحميات تساعدك على فقدان الوزن ولكنها أيضًا تؤثر سلبًا على صحتك. ولذلك فإن إنقاص الوزن أو اتباع حمية غذائية مناسبة ليست بهذه السهولة على الجميع.

ومن أشهر الحميات التي نالت على إعجاب العديد من الأشخاص لأنها تمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهي لا تؤثر سلبًا على صحتك، ريجيم التمر واللبن. في مقالنا اليوم نتعرف على هذه الحمية وفوائدها وأضرارها للجسم.

رجيم التمر والحليب

تتكون حمية التمر والحليب من مكونين فقط، ويمكنك على ثلاث وجبات رئيسية خلال اليوم. وتعد من الحميات الغذائية التي تساعدك على فقدان الوزن بسرعة في وقت قصير جدًا. ولكن لا ينصح باتباع هذا النظام الغذائي لأكثر من أسبوع.

من الأفضل الاستمرار في هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع ثم اتباع نظام غذائي آخر في الأسبوع التالي ثم اتباع هذا النظام الغذائي مرة أخرى في الأسبوع التالي. وبذلك تتجنب حصول الجسم على الفيتامينات والمعادن الأخرى التي يحتاجها من الأطعمة الأخرى.

رجيم التمر واللبن

مميزات رجيم التمر واللبن

تعتمد مميزات هذه الحمية على الفوائد الصحية للتمر واللبن.

الفوائد الصحية للتمر

يعد التمر من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لأنها غنية بمعظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. وتتميز السعرات الحرارية في التمر أعلى من معظم الفواكه الطازجة وتأتي هذه السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والبروتين.

  • يحتوي كل 100 جرام من التمر على 277 سعرة حرارية.

يتميز التمر بأنه غني بالألياف، ولذلك يساعد التمر على تنظيم حركة الأمعاء وعلاج والوقاية من الإمساك، ولذلك، فإن تناول التمر مفيد لصحة الجهاز الهضمي.

إقرأ أيضا  عدد السعرات الحرارية في البيض والفرق بين البيض البني والأبيض

أظهرت الدراسات أن تناول التمر يعزز صحة الدماغ. لذلك، فإن اتباع نظام غذائي يحتوي على التمر يساعدك على تعزيز وظائف الدماغ والعقل وتعزيز التركيز.

يحتوي التمر على العديد من المعادن، مثل، الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وجميعها معادن مفيدة لصحة العظام.

الفوائد الصحية للحليب

يعد الحليب مصدرًا غنيًا بالبروتين، ونظرًا لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يمكنها تحسين وظائف الجسم، فإن بروتين اللبن من أفضل البروتينات الكاملة التي يمكنك تناولها. لذلك، فإن شرب الحليب أثناء النهار يمكن أن يساعد الجسم على الحصول على جميع البروتينات التي يحتاجها.

يعمل اللبن على بناء عظام قوية وتعزيز صحتها، لأنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين K2.

يساعد الحليب كامل الدسم على إنقاص الوزن، نظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يعمل على زيادة الشعور بالشبع.

وبالتالي، تناول التمر مع الحليب يساعد على إنقاص الوزن دون فقدان أي فيتامين أو معادن أو الشعور بالتعب والإرهاق. حيث يحتوي الحليب على البروتين ويحتوي التمر على ألياف، وكلاهما غنيان بالفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

أضرار رجيم التمر واللبن

لا يجب عليك تناول نوعين فقط من الأطعمة لفترة طويلة، تناول التمر واللبن لفترة طويلة قد يؤدي إلى:

الحليب ليس مناسبًا للجميع. قد لا يتمكن بعض الأشخاص من تحمل الحليب أو هضمه. لذلك، لا ينصح باتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة لأي شخص، حتى الذين لا يعانون من حساسية تجاه الحليب.

على الرغم من احتواء التمر والحليب على معظم الضروريات التي يحتاجها الجسم، إلا أن هذا النظام الغذائي لا يزال يفتقر إلى بعض العناصر الضرورية المهمة للجسم. لذلك، لا ينصح باتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة. لذلك، من الضروري دائمًا تناول أنواع مختلفة من الطعام.

إقرأ أيضا  أشهر أنواع الحميات الغذائية (الدايت) لإنقاص الوزن

قد يؤدي تناول الكثير من التمور إلى بعض الآثار الجانبية، نظرًا لأن التمر مصدر كبير للسكريات، لذا فإن تناول الكثير من التمر قد يؤثر على مستوى السكر في الجسم.

إذا كنت مصابًا بمرض السكري، يجب عليك استشارة الطبيب قبل اتباع هذا النظام الغذائي، لأنه يحتوي على الكثير من السكريات.

اقرأ أيضًا:

رجيم التمر والحليب لفقدان الوزن

يمكنك اتباع هذا النظام الغذائي للأسبوع الأول:

  • الفطور: تناول 7 حبات تمر مع كوب من الحليب قليل الدسم أو كوب من الزبادي.
  • الغذاء: تناول 7 حبات تمر مع كوب حليب قليل الدسم أو كوب زبادي.
  • العشاء: تناول 7 حبات تمر مع كوب من الحليب قليل الدسم أو كوب من الزبادي.

ملاحظة: يجب أن تشرب من 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا. ويمكنك شرب الشاي والقهوة والأعشاب ولكن بدون إضافة السكر إليها.

اتبع هذا النظام الغذائي للأسبوع الثاني:

يجب التوقف عن اتباع حمية التمر والحليب بعد 5 أو 7 أيام. في الأسبوع التالي، يمكنك تناول البروتين الحيواني والكربوهيدرات والخضروات والفواكه.

ولكن لا يجب عليك إضافة السكر حتى في الأسبوع التالي. تذكر أيضًا أن تحافظ على استهلاك الكربوهيدرات في المتوسط.

اتبع رجيم التمر واللبن للأسبوع الثالث. يوصى باتباع نظام التمر والحليب الغذائي لمدة 21 يومًا أي 3 أسابيع.

يساعد التمر والحمية الغذائية على تقليل 3 إلى 4 كيلوجرام في الأسبوع. التمر والحليب من العناصر المغذية جدًا ويمكنها مساعدتك على إنقاص الوزن دون فقدان الطاقة.

يحتوي هذا النظام الغذائي أيضًا على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك. ولكن لا يعني هذا أنك لا يحتاج إلى أي طعام آخر. لهذا السبب يجب ألا تعتمد على هذا النظام الغذائي لفترة طويلة.

إقرأ أيضا  ليفابيون حقن Livabion مكمل غذائي فيتامين ب للأعصاب

وفي النهاية، لا يجب اتباع أي حمية غذائية بدون استشارة الطبيب أولاً لأن بعض الحميات الغذائية لا تناسب جميع الأشخاص.

المصدر

832 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x