أطباق رئيسيةطبخمأكولات بحريةمطبخ الأرز

طريقة تحضير السوشي

تعد أكلة السوشي أحد الأطباق اليابانية التي يشتهر بها المطبخ اللبناني، وهي عبارة عن أرز مخلل يتم لفه بشرائح سمك نيئة خالية من الشوك والجلد ومع بعض التفاصيل الأخرى البسيطة يتم الحصول على طبق سوشي لذيذ كما يقدم في موطنه الأصلي، والآن لكي لا نطيل عليكم أكثر من ذلك دعونا نتعرف على طريقة تحضير أكلة السوشي اليابانية خطوة بخطوة في المنزل من خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

أكلة السوشي

أكلة السوشي
أكلة السوشي

المكونات والمقادير المطلوبة

  • ورقتين من ورق النوري
  • كوب ونصف من أرز السوشي ويمكن استبداله بالأرز المصري إذا لم يتوفر أرز السوشي
  • شرائح من سمك السلمون المخلي من الجلد
  • رشة ملح
  • ملعقتين من السكر البني
  • خل الأرز (100 مل)
  • ملعقتين صغيرتين من الصوص الحار
  • ملعقة كبيرة مايونيز
  • نصف ملعقة كبيرة سمسم
  • حبتين من ثمار الجزر
  • حبتين خيار

طريقة تحضير وعمل أكلة السوشي

  1. في البداية نقوم بغسل الأرز عدة مرات متتالية إلى أن تصبح مياهه صافية تمامًا.
  2. نضع الأرز بعد ذلك في وعاء على نار ونضيف إليه كوب ونصف إلى كوبين ماء ونترك الأرز على أن يتم سلقه، ثم يترك على نار هادئة إلى أن ينضج.
  3. نقطع بعد ذلك الخيار والجزر إلى شرائح طولية رفيعة.
  4. نحضر بعد ذلك وعاء صغير ونضع به السكر والملح إلى جانب ملعقتين من خل الأرز، ثم تقلب هذه المكونات مع بعضها إلى أن تتجانس.
  5. نضيف الخليط السابق إلى الأرز ونقلبه حتى تفصل جميع الحبات عن بعضها البعض.
  6. بعد الانتهاء من تحضير المكونات السابقة، نفرد حصيرة البامبو الخاصة بالسوشي على سطح مستوي أو يمكن استبدالها بالنايلون إذا لم توفر.
  7. نضع على هذه الحصيرة ورقة النوري ونجعل الوجه الخشن لأعلى والناعم لأسفل، ثم نفرد عليها طبقة من الأرز بحيث نغطي ورقة النوري ماعدا أحد أطراف الورقة لضمان سهولة التصاقها مع بعضها عند لفها.
  8. نضع بعد ذلك شرائح السمك أو يمكن استبداله بالتونة كما توضع شرائح الخيار والجزر في منتصف الأرز تمامًا.
  9. نلف الحصيرة بعد ذلك مع مراعاة الضغط عليها أثناء اللف للحصول على شكل اسطواني.
  10. بعد الانتهاء من لف السوشي نكرر الأمر نفسه مع الكمية الأخرى من مكونات السوشي، ثم نحضر سكين حاد ونقطعها إلى حلقات متساوية في الحجم.
  11. نضع هذه الحلقات في طبق التقديم، ثم نزين قطع السوشي بالصوص الحار والمايونيز ونقدمها إلى جانب الأطباق الأخرى وتناولها بالأعواد الخشبية وبالهناء والشفاء.

اقرأ أيضاً:

ملحوظة

لا يقتصر السوشي على تلك الطريقة فقط بل توجد العديد من الطرق الأخرى لتحضير السوشي والتي تختلف في مكوناتها من طريقة إلى أخرى رغم تشابهها في المكونات الأساسية للسوشي وهي الأرز والنوري وغيرها من المكونات الأخرى، ومن ضمن أهم هذه الطرق وصفة السوشي النيجيري والشاشيمي والماكي وغيرها من الطرق الأخرى التي سوف نتناولها في المقالات القادمة.

إلى هنا تنتهي وصفة اليوم والتي قدمنا لكم فيها أكلة السوشي نتمنى أن تنال إعجابكم، لا تنسوا تجربتها في المنزل وفي حال رغبتم في طرح أي تساؤل أو استفسار بخصوص وصفة اليوم فيرجى ترك تعليق به أسفل المقال لنرد عليكم على الفور.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى