هل ينصح باستخدام زيت جوز الهند Coconut Oil للبشرة الدهنية؟

كتابة: Mona Hesham - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2021
هل ينصح باستخدام زيت جوز الهند Coconut Oil للبشرة الدهنية؟

في حين أن زيت جوز الهند مفيد للبشرة بشكل عام، ولكن هناك سؤال هام يتردد بين أصحاب البشرة الدهنية، وهو: هل هو مفيد أيضًا للبشرة الدهنية؟ إذا كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي، فهل سيؤدي وضع زيت جوز الهند إلى ظهورها بمظهر أكثر دهنية؟ لنتعرف على الإجابة معًا.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

عندما تجف البشرة، يتفاعل الجسم بإفراز الزهم لترطيبها. وبمجرد أن يدرك نظام الجسم أنه قد تم ترطيبه بدرجة كافية، فإنه يقلل على الفور من إفراز الدهون.

يحتوي زيت جوز الهند على عناصر تسمى MCTs أو الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة وهي تحاكي الدهون إلى حد كبير. ولهذا، عندما يتم تطبيق زيت جوز الهند على الجلد موضعيًا، فإن الجسم يشعر بالترطيب، مما يؤدي إلى انخفاض في تكوين الدهون.

عند تطبيق زيت جوز الهند على بشرتك الدهنية الطبيعية، يمكن أن يجعل بشرتك أكثر دهنية. ولكن مع مرور الوقت، ستصبح بشرتك أقل دهنية حيث يتكيف نظام الجسم وفقًا لذلك. حيث ستبدأ في ملاحظة انخفاض طفيف في الزهم أثناء الاستخدام في البداية، وتعد هذه علامة جيدة تكشف أن نظام جسمك يتفاعل مع تأثير زيت جوز الهند بصورة جيدة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

استخدام زيت جوز الهند بطريقة صحيحة

هناك طريقة صحيحة لاستخدام زيت جوز الهند لتفادي تأثيره الضار على بشرتك الدهنية. وفيما يلي ثلاث خطوات تكشف لك طرقًا لتطبيق زيت جوز الهند لترطيب بشرتك الدهنية بطريقة صحيحة:

الخطوة الأولى

تحتاجين إلى غسل وجهك وجسمك جيدًا للتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة والعناصر الأخرى التي قد تسد المسام. تساعد هذه الخطوة بشرتك على امتصاص زيت جوز الهند بشكل أفضل.

إقرأ أيضا  فوائد زبدة جوز الهند Coconut Butter الصحية والتجميلية

ويجب عليكِ التأكد من عدم وضع أي شكل من أشكال المكياج على وجهك قبل استخدام زيت جوز الهند.

الخطوة الثانية

بعد غسل الوجه، ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على بشرتك ووجهك. ويجب تجنب استخدام الكثير منه. ببساطة، ضعي زيت جوز الهند ووزعيه بالتساوي على بشرتك بالكامل.

ونظرًا لأن الجلد يتشبع بسهولة، فإن ربتة بسيطة لضمان توزيعه على كامل الوجه جيدة بما فيه الكفاية.

اقرأ أيضًا:

الخطوة الثالثة

يجب عليكِ التأكد من غسل وجهك دائمًا مرتين يوميًا قبل استخدام الزيت ضمن روتينك (مرة على الأقل في الصباح ومرة ​​في الليل).

وبهذه الطريقة، ستعتاد بشرتك على التطبيق وستصبح أقل دهنية بمرور الوقت.

زيت جوز الهند هو زيت عضوي طبيعي جيد ومفيد للجسم حيث يساعد على ترطيب بشرتك جيدًا. وبشكل عام، يعد زيت جوز الهند مفيد جدًا للبشرة الدهنية عند استخدامه بحكمة، لأنه يحتوي على عناصر جيدة يمكن أن تساعد في تغذية بشرتك الدهنية مع ترطيبها.

لماذا زيت جوز الهند جيد لبشرتك؟ وفوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

زيت جوز الهند من المنتجات الطبيعية التي يفضلها الكثير من الناس وخاصةً النساء في الآونة الأخيرة. يُعرف بالزيت المثالي  لنمو الشعر،

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز بقدرته الفريدة على منع البكتيريا والقدرة على منع الأكسدة، مما يمنع من ظهور التجاعيد والبقع والتصبغات.

ما هي استخدامات زيت جوز الهند للبشرة؟

زيت جوز الهند له استخدامات عديدة لبشرتنا، ولهذا استحق أن يكون أحد  أفضل الزيوت الأساسية لمجموعة العناية بالبشرة. حيث:

  • يساعدك على الحصول بشرة جميلة وصحية ونضرة.
  • يعمل كمرطب طبيعي ويجدد البشرة وينعمها.
إقرأ أيضا  طرق زيادة الكولاجين فى الجسم طبيعيًا

وإذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة نضرة وصحية، قومي باستخدام بضع قطرات من زيت جوز الهند على بشرتك أو يمكنك وضعه مع كريمك المفضل لديك.

المصدر

54 مشاهدة
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
نحب أن نسمع منكم، أضف تعليقك.x
()
x